بناء

كيف تقوم بعمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك التجاري؟

كيف تقوم بعمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك التجاري؟

قبل البدء في عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع التجاري عليك أن تحدد الفكرة حتى يتسنى لك القيام بعمل دراسة جدوى، ولكن من أين تحصل على فكرة مشروع تجاري مُربح، لاشك أن معظم المشروعات التجارية أكثر المشروعات ربحًا عن غيرها ولكن لا تعتمد على هذا في مشروعك، فيجب اختيار المشروع الذي يلائم طبيعة السوق ويتماشى مع رأس المال المتاح قبل التطرق إلى كيفية القيام بعمل دراسة جدوى وهذا ما تعمد إليه شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى.

كيف تساعد الفكرة الجيدة في عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك التجاري؟

اختيار الفكرة الجيدة للمشروع من أهم عوامل نجاح دراسة الجدوى وبالتالي نجاح المشروع. طرح الأسئلة عن طبيعة احتياجات البيئة حيث إقامة المشروع هو الخطوة الأول في الحصول على فكرة المشروع تجاري. من الشائع أن معظم المشروعات التجارية مُربحة. فلهذا فإن دراسة جدوى مشروع تجاري، فهناك فرق بين التوصل إلى فكـرة جيّدة لمشروع تجاري بالمطلق وبين التوصل إلى فكرة تتناسب مع مهاراتكم واهتماماتكم.

ولعل أهمية المشاريع التجارية مهما اختلفت مجالاتها تنبع من دورها التي تقوم به في تطوير وتحسين الاقتصاد وخلق فرص عمل. يلجأ إليها الكثير في الشباب كونها لا تحتاج لرأس مال كبير. لذا فأن أهم عوامل نجاح أي مشروع هو عمل دراسة جدوى مشروع تجاري. ثم يأتي بعد ذلك الخبرات والمهارات وحجم رأس المال. فمن خلال عمل دراسة جدوى مشروع تجاري سيتضح لك مدى حاجة السوق لمشروعك، حجم الأرباح المتوقعة نسبة إلى رأس المال.

كيفية عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع تجاري؟

لاشك أن دراسة الجدوى لأى مشروع تجاري هي دراسة مربحة ستحقق حتما نتائج وتوقعات بأرباح كبيرة. فدراسة الجدوى مشروع تجاري أو أي من المشاريع الأخرى هي بداية طريق نجاح أى مشروع. فعند العزم بإقامة مشروع فأول ما يتبادر إلى ذهنك هو عمل دراسة جدوى مشروع تجاري. إن أول خطوة في عمل دراسة جدوى مشروع تجاري هو تحديد الهدف من المشروع فكثيرًا من المشروعات التي لاقت فشل مؤكد بسبب عدم تحديد الأهداف سواء كان “توسع – بيع” أو غيرها من الأهداف التي تقوم من خلالها بعمل دراسة جدوى مشروع تجاري، بالإضافة إلى تحديد فكرة المشروع بناءٍ على متطلبات وحاجات الذين يعيشون في منطقة المشروع، ثم يأتي بعد ذلك تحديد مصادر التمويل حيث يجب أن يكون للمشروع أكثر من مصدرٍ لتمويله، وذلك تحسبًا لحدوث الخسارة في المراحل الأولى فوجود مصادر احتياطيةٍ للتمويل تخفف من وطى الخسارة بأن يتحملها صاحب المشروع بالكامل.

إن خطوة عمل دراسة جدوى مشروع تجاري تأتي للمساعدة في إقامة مشروع ناجح يحقق عائد مادي مُرتفع عن طريق دراسة السوق ومعرفة ما هي الأدوات والخامات التي يستخدمها المشروع ومدى تكلفتها، فمعرفة ما يدور في السوق الذي ينتمي إليه المشروع يجعل صاحب المشروع على درايةٍ كاملةٍ بالشركات الكبرى في مجاله، وما الأسعار التي تعتمدها، الأمر الذي يجعله يتجنب المواجهة مع ما يُسمى بعمالقة السوق في المراحل الأولى للعمل بل استخدام التخطيط والبحث عن وسائل التطوير للمشروع هو أحد الأهداف الرئيسية لعمل دراسة جدوى مشروع تجاري، فالهدف الأساسي من هذا ألا تبقى الخدمات أو المنتجات التي يقدّمها المشروع على حالها منذ بداية المشروع.

لذا فان عمل دراسة جدوى مشروع تجاري تعد أهم العوامل التي تساعد على نجاح المشروع تجاريًا كان أو صناعيًا. والتي يعتمد نجاحه على تحسين الاقتصاد ذلك يأتي من خلال من اعتماد الاقتصاد على المشروعات التجارية كأحد سبلها للنجاح.

اطلب الآن خدمة الاستشارات الاقتصادية وعمل دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسة جدوى وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة