بناء

كيف يواجه رجال الأعمال الاستثمار في زمن كورونا

كيف يواجه رجال الأعمال الاستثمار في زمن كورونا

منذ بداية عام 2020 والأمور الاقتصادية لا تسير كما يجب خاصة للمستثمرين. فبعد ظهور أزمة فيروس كورونا عانت العديد من الشركات والصناعات المختلفة، بسبب تلك الهزة الكبيرة في العالم. مما تسبب في ظهور تعثرات كبيرة في سوق الأسهم خاصة وأن الارتفاع في صناديق ومنصات الاستثمار الرقمي قد فتحت المجال للعديد من الجماهير والمستثمرين في أي وقت آخر. الاستثمار في زمن كورونا بآفاق وأوجه مختلفة.

أزمة كورونا والاستثمار:

ومن الملاحظ أن العديد من الأشخاص الذين دخلوا السوق خلال السنوات العشر الماضية سيعانون أول انهيار كبير خلال السنوات خاصة وأن عمليات البيع بالتأكيد سوف تتأثر بشكل كبير، الاستثمار في زمن كورونا يكون بأشكال مختلفة و جديدة منها من له تأثير إيجابي و منها ما يمكن يؤثر بالانخفاض، وكذلك المصانع لما تفرضه العديد من الحكومات في عمليات العزل المنزلي التي تتطلب عدم الخروج من المنزل.

مما سيتيح للعديد من الأفراد والعمال عدم ممارسة عملهم بشكل طبيعي. مما يسبب في حدوث ركود بشكل كبير في الصناعات المختلفة للعديد من الدول. وبالتالي سوف يؤثر على حجم السوق والاستثمارات وكذلك سوق العمل. ولكنها على الجانب الآخر قد توفر وتوجد فرص عمل جديدة. من خلال العمل من المنزل بما يسهم في عمل العديد من الشركات من خلال المنزل.

بالتأكيد أن مشاهدة انخفاض سعر السهم يسبب ألم وخسائر كبيرة للمستثمرين، ولكن ينصح العديد من الخبراء بضرورة الاحتفاظ بأسهمك وعدم التفريط فيها بأي حال من الأحوال.

خاصة وأن الانخفاض المباشر للأسهم يؤثر بشكل طبيعي على قيمة الأرصدة في البنوك. وبالتالي يؤثر على سعر الفائدة لدى البنك المركزي الذي يحدد سعر الصرف. خاصة وأن تخفيض أسعار الفائدة لدى البنك المركزي إلى الصفر مما أثر سلبًا على التحديات الاقتصادية. وبالتالي فإنها سوف تؤثر على أصحاب المصانع في الحصول على السيولة المطلوبة لإدارة عجلة الإنتاج الخاصة بهم.

الأسواق العالمية وفيروس كورونا:

من الجدير بالذكر أن الهشاشة في أسواق الأسهم العالمية أصبحت واضحة بشكل كبير من تفشي أزمة فيروس كورونا. ولكن تظهر البيانات التي جمعتها مجموعة الاستثمار Hargreaves Lansdown أن تصحيحات سوق الأسهم يمكن أن توفر فرصة ممتازة لزيادة الأموال.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

على سبيل المثال، إذا ضاعف المدخر استثماراته الشهرية إلى 200 جنيه إسترليني في كل شهر من الأشهر التي انخفض فيها المؤشر الخاص بمدخراته بأكثر من 5 في المائة، فإن محفظته ستكون بقيمة 13 في المائة على مدى العشرين عامًا الماضية من أولئك الذين حافظوا على استثمار منتظم بقيمة 100 جنيه استرليني على عكس  المستثمر الذي تجنب سوق الأسهم بالكامل في أشهر

لا جدال في حقيقة أن الأسواق ككل بدأت تصاب بالانهيار الجزئي مقارنة مما كانت عليه قبل شهر. فهناك بعض القطاعات والأسهم الفردية، التي لحق بها العديد من الخسائر بسبب أزمة فيروس كورونا. فيجب على المستثمرين الذين يدخلون سوق الأسهم الآن الاستعداد لتحمل بعض الآلام قصيرة المدى مع وصول الأسواق إلى القاع، ولكن من الأفضل الدخول مبكرًا بدلاً من الاستلام لواقع الخسائر الفادحة التي قد تلحق بالمستثمرين.

لأن سوق الأسهم بطبيعته تمر عليه أيام مد وجزر. ولكن وفقًا للعديد من المتخصصين يجب أن يتحمل المستثمرين الخسائر حتى يصل إلى المكاسب بأسرع وقت ممكن. كما أظهرت العديد من الدراسات أن التواجد خارج السوق وفقدان أفضل أيام التداول يمكن أن يقلل بشكل كبير من العوائد طويلة الأجل وفي حالة واحدة إلى النصف العائد على مدى فترة الاستثمار، لذا لابد من محاولة الاستمرار في تداول الأسهم قدر الإمكان حتى وإن لحق به العديد من الخسائر سوف يلحق به المكاسب في المستقبل بكل سهولة.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الجدوى الناجحة التي تحميك من أي نوع من المخاطر التي يمكن التعرض إليها سواء على المدى القريب أو البعيد تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة