بناء

ما أهمية تحديد سلوك الجمهور المستهدف في شهر رمضان خلال دراسة السوق؟

ما أهمية تحديد سلوك الجمهور المستهدف في شهر رمضان خلال دراسة السوق؟

حركة الأسواق تكون أكثر نشاطًا في شهر رمضان المبارك وذلك يرجع كون شهر رمضان من الشهور الموسمية لحركة التجارة في الدول العربية والإسلامية، لذا دائمًا ما يحرص رواد الأعمال والمستثمرون على استغلال رمضان والذي يعد أفضل موسم إسلامي للتجارة المحلية في إقامة مشاريع استثمارية مختلفة تناسب كافة الفئات والأفراد في المجتمع، فهناك عدة مشاريع رمضانية ناجحة وتلقى استحسانًا كبيرًا في المجتمع كبيع التمور والحلويات، وفتح المطاعم التي تقدم أشهى الأطعمة الرمضانية، وبيع البخور والعطور والفوانيس وغيرهم من المشاريع الاستثمارية الناجحة، ولكن لن نحكم عليها بالنجاح إلا بالتعاون مع شركة ” بناء ” لإعداد دراسة السوق للمشاريع الاستثمارية وإنشاء أفضل دراسة جدوى اقتصادية متكاملة تناسب كل مشروعٍ استثماري على حدة، وذلك لضمان تنفيذ المشاريع الاستثمارية بنجاح عظيم وبأرباح عظمى.

هل تحديد سلوك الجمهور المستهدف له أهمية في المشروع الاستثماري؟

سلوك الجمهور المستهدف من أهم خطوات دراسة السوق، وذلك يرجع لكون دراسة سلوك الجمهور يفيد في نجاح المشروع الاستثماري بشكل كبير، فكافة المشاريع الاستثمارية تقام لأجل جمهورٍ معين، وإن لم يلقى الجمهور استحسانًا للمشروع، حينها سيبوء المشروع الاستثماري بالفشل والخسارة، لذا فدراسة سلوك الجمهور له أهمية بالغة في نجاح المشروع الاستثماري، ولذلك حرصت شركة ” بناء ” على مساعدة كافة رواد الأعمال والمستثمرون لإعداد دراسة السوق بشكل محترف لضمان تنفيذ المشاريع الاستثمارية بكفاءة ومهارة عالية خلال أيام شهر رمضان الكريم وكذلك لجني أعلى العوائد والأرباح.

مميزات دراسة سلوك الجمهور المستهدف

تمتاز خطوة دراسة سلوك الجمهور المستهدف في دراسة السوق بمميزاتٍ عدة جعلت منها جزءًا رئيسيًا في دراسة الجدوى الاقتصادية وإليك أهمهم:

توفير النفقات:

تفيد خطوة تحديد الجمهور المستهدف لوضع خطة استراتيجية لازمة للمشروع الاستثماري والتي تفيد في توفير النفقات والكثير من الأموال على المستثمر فبالتالي يكون المشروع ناجحًا وبأقل التكاليف الممكنة.

امتلاك قدرة أفضل في التركيز وإدارة الجمهور:

التعامل مع أكثر من جمهور في ذات الوقت يُصعب من العملية الاستثمارية، لذا فإن تحديد جمهور معين ودراسة سلوكه واحتياجاته يضمن لك نجاح مشروعك الاستثماري بصورة ممتازة وبجودة عالية.

تحديد أولوياتك مع الجمهور المستهدف:

يتم التعرف على مدى إمكانية توافق الجمهور المستهدف مع المشروع الاستثماري ومدى تقبلهم للمشروع والمنتج. وهل يلقى المشروع استحسانًا من الجمهور أم لا.

يساعد التعرف على سلوك الجمهور المستهدف في القدرة على التخطيط الاستراتيجي الفعال:

للتمكين من التخطيط الاستراتيجي الفعال يساعدك في ذلك التعرف على الجمهور المستهدف بدقة عالية. حيث تساعدك في دراسة السوق بشكل جيد ودقيق. لضمان أفضل تنفيذ للمشاريع الاستثمارية ولنجاحها بأعلى العوائد والأرباح.

مشروع استثماري رمضاني ناجح لدى ” بناء “

عملت شركة ” بناء ” جاهدًا لمساعدة المستثمر في توفير نماذج لمشاريع رمضانية ناجحة بشدة في السوق الاقتصادي. حيث عرفت ” بناء” بأنها أفضل شركة دراسات جدوى في الخليج العربي والشرق الأوسط بأكمله. لذا خذ خطوة التعامل معنا لتخطو خطوات مجدك الأولى في عالم الاستثمار الاقتصادي. وإليك عميلنا العزيز نموذج لمشروع رمضاني ناجح مقدم من ” بناء “:

  • مشروع خدمة توصيل الإفطار

يعد هذا المشروع من المشاريع الاستثمارية الصغيرة في شهر رمضان المبارك. حيث أن توفير خدمة توصيل الإفطار والسحور من المشاريع الناجحة والتي يتطلبها المجتمع. فمن الناس من ينشغل في عمله ويريد وجبة الإفطار جاهزة. ومنهم من يريد تجربة أطعمة ذات أصناف مختلفة فاستعان بموصل طعام الفطور والسحور. كما يمكن تقديم هذه الخدمة للمساجد والجمعيات الخيرية والمؤسسات وغيرهم من الأماكن التي تتطلب التوصيل.

عميلنا العزيز خذ خطوة نجاحك الأولى. وابن مجدك بيديك مع ” بناء” كل ما عليك هو التواصل معنا الآن وانطلق في عالم الاستثمار الاقتصادي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة