بناء

لماذا تختار “بناء” لدراسة الجدوى؟

"بناء" لدراسة الجدوى

لماذا تختار “بناء” لدراسة الجدوى، ضع دائمًا صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك ومخيلتك وستتجه تدريجيًا نحوها. إذا لم تهزم نفسك، ستهزمك نفسك، سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في أعلاه.

تلك أولى الخطوات لإدراك النجاح في جميع الاستثمارات وخاصة الاقتصادية. لذا فإيجاد فكرة ومحاولة توطينها لإثبات أحقيتها في الظهور عن غيرها تتطلب الكثير من الخطوات أولى تلك الخطوات وهي دراسة الجدوى. فهي تدرس جدوى الفكرة مع التركيز على تحديد المشاكل المُحتملة وتحاول الدراسة الإجابة عن سؤالين رئيسيين: هل ستنجح الفكرة؟، وهل يجب أن تتابعها؟

وتلك ما تحاول دائمًا شركة “بناء” لدراسة الجدوى الإجابة عليه فدائمًا ما تشمل الدراسة الجيدة داخل شركة “بناء” خلفية تاريخية عن العمل أو المشروع، عن طريق أبحاث التسويق والسياسات والبيانات المالية والمتطلبات القانونية والالتزامات الضريبية بشكل عام، حيث تسبق هذه الدراسات التطوير التقني وتنفيذ المشروع.

ودراسات الجدوى التي تقدم في كل عام تزيد عن 20,000 ألف دراسة لإقامة المشروعات الاستثمارية، ولكن لا يدخل حيز التنفيذ منها سوى 40% فقط بسبب عدم جدية تلك الدراسات، والمعروف أن ضعف دراسات الجدوى سببًا مهمًا من أسباب فشلها ويرجع ذلك الضعف إلي عدم وجود مكاتب استشارية متخصصة في إعداد هذه الدراسات بجدية.

لذا تحاول بناء دائمًا أن تعطي الاهتمام الكافي ولا تغفل العناصر الأساسية لدراسات الجدوى فدراسة جدوى لابد أن تشمل بدقة أفضل أسلوب فني لتنفيذ المشروع وتحديد التدفقات النقدية المتوقعة، ومدى استيعاب السوق لذلك المنتج، وإغفال هذه العناصر قد يترتب عليه إقامة مشروع فاشل وغير مقبول من الناحية التقنية.

لماذا تختار “بناء” لدراسات الجدوى؟

تضم شركة بناء مجموعة من الاستشاريين ذوي الخبرة العالية والمشهود لهم بالكفاءة في كافة المجالات. سواء كانت الاقتصادية أو القانونية وغيرها بما يتيح إعداد دراسات جدوى منضبطة وذات إطار تنفيذي واقعي. يؤسس لبدء مشروعات ترتكز على قواعد راسخة تستهدف توضيح فرص نجاح المشروعات في الأسواق المحلية والأجنبية.

وتقدم الشركة جميع الخدمات الاستشارية الأخرى الخاصة بكافة المجالات، حيث تغفل العديد من دراسات الجدوى المعدة الدراسة البيئية للمشروع، لذا فإن الخبراء في شركة بناء على دراية تامة بأهمية تقييم الآثار البيئية للمشروع،  حيث تساعد في تقديم التوصيات بخطوات منع أو تقليل الأضرار البيئية الناتجة عن أي مشروع وزيادة المنافع البيئية الإيجابية لإقامة المشروع ويتضمن التقييم البيئي تقييم كافة آثار المشروع على الصحة العامة.

المعايير البيئية التي يتم على أساسها تقييم المشاريع الاستثمارية

  • مفهوم المشروع الاستثماري المقام.
  • الإطار العام لدراسة الجدوى البيئية.

دراسة الجدوى القانونية:

لا تقل أهمية عن باقي دراسات الجدوى الأخرى فالدراسة القانونية تساعد على:

  • تحديد الصلاحية لإقامة المشروع من الناحية القانونية للمشروعات الحديثة من حيث القرارات التي صدرت من وزارة الاستثمار أو من أحد الوزارات المعنية التي ترفض أو تعرقل إقامة المشروع لأي سبب ما.
  • معرفة الحوافز التي تقدمها الدولة للمشروع أن وجد كإعفاءات ضريبية لفترة محدودة أن وجدت.
  • تحديد الشكل القانوني للمشروع.

يعتقد الكثير أن المشاريع الخاصة الناجحة امتلك أصحابها مفاتيح سحرية أو مهارات خارقة جعلتهم ينجحون بهذا الشكل ويصلون إلى مرادهم. ولكن التخطيط الجيد والمنهجية في الدراسة هما أساس نجاح المشروعات. وهي المنهج التي تسير عليه “بناء” في العمل.

تواصل معنا الآن، واحصل على دراسة جدوى من “بناء” لدراسات الجدوى المعتمدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة