بناء

كيف تساعدك دراسة الجدوى على تحقيق الاستثمار الناجح؟

أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

تمثل دراسة الجدوى مكانة كبيرة لدى المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي حيث تقدم لهم الحلول والفرص الاستثمارية المناسبة لديهم، وتساعدهم على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في قطر. وذلك بناءًا على مجموعة من التحليلات الهامة التي تقدمها لك الدراسة التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح في النهاية.

لذا يتم الاستعانة بشركات دراسة الجدوى من أجل المساعدة في إتخاذ القرار الرشيد، وهو ما تقدمه لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في قطر، حيث تمكنك من الحصول على المعلومات الدقيقة الخاصة بك وبالتالي تتمكن من تنفيذها بما يحقق لك تأثيرًا قويًا وفعال من خلالها، فدعنا في هذا المقال نتعرف على مجال دراسة الجدوى بشكل أكبر من خلال سطورًا تفصيلية توضح لك ذلك التأثير الكبير.

  1. أهمية الاستثمار في قطر.
  2. كيف تساعدك دراسة الجدوى على تحقيق الاستثمار الناجح؟

أهمية الاستثمار في قطر

يهتم الاستثمار في قطر برجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في إنشاء مشاريع والنهوض بمشاريع مختلفة. يترأسونها وتُدر بالدخل المادي عليهم مما يساهم في زيادة الدخل القومي والنهوض باقتصاد الدولة. تمثل أهمية الاستثمار في النقاط الآتية:

  • الدولة القطرية تعد من أقوى الدول العربية اقتصاديًا التي تتمتع بزخم اقتصادي كبير وبالتالي استطاعت الدولة أن تتواجد ضمن الدول الصناعية والاستثمارية الكبيرة، وهذا يرجع إلى الخطة والاستراتيجية التي وضعتها قطر منذ البداية، والآن تحقق الحلم وأصبحت مصدر جذب كبير لدى المستثمرين حول العالم.
  • ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل تم العمل على تحديد العديد من الامتيازات الهامة لدى المستثمرين نجحت في جذب أكبر عدد منهم من كافة دول العالم إلى الدولة القطرية، لاسيما الإقبال على حدث عالمي كأس العالم 2022 في قطر يعد من أهم المحافل الدولية في العالم التي تضمن أكثر من 40 دولة داخل قطر وهو ما جعل المستثمرين راغبين في الدخول إلى الاستثمار فيها.

أولًا تقدم لك حوافز كثيرة

تمنح الحكومة القطرية المستثمرين العديد من الحوافز الجيدة التي شجعت على جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين. فالحصول على الحوافز التشجيعية التي لابد من العمل على تنفيذها بالطريقة الملائمة.

  • من الممكن أن يتم إعفاء المستثمرين من الضرائب لمدة كبيرة تصل إلى ما يقرب من 10 سنوات.
  • من الحوافز الجيدة التي جعلت المستثمرين في حاجة إلى الدخول إلى الاستثمار القطري هو أنه يتم تقديم إعفاءات جمركية على كافة المواد الخام اللازمة التي يحتاج إليها المستثمر.
  • واحدة من الحوافز التي تقدمها لك الدولة هي منح المشروعات الصناعية إعفاءات جمركية على المواد الأولية وأدوات الإنتاج.

ثانيًا امتيازات عامة

تعد من أهم العوامل الجيدة التي توضح لماذا الاستثمار في قطر مهم؟ أو الأسباب التي تدفع المستثمرين للقيام بذلك هو أنها تتيح العديد من الامتيازات العامة وبالتالي التمكن من تحديدها لديك بالشكل الملائم، كذلك تتمكن من تنفيذها بالشكل الملائم، كما أن الحاجة إلى معرفتها يتم من خلال عدة نقاط هامة لابد من العمل على تحديدها كالآتي:

  • تتيح لك الدولة القطرية امتيازات عامة هامة منها القدرة على استيراد كافة احتياجات المشروع التي تساعدك على الإنشاء والتشغيل.
  • دخول رأس المال وخروجه بحرية كبيرة، تعد من أهم الامتيازات العامة.
  • تحويل العملات تعد من أهم الامتيازات العامة التي تجدها متاحة لديك داخل الدولة القطرية.
  • لا تخضع الاستثمارات لنزع الملكية وبالتالي لا يمكن نزع الملكية من المستثمر.

‏كيف تساعدك دراسة الجدوى على تحقيق الاستثمار الناجح؟

دراسة الجدوى تحقق لك العديد من النجاحات الهائلة كما أنها تساعدك على تحقيق الاستثمار الناجح، لأنها تهتم بأدق التفاصيل التي تتعلق بالفكرة الاستثمارية المناسبة.

إعداد دراسة جدوى فنية

تعتبر دراسة الجدوى الفنية هي أهم وأخطر جزء من أجزاء دراسة الجدوى للمشروع. لأنها تحدد كل شيء سيتوقع عليه بقية الدراسات الأخرى. حيث تبروز الكثير من التفاصيل الحرجة التي يجب أن تأخذ حقها في الدراسة كي تنتج نتائج دقيقة. ومن أهم ما تحدده دراسة الجدوى الفنية الآتي:

  • الموقع المميز للمشروع
  • المواد الخام اللازمة
  • التخطيط الهندسي الدخلي للمشروع
  • الآلات والمعدات اللازمة للمشروع
  • البرامج التكنولوجية الأساسية لتشغيل المشروع
  • القوى العاملة المطلوبة للمشروع.

– تحديد موقع مشروعك

بالتأكيد الموقع هو العامل الأول والأساسي في المساهمة في إنجاح المشروع. لأن البيئة المحيطة بالمشروع والاستهداف المتعلق بالمشروع هو المتحكم الرسمي في عمليات البيع والشراء والإقبال على المشروع. لذا لابد من انتقاء موقع مميز ومختص بكل فكرة استثمارية ومتفق مع نوعية المشروع.

– العمالة

اختيار العمالة المناسبة لتنفيذ المشروع الاستثماري لأن المشروع بدون عمال لا يُدار، هل رأيت مشروع لا يتوفر خلاله عمالة سواء عمال أو إدارين للتأكد من سير العملية الإنتاجية خلال المشروع.

– الأدوات المعدات

واحدة من العناصر المركزية التي لابد من العمل على تحديدها في الجانب الفني هو تحديد كافة أنواع الأدوات والمعدات اللازمة. المعدات والأدوات اللازمة للمشروع بمثابة السلم الذي يستند عليه المشروع لمساعدته على تحقيق أهدافه بالكامل وضمان قبول العملاء للفكرة والمشروع والإقبال عليه بصورة مستمرة. تحددها لك دراسة الجدوى بصورة مُفصلة ومرتبة لتسهل عليك تنفيذ وتشغيل المشروع.

– المواد الخام

توفير المواد الخام للمشروع من أهم المقومات الرئيسية التي تؤثر تأثيرًا بالغًا في توفيرها. لأن توفيرها تساعد في العملية الإنتاجية لخامات المشروع.

إعداد دراسة جدوى تسويقية

إعداد الدراسة التسويقية من أهم الجوانب التي تساعدك على كيفية تحقيق الاستثمار الجيد، حيث يتم من خلالها دراسة الجانب التسويقي الخاص بك. دراسة الجدوى التسويقية تاني أهم خطوة لابد أن تتم قبل الشروع في بدء المشروع. لأنها تحدد الإطار البيئي والتسويقي اللازم للمشروع وتتمثل في الآتي:

– دراسة منافسيك

تعتبر من أهم العناصر التي تسهم في إعداد دراسة الجدوى التسويقية وبالتالي العمل على تحديد عدد المنافسين الخاصة بك. التعرف والتقرب من المنافسين أهم علامات ووسائل النجاح للمشاريع الاستثمارية. بمجرد متابعة المنافسين ومعرفة أخر تطوراتهم يحدد الوضع التنافسي لمشروعك. ويدعم نقاط القوة ويعمل على تحسين نقاط الضعف لديك.

– المستهلكين

تحدد دراسة الجدوى المستهلكين الأساسين للمشروع. وذلك يدعم مشروعك ويقوي موقفه في الأسواق في الحالات الحرجة. إذا ما تعرض مشروعك إلى أي أزمة تجد المستهلكين الأساسين الذين يدبرون لك الأمر.

إعداد دراسة مالية:

تسهم دراسة الجدوى في إعداد دراسات مالية لكل جزء وتكلفته في المشروع. بدايةً من خطوات الإنشاء حتى تمام التنفيذ. هذه المرحلة خطيرة للغاية لأنها تتمحور حول التفاصيل المالية. لأن الدراسة المالية تشمل الآتي:

  • الإنفاقات المالية

لكل خطوة تمت خلال الإعداد للمشروع.

  • الأرباح المالية

المتوقعة جنيها من المشروع.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تمكنك من تحقيق استثمار جيد وتتمكن من خلالها تنفيذ العديد من النجاحات الجيدة وبالتالي الوصول إلى الشكل الجيد في النهاية من المشروع الاستثماري.

إعداد دراسة الجدوى واحدة من أهم العوامل الجيدة وبالتالي العمل على تحديدها بالشكل الجيد وبالتالي تتمكن من تنفيذها بما يحقق لك عدة نجاحات كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في قطر واحصل على دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة