بناء

كيف تستثمر داخل منطقة عسير؟ وما أهم القطاعات الاستثمارية بها؟

الاستثمار في منطقة عسير

تسعى المملكة العربية السعودية إلى تعزيز اقتصادها عالميًا. لذا تعمل على تطوير العديد من المناطق الهامة بها والتي تعد بمثابة واجهة سياحية عالمية كمنطقة عسير التي أدرك ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أهمية تطوير منطقة عسير وتنفيذ العديد من المشروعات الاسستثمارية بها من أجل تحقيق نهضة تنموية شاملة داخل المنطقة، ولذا كان القرار الأول هو تقديم دعم بأكثر من 50 مليار من أجل تمويل المشروعات المختلفة داخل عسير، خطوة سباقة من الحكومة كان لها أثرًا كبيرًا على جذب عدد من المستثمرين داخل المنطقة وتنفيذ العديد من المشروعات المختلفة ومازال العمل مستمر بداخلها، وتحتاج إلى العديد من المشروعات التي تحقق نهضة شاملة بالمنطقة.

تسعى السعودية إلى أن تقوم بتمويل المشروعات الحيوية وتطوير أهم مناطق الجذب السياحي على قمم منطقة عسير. وذلك لكي تصبح واجهة سياحية عالمية تجذب العديد من المستثمرين بداخلها. وهو ما يظهر مدى قوة المملكة اقتصاديًا والتمتع بمستوى عالي من النمو والثقافة التي تجمع بين الأصالة والحداثة وهو ما يدفعها خطوة نحو النمو داخل المنطقة.

ما هو الهدف من تطوير منطقة عسير؟

تسير المملكة وفقًا إلى رؤية وخطة تنموية ناجحة ولذا تسعى إلى تحسين كافة مناطق المملكة للتوافق مع رؤيتها 2030 ولذا كان الهدف الرئيسي من تطوير منطقة عسير هو تحويلها إلى واجهة سياحية عالمية وهذا ما ترغب في تحقيقه في عام 2030.

  • تهدف المملكة إلى جذب ما يقرب من 10 مليون زائر داخل السعودية.
  • توفير العديد من المقومات التي تجذب السياح.
  • بناء العديد من المشاريع السياحية على قمم منطقة عسير الشامخة.
  • تتميز منطقة عسير بالتنوع الجغرافي والطبيعي فيها والكشف عن التراث الذي تتمتع به المنطقة.

هذه هي الأهداف الأولية التي ترغب المملكة في تحقيقها فهي تسعى للاستفادة من القمم الشامخة المتواجدة في المنطقة لذا من أهم الفرص الاستثمارية المتاحة داخلها هي التي تكون في القطاع السياحي ومن ثم القطاع الخدمي والترفيهي الذي يوفر كافة المقومات التي تجذب المستثمرين وتقدم لهم العديد من الخدمات المختلفة.

بلا أدنى شك أن عملية التطوير التي تتم في منطقة عسير هذه سوف تسهم في جذب العديد من الاستثمارات المختلفة داخل السعودية والتي من خلالها تلعب دورًا هامًا في الاقتصاد الفعال وتفعيله من خلال منظومة متكاملة التي تسهل العديد من الإجراءات المختلفة والتي تعزز من دور السياحة والثقافة كمحركات أساسية في عمليات التنمية الاقتصادية والعمل على رفع جودة الحياة والارتقاء بكافة الخدمات الأساسية.

أهم القطاعات الاستثمارية داخل منطقة عسير:

هناك العديد من القطاعات الاستثمارية الهامة المتاحة داخل منطقة عسير والتي تساهم في جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين والتي بالإمكان استغلالها بكل يسهولة.

قطاع السياحة:

منطقة عسير تعد من أهم المناطق الاستثمارية داخل السعودية ولذا أمامكم الفرصة لاستغلالها وخاصة في القطاع السياحي المليء بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة فأبرز مجالات الاستثمار السياحي في عسير تتمثل في الآتي:

  • أماكن الضيافة.
  • الفنادق الصغيرة.
  • الفنادق المتوسطة والمميزة داخل منطقة عسير.
  • فنادق كبيرة إلى رجال الأعمال.
  • إقامة المطاعم العالمية.
  • مراكز الاستشفاء المتعددة داخل عسير.
  • إنشاء المنتجعات الصحية.
  • إنشاء مراكز الاستشفاء.
  • القيام بعمل مراكز تأهيل داخل منطقة عسير.
  • إنشاء النزل الريفية البيئية.
  • السياحة الزراعية والمزارع السياحية.
  • الخدمات الترفيهية ومدن الترفيه.
  • السينما الخارجية.
  • إقامة السفاري وحدائق الحيوان.
  • إنشاء حدائق ومغامرات ورياضات الإثارة.
  • إنشاء أو تطوير القرى التراثية.
  • إنشاء المطاعم التراثية.

هذه مجموعة من الأفكار الاستثمارية الناجحة المتاحة داخل مدينة عسير حيث بالإمكان القيام بتنفيذها وهو ما يساعدك على نجاح مشروعك.

 

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

 

ما هي مميزات الاستثمار داخل منطقة عسير؟

هناك العديد من المميزات الجيدة التي تحصل عليها من خلال الاستثمار في منطقة عسير نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • عسير تعد من أهم الفرص الاقتصادية الحيوية التي تدعم العديد من الأصول الطبيعية التي تتميز بها المملكة.
  • تحافظ على التراث والتقاليد الراسخة.
  • يتوافر بمنقطة عسير ما يقرب من 250 موقع ثقافي.
  • توافر العديد من القرى التاريخية داخل منطقة عسير.
  • الحفاظ على الزي السعودي الرسمي.
  • يتوافر بها أكثر من 56 ألف عامل سعودي.
  • يتواجد بالمنطقة ما يقرب من الـ 200 ألف عامل غير سعودي.
  • تسهل على الكثير من المستثمرين تنفيذ أعمالهم.
  • يصل متوسط الإنفاق الشهري للأسرة الواحدة 11 ألف ريال سعودي.

هذه المميزات التي أردنا أن نوضحها لك في هذه الفقرة هي التي تدفع الكثير من المستثمرين في العالم إلى التوجه نحو الاستثمار في منطقة عسير وهو ما تسعى المملكة إليه. والاستفادة من الدعم والتمويل المقدم من قبل المملكة هو ما يجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

استراتيجية تطوير عسير لتصبح وجهة سياحية عالمية

يتم العمل على وضع الاستراتيجيات الخاصة بتطوير منطقة عسير والاستفادة من نقاط القوة والعمل على تعزيز مكانة عسير اقتصاديًا وسياحيًا والاستفادة منها لكي تصبح وجهة سياحية متميزة ومصدر دخل وتساهم في زيادة الناتج المحلي وتعد من أهم المقومات الطبيعية والبشرية التي تعد من أهم الروافد الاقتصادية وهو ما تسعى إليه المملكة وتحرص على تحقيقه في عام 2030 والارتقاء بكافة الخدمات الصحية وكذلك تعزيز نمط الحياة الصحي وكذلك تحسين منطقة عسير وتحقيق تنمية مستدامة.

كيف تستثمر في منطقة عسير؟

لكي تحقق استثمار ناجح في منطقة عسير يتطلب الأمر تخطيط ودراسة لأهم المشروعات المقترح تنفيذها وخاصة التي تتعلق بالقطاع السياحي أو الزراعي والتي تحقق لك نجاحًا كبيرًا تحتاج إلى إعداد دراسة جدوى تفصيلية تتعرف من خلالها على كيفية تنفيذ الأفكار الاستثمارية وإتخاذ خطوات جادة وفعلية نحو تحقيق ذلك.

أولًا تحديد الفكرة الاستثمارية:

لابد من البدء في الاستقرار على الفكرة الاستثمارية المقترح تنفيذها والتي من خلالها تتمكن من تحقيق العديد من النجاحات المميزة حيث تقوم بتقييم البدائل الاستثمارية.

ثانيًا التخطيط والدراسة:

الخطوة الثانية التي تقوم بها هو البدء في التخطيط لكيفية تنفيذ المشروع عن طريق إعداد دراسة جدوى مشروع احترافية يتم تقديمها لك من قبل متخصصين في الاستشارات الاقتصادية.

ثالثًا تحديد مصادر الدعم والتمويل:

لابد من توافر الميزانية المالية المناسبة، وكذلك بعض مصادر التمويل لضمان عدم استكمال المشروع. فتوافر المال يسهل عليك الكثير من المهام المختلفة في عملية التنفيذ.

رابعًا التنفيذ الفعلي:

البدء في إتخاذ خطوات جدية لتنفيذ المشروع الخاص بك وهي واحدة من أهم المهام الرئيسية التي يجب القيام بها والتي تجعلك قارد على تنفيذ فكرة بخطوات علمية مدروسة.

هذه مجموعة من الخطوات التي تساعدك على تحقيق استثمار جيد داخل منطقة عسير وهو ما يتحقق لك وفقًا لمجموعة من الاستثمارات المميزة بداخلها، فالاستثمار في عسير من أهم الخطوات الجيدة التي يمكن المستثمرين القيام بها.

انتهز الفرصة الآن واحصل على فرصة استثمارية مربحة داخل منطقة عسير كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة