بناء

كيف يتم عمل طلب دراسة جدوى؟

أفضل دراسة جدوى معتمدة

نتيجة إلى أن هناك الكثير من الجهات والعديد من الشركات والمكاتب التي تقوم بتقديم دراسة الجدوى، لهذا يقع المستثمر في مشكلة التشتت في أي من هذه الجهات يمكن من خلالها دراسة الجدوى المعتمدة التي يستفيد من خلالها.

تستطيع دراسة الجدوى أن تضيف إلى المشروع الاستثماري كافة نقاط القوة التي تعينه على السير في عالم الاستثمار. محققًا أفضل الأرباح المادية التي يرغب بها. وهذا الأمر يعني أن الدراسة هي أمل المستثمر لتحقيق النجاح.

لهذا الحل الأمثل لك أن تقوم بالحصول على دراسة الجدوى من خلال الجهة المعتمدة، التي تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية الخاصة بك من كافة الجهات.

المصادر الرئيسية لتحديد الفكرة الاستثمارية

إن الحصول على مشروع ناجح، وتحقيق النجاح من خلاله هو نتاج الكثير من الإجراءات، والعديد من التفاصيل، والجهد والكفاح.

ولكن يجب أن تضع نصب أعينك أن المشروعات الناجحة تبدأ بالفعل بالفكرة الاستثمارية الناجحة، ولكن كيف تحصل على الفكرة الناجحة؟. إليك أهم الطرق التي يمكن عبرها حصد الأفكار الناجحة الذي تتمكن من خلالها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين ومنها ما يلي:

– بيانات الوزارات المختلفة

يتواجد لكل قطاع من القطاعات التي يمكن أن تستثمر بها، وزارة خاصة به، هذه الوزارة تقوم بتقديم البيانات بالفعل بشكل سنوي أو شكل دوري عن أهم المنتجات الزائدة، والمنتجات الناقصة.

عبر البيانات الخاصة بوزارة الصناعة أو هيئة الزراعة أو التجارة، أو أي من القطاعات. التي تريد أن تقوم بالاستثمار بها. تستطيع أن تتعرف على المنتجات أو الخدمات الناقصة، ويمكن أن تستثمر بها.

إن امتلاك المشروع الاستثماري الذي يمتاز باندثار المنتجات التي سيقدمها في الأسواق. هذا أكبر دليل على إمكانية نجاح المشروع بصورة كبيرة.

فستقوم بتلبية كافة احتياجات العملاء، بالإضافة إلى أنك بالوقت نفسه سوف تقوم بتقديم أكبر عدد من المنتجات. التي تقوم بإنتاجها بشكل دوري، وهو ما يتم بالفعل ترجمته إلى أرباح.

– حركات الاستيراد والتصدير

إن التعرف على حركة وبيانات الاستيراد والتصدير، ومعرفة المنتجات. التي يتم استيرادها بإعداد كبيرة، والمنتجات التي يكون الاستيراد عليها قليل.

هذا الأمر سيعينك بالفعل على الوصول إلى العديد من الأفكار الاستثمارية المتنوعة التي يمكن أن تتبنى أي منها وتقوم بتنفيذه على أرض الواقع.

حيث أن المنتجات المحلية في البداية ستكون الأسعار التي يتم شرائها بها غير أنها ستكون بالفعل منخفضة للغاية. إلا أنها في الوقت نفسه سيكون هناك اقبال شديد من المجتمع عليها.

فالكثير من العملاء يحرصون على الحصول على المنتجات المحلية. وهذه المنتجات كي تتمكن من تمييزها لابد أن تكون جودتها بالفعل تضاهي جودة المنتجات التي يتم استيرادها أو تتفوق عليها.

– جهات دراسة الجدوى المعتمدة

حين تمتلك الخبرة الكبيرة في التعرف على الإحصائيات، ومعرفة أجدد التحديثات التي تحدث بالأسواق، فيمكنك بالنهاية أن تتوصل إلى معرفة أي نوع من المنتجات يمكن أن يتم إضافته بالمشروع ويمكن تحقيق النجاح من خلاله.

لذلك يجب أن تعلم أن القائمين على دراسة الجدوى يقومون بالاقتراح إليك المئات من المشروعات التي يمكن أن تقوم بتنفيذها والاستفادة منها.

هذه المشروعات تكون بناء على قدرتهم على النهوض بالمشروع من خلال أفضل وأجدد مستجدات الأسواق. لذلك من خلالهم ستحصل على سيل من الأفكار الاستثمارية التي يمكن أن تقوم بالاعتماد على أي منها كي تتمكن من تحقيق النجاح.

لهذا نجد أن دراسة الجدوى كلما كانت بالفعل ناجح كلما تمكنت من الوصول إلى قمة النجاح. الذي ترغب به، وكمية الأرباح التي تريد الحصول عليها.

كيف تقوم بنقل فكرتك إلى المرحلة التطبيقية؟

أي كانت الطريقة التي يمكن أن تنتقي من خلالها الفكرة. لابد أن تقوم بالفعل بالاعتماد على دراسة الجدوى التي تقوم بتحليل هذه الفكرة من كافة الجوانب من أجل أن تتعرف على قدرتها على تحقيق النجاح.

وقياس التناسب بين كمية الأرباح التي يسعى المستثمر أن يحصل عليها بشكل صافي من عالم الاستثمار، ومدى قدرة المشروع على تلبية هذا الأمر.

لذلك يتم التطبيق الفعلي إلى هذه الدراسة عبر الخطوات التالية بعد أن يتم التأكد أن هذه الأفكار بالفعل ناجحة يمكن الوصول إلى النجاح من خلالها ومنها ما يلي:

– قياس فاعلية الفكرة

إن مدى التعرف على فاعلية الفكرة يدفعك بالفعل إلى أن تقوم بالوصول إلى قياس تلك الفاعلية. فيمكن أن تتوصل إلى مدى فاعلية الفكرة عن طريق قياس مقدار الصمود. الذي يمكن أن تصمده الفكرة مقابل الشركات أو المشاريع المنافسة إليه. التي تقوم بتقديم نفس المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.

كما أن الفاعلية تدعي أن يكون المنتج الذي تقوم بتقديمه مضاف به شيء مميز عن كافة المنتجات. التي يتم تقديمها من خلال المشروع، هذا الأمر يجعل المنتج أكثر فاعلية.

كما يجب أن يكون المنتج الجديد متماشي مع كافة متطلبات العصر وحاجة العملاء إلى المنتج، أو ما يرغب  أن يكون عليه المنتج من قبل العملاء..

– البحث عن المشاريع المشابهة

واحدة من أهم العناصر التي يجب أن تستعين بها في عالم الاستثمار. هو أن تتعرف على أخطاء ومميزات تجارب الغير الذين يقومون بتقديم نفس المنتجات التي يتم تقديمها من قبل المشروع.

هذا الأمر سيعينك على القيام بالتغاضي عن أي نوع من أنواع المشكلات. التي يمكن أن تتعرض إليها سواء على المدى القريب أو المدى البعيد. بالإضافة إلى إمكانية أن تقوم بالوصول إلى نفس درجة النجاح الذي تمكن من الوصول إليها.

كما أن المشاريع السابقة لها العديد من الخطط التي سارت عليها. فيمكنك أن تتعرف على أي من هذه المشروعات تمكنت عبر الخطة الوصول إلى درجة نجاح أعلى. ومن هنا قم بالتبني إلى أي هذه المشروعات تستطيع أن تقوم بالوصول إلى بر الأمان.

– حدد الأهداف وأعرف الطرق

من المميز أن يكون للمشروع العديد من الأهداف التي يسعى المشروع إلى تحقيقها. هذه الأهداف بالفعل سيكون له دور أساسي في أن يصل المشروع إلى بر الأمان.

لهذا من أهم ما يمكن أن يتميز به الأهداف التي يمكن تحقيقها من خلال المشروع. هي المنطقية والقدرة على أن تقوم بالفعل من تحقيق الهدف في ضوء قدرة إمكانية المشروع

الأمر الثاني الذي يخص المشروعات، لابد أن يكون لك أهداف باستمرار. حتى إذا تمكنت من تحقيق بعض الأهداف لابد أن تقوم بالسعي إلى تنفيذ وتحقيق أهداف غيرها على أرض الواقع.

– الاعتماد على الفريق المتميز

واحدة من أهم الأسباب التي يمكن أن تتسبب في نجاح المشروع الاستثماري. هي أن تقوم بالحصول على الفريق المتميز، وكون الفريق متميز يرجع هذا الأمر إلى تعامل المدير الخاص بالمشروع مع العملاء.

فيمكنك أن تقوم بجعل الفريق متميز عن طريق تحفيز الفريق الذي لديك. مما يمكنك أن تقوم بالزيادة من كفاءة الفريق عن طريق القيام بعمل العديد من الدورات التدريبية إلى فريق العمل.

كل ما تم ذكره المراحل الأساسية لتحويل الفكرة الاستثمارية إلى تطبيقها على أرض الواقع. وذلك لا يحدث كما وضحنا إلا من خلال أفضل دراسة جدوى معتمدة للمشروع من كافة النواحي المحيطة به.

تواصل الآن مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى المتميزة التي تستطيع عبرها تحقيق النجاح الذي ترغب به.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة