بناء

لماذا تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد؟

لماذا تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد؟

اعتمادك على أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد يضمن نجاح مشروعك من قبل تنفيذه، وستحصل على نتائج تحاليل وإحصائيات تثبت أن المشروع سوف يتغلب على أي نقاط ضعف وينجح ويحقق الأرباح المتوقعة، ودراسة الجدوى المعتمدة توضح قدرة المشروع على تجنب أي مخاطر أو مشكلات يمكن التعرض لها.

لماذا تحتاج إلى مكتب دراسة جدوى معتمد؟

لأن ببساطة وبكل وضوح تعمل المكاتب المعتمدة على توفير تحاليل شاملة لفكرة المشروع ولذلك فالاعتماد عليها هو الحل الأمثل لضمان نجاح المشروع حيث إنها تعمل على:

1/ تحليل شامل للمشروع وعملية تنفيذه

تعمل دراسة الجدوى المعتمدة على تحديد وتوضيح كل خطوة سيمر بها المشروع ومن خلالها هتتعرف على كيفية إدارة المشروع بشكل سليم واحترافي يؤدي للوصول إلى النجاح وجني الأرباح.

2/ تحديد قيمة الأرباح العائدة من المشروع

هو كضمان بأن المشروع عند تنفيذه سوف يحقق الأهداف منها وجني الأرباح المتوقعة من خلال دراسة جميع الجوانب المالية للمشروع والمؤثرات عليها.

3/ الحصول على مصدر تمويل مناسب للمشروع

دراسة الجدوى تعمل على تحديد مصادر التمويل المناسبة والمتوافقة مع ميزانية المشروع الكلية، بجانب ان دراسة الجدوى المالية للمشروع تعتبر كضمان على نجاحه بشكل فعلي من الناحية المالية.

4/ دراسة المنافسين بشكل كامل

تعد من أهم النقاط التي تستعين بها دراسة الجدوى المعتمدة هي تحليل ودراسة المنافسين ومعرفة كل تفاصيلهم ومراكز قوتهم وضعفهم لتحديد قدرة المشروع على دخول المنافسة وإمكانية نجاحه.

تعتبر “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في المملكة العربية السعودية وذلك يرجع إلى خبرتها وقدرتها على تقديم دراسة جدوى شاملة ومتكاملة لمشروعك وبشكل احترافي.

أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى معتمد

هناك العديد من الخطوات التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى المختص في مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد. وبالتالي عليك أن تهتم بها كثيرًا وهي:

عمل دراسة فنية:

فالجانب الفني من الجوانب الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ الأفكار والاهتمام بها يجعلك قادر على تنفيذ المشروع على أرض الواقع. فيجب الاهتمام بالموقع الجغرافي للمشروع بحيث يكون مناسب ويساعد في تحقيق الأهداف والاهتمام بالمعدات المناسبة والماكينات الحديثة المطلوبة مع الأيدي العاملة الكافية لتنفيذ المشروع.

عمل دراسة للسوق:

وتعد هذه الخطوة ضرورية جدًا لدراسة الجدوى. لأن من خلالها بيتم عمل تحليل كامل للسوق من أجل الوصول إلى خطة تسويقية مميزة للمشروع. دراسة السوق تتم من خلال الاهتمام بكافة عناصره وابعاده منها تحليل المنافسين ومعرفة الفئة المستهدفة ومعرفة ودراسة الأسعار المناسبة. وذلك لنصل إلى نتيجة مضمونة.

عمل دراسة مالية:

وهذه من الجوانب التفصيلية المميزة والتي تجعل المستثمر بدراية كاملة لتفاصيل المشروع. والتي تساعده على التنفيذ بطريقة مثالية لتحقيق الأهداف. فمن خلال الدراسة المالية يتم تحديد بعض العناصر الهامة منها:

التكاليف المالية:

وهي من أبرز الجوانب التي تحددها الدراسة المالية بدقة شديدة لتجني الوقوع في أي مخاطر. أو مشاكل والعمل على توفير بدائل جيدة لها.

العائد من المشروع:

من أهم الجوانب التي تحقق الأهداف وتجعلك قادر على بدء تنفيذ المشروع للوصول إلى جني أرباح فعالة على أرض الواقع.

يساعدك مكتب “بناء” أفضل مكتب معتمد في المملكة العربية السعودية على عمل دراسة جدوى معتمدة. ومميزة تساعدك على تحقيق أهداف مشروعك. حيث نعمل جاهدين لمساعدتك كل ما عليك القيام بيه هو التواصل معنا. وذلك من خلال الهاتف 0534484734 أو من خلال البريد الإلكتروني: info@bena2.com أو راسلنا عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة