بناء

كيف تقوم بإعداد دراسة جدوى اقتصادية؟

كيف تقوم بإعداد دراسة جدوى اقتصادية؟

دراسة الجدوى واحدة من أهم المجالات الاستثمارية والتي من خلالها يتم تحقيق العديد من الفرص الاستثمارية الهامة وهذه الفرص الاستثمارية يتم الوصول إليها من خلال معرفة العديد من الدراسات. وهذه الدراسات للقيام بها لابد من الاستعانة بأفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية . وهذه الدراسة تتم من خلال فريق يمتلك الخبرة والكفاءة الكبيرة في تنفيذ الدراسة بشكل متميز.

لذا عند القيام بـ دراسة جدوى اقتصادية لابد أن تتعرف على مدى أهمية دراسة الجدوى بالنسبة للمشروع الخاص بك. وهو ما يتحقق من خلال توضيح عدد من النقاط الهامة تتمثل في الآتي:

تساعدك المعلومات التي تقوم بجمعها وتقدمها في دراسة الجدوى الخاصة بك. على معرفة العديد من الأجزاء الهامة والتي تكون ضرورية لنجاح  المشروع. وهو ما يتحقق من خلال تحديد العديد من المشاكل والعوائق التي تواجه المشروع.

أهمية دراسة الجدوى:

لذا من الأهمية التي تحققها لك دراسة الجدوى تتمثل في الآتي:

– تحديد المشاكل والمخاطر التي تواجه المشروع.

– دراسة التكاليف المالية للمشروع.

– تحديد الطريقة أو الاستراتيجية التسويقية الافضل للمشروع.

– دراسة الجمهور المستهدف.

– تحديد شكل المنتج النهائي.

هذا ما تحققه لك دراسة الجدوى وهذه هي أهمية دراسة الجدوى. ومن خلال هذه الأهمية يتم اتخاذ القرار المناسب. والتي تساعدك في الوصول إلى قرارات متميزة وقرارات صائبة تفيد المشروع بشكل كبير. وهذا من خلال عرض بعض التفاصيل الهامة لبعض الدراسات المتميزة.

دراسة الجدوى الفنية:

من أهم الدراسات التي نقوم بها في دراسات الجدوى. وهذه الدراسة تساعدك في الوصول إلى أكبر قدر ممكن من النتائج الفعلية للمشروع. وخاصة أن هذه الدراسة تهتم كثيرًا بالجانب الذي يساعدك في توضيح المشروع. بالشكل الذي يليق بها وهو ما يتحقق من خلال دراسة الجدوى الفنية. والتي يتم التعرف على العديد من العناصر الهامة التي تساعدنا على تحقيق ذلك وتتمثل في الآتي:

المواد الخام:

لابد من التعرف على المواد الخام والتعرف على أفضل أنواع المواد الخام التي تساعدك في التعرف على الجودة المتميزة التي تحتاج إليها ومن خلال دراسة الجدوى تتعرف على أفضل الأنواع وعلى الأماكن والمصادر التي من الممكن أن تجلب منها المواد الخام.

 المعدات والماكينات:

لابد من التعرف على مجموعة من المعدات التي تساعدك في تنفيذ المشروع بشكل جيد.

العمالة:

لابد من اختيار عمالة ذات كفاءة عالية تساعدك على تنفيذ المنتج بالشكل المتفق عليه، لذا من الضرورى اختيار العمالة بدقة شديدة.

هذه مجموعة العناصر الهامة التي تقوم بها الدراسة الفنية، وهذه العناصر يتم دراستها بشكل متميز للغاية ومن خلالها تصل إلى عدة أهداف هامة  تساعدك في اتخاذ القرار المناسب للمشروع سواء بالتنفيذ أو التفكير في مشروع آخر.

دراسة الجدوى المالية:

من أهم الدراسات التي تساعدك في معرفة العديد من التفاصيل المتميزة وهذه الدراسة تساعدك على تحقيق الربح المالي، ولكن يتم الوصول للربح المالي من خلال معرفة التكاليف والانفاقات التي سيكون المشروع في حاجة إليها، لذا من الضروري تقديم دراسة مالية خاصة توضح للمستثمر كافة الجوانب المالية التي تساعده على تحقيق الربح المالي.

دراسة الجدوى التسويقية:

واحدة من الدراسات الهامة التي تساعدك في فهم كافة جوانب السوق ومن خلالها تصل إلى معرفة القدرة الكبيرة على تحقيق الربح المالي المتميز.

كل هذه الدراسات تساعدك على اتخاذ القرار المناسب للمشروع، وكل هذا يمكنك الحصول عليه من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى اقتصادية في الوطن العربي. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة