بناء

كيف يساهم استثمار القطاعات في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030؟

رؤية قطر الوطنية 2030

لقد أضحت قطر اليوم واحدة من أهم مراكز الأعمال في الشرق الأوسط والعالم بأسره. غير أنها الأن تُعد وجهة استثمارية مثالية للمستثمرين وصناع القرار في مجال الأعمال على المستوى المحلى والدولي. ولم يأتي ذلك من فراغ فلقد بذلت قطر الكثير من الجهود الاستباقية لحفر وتعزيز تلك المكانة الرفيعة. فمنذ أن قامت قطر بإطلاق رؤية قطر الوطنية 2030 لم تجعل من تلك الرؤية مجرد سطور حبيسة الأوراق والوسائل الإعلامية. بل جعلت منها منارة وقبلة للإبحار نحو مستقبل واعد، فتعد تلك الرؤية بمثابة الجسر الذي يربط حاضرها ومستقبلها ويجعل منه مستقبل مشرق يهدف إلى تحقيق مستوى معيشة مرتفع لجميع المواطنين القطريين بحلول 2030.

الفرص الاستثمارية في رؤية قطر 2030

ورؤية قطر الوطنية 2030 قوامها التنويع الاقتصادي، وخلق التوازن ما بين ذاك الاقتصاد القائم على النفط. وما بين الاقتصاد القائم على القطاعات غير النفطية المستدامة، وذلك لإرساء بيئة مستقرة ومستدامة. لذا فإن قطر تسعى جاهدة لخلق بيئة استثمارية محفزة وزاخرة بالفرص الاستثمارية والحوافز والتسهيلات الاستثمارية. وذلك لاستقطاب أكبر عدد من المستثمرين المحلين والأجانب. وذلك بهدف ملء الفجوات التسويقية وتحقيق الاكتفاء الذاتي، والحفاظ على السيولة المحلية وتعزيز تلك السيولة عبر زيادة نسبة التصدير للمنتج الوطني، لذا فهي تسير بخطى مدروسة لدعم الشركات والمستثمرين في كافة القطاعات التنموية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الركائز الاساسية لرؤية 2030

وترتكز رؤية قطر على أربع ركائز أساسية، يأتي في المقدمة التنمية البشرية، ومن ثم التنمية الاجتماعية، التنمية الاقتصادية، التنمية البيئية، وحيث أن قطر تسعى جاهدة نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة فتأتي التنمية البشرية في طليعة تلك الركائز الأربعة وذلك لتمكين المواطن القطري كي يتسنى له الحفاظ على التطور والرقي الحادث ببلاده وتعزيزه، ولتحقيق ذلك فتقوم قطر بتطبيق استراتيجية شاملة في مجالات التعليم والرعاية الصحية، فتقوم قطر بتغيير الأنظمة التعليمية حتي تضاهي أفضل الأنظمة التعليمية في العالم، وعملًا من أن رخاء أية دولة يعتمد على صحة شعبها فتسعى قطر إلى تطوير الرعاية الصحية وتزويدها بأنظمة شاملة لتواكب المعايير العالمية في مجال الصحة.

التنمية الاجتماعية:

أما عن التنمية الاجتماعية، تسير قطر نحو رؤيتها بخطى مدروسة قوامها التطور والانفتاح مع المحافظة على التراث والتقاليد. لذا فتعمد قطر إلى غرس الحاجة إلى التحلي بالمرونة الكافية لتلبية متطلبات المستقبل في المواطنين في الوقت ذاته الحفاظ على التماسك والقيم والتراث القطري، والذي بدوره سينعكس على تعزيز مكانة قطر داخل المجتمع الدولي.

التنمية الاقتصادية:

أما عن التنمية الاقتصادية فتحرص قطر على بلورة فلسفة سياستها المالية بالشكل الذي يحقق الاستقرار المالي والاقتصادي، وتخفيض مستوى التضخم، وذلك لحفظ مستوى معيشي لجميع المواطنين جيلًا بعد جيل، ولن يحدث ذلك إلا بالاقتصاد القائم على المعرفة لا على مورد ناضب غير متجدد، لذا تعمل على تحسين البنية التحتية لها وتقديم كافة التسهيلات لجذب المؤسسات الاستثمارية متعددة الجنسيات.

التنمية البيئية:

أما عن الركيزة الأخيرة “التنمية البيئة” حيث تشدد هذه الركيزة على أهمية تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والحفاظ على البيئة. لذا فتسير الدولة بخطى حثيثة لمراقبة وضبط قطاع الصناعة من خلال سن القوانين والتقييمات البيئية. كما تعمد الهيئات المختصة بشن حملات التوعية لزيادة الوعى لدى المواطنين وترسيخ أهمية “التفكير الأخضر” والحفاظ على الموارد.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي