بناء

ما الفائدة التي تحصل عليها من إعداد دراسات جدوى لمشاريع؟

ما الفائدة التي تحصل عليها من إعداد دراسات جدوى لمشاريع؟

من المُستحيل أن تجد أي من المُستثمرين في الوقت الحالي يُحقق أي نجاحات بدون أن يقوم بعمل دراسات جدوى لمشاريع لديه النية في انشائها والاستثمار بها، نظرًا لمعرفتهم بقيمة وأهمية عمل دراسة جدوى للمشروعات. حيث أنها تُعد بمثابة الناصح الأمين بالنسبة لهم. والذي دائمًا ما يُساعدهم على اتخاذ القرارات الصائبة المبنية على التحليلات والدراسات وليس على العشوائية.

ما الفائدة التي نحصُل عليها من عمل دراسات جدوى لمشاريع؟

من المؤكد اننا جميعنا على علم ان دراسة الجدوى تعود على أي مُستثمر بالعديد من الفوائد. حيث انها تُعد أبرز وأفضل أداة يستخدمها جميع المُستثمرين وأصحاب المشروعات في تقييم مدى جدوى المشروع قبل اتخاذ أي خطوة ناحيته. وتُعتبر خطوة تقييم المشروع هي الخطوة الأهم في عالم المشروعات. حيث انها أفضل من تُساعد المُستثمر على اتخاذ أفضل قرار في مصلحة هذا المشروع. ودائمًا ما يكون القرار المبني على دراسات وتحليلات منطقية يكون قرار أمثل، ونتيجته ستكون بعيدة كل البعد عن الفشل الذي يتجنبه جميع المُستثمرين. حيث أن الفشل لم يعُد خيار في الوقت الحالي فجميعنا نُدرك حجم الجهد الذي يتم بذله والوقت. الذي يتم استغراقه والأموال. التي يتم انفاقها لتنفيذ أي مشروع. فمن المُحبط بعد. أن تقوم بكل هذه الإجراءات وفي نهاية المطاف يُكلل مشروعك بالفشل.

ما الهدف من عمل دراسة جدوى؟

معرفة نسبة الأرباح:

كما نعلم جميعًا الهدف الرئيسي والغاية الأولى من عمل أي مشروع هي تحقيق الأرباح، ولذلك تُعد دراسة الجدوى أحد أهم المراحل التي يجب ان تقوم بها عند التفكير في أي مشروع. حيث انها من أهم مميزات دراسة الجدوى هي أنها تُساعدك على معرفة جميع المعلومات والتفاصيل التي لها علاقة بالنواحي المالية، وأهم هذه الجوانب التي دائمًا ما يرغب جميع المُستثمرين في العلم بها بشكل مُسبق هي معرفة العائد المادي ونسبة الأرباح المتوقعة من هذا المشروع. حيث أن معرفة الربع المُتوقع يُعد أحد أهم المؤثرات في قرار المُستثمر بالنسبة للمشروع فكُلما كان مُجزي من الناحية المالية سيكون قرار المُستثمر تنفيذ هذا المشروع، وكُلما كان المشروع ضعيف. من حيث تحقيق الأرباح سيكون قرار المُستثمر هو تركه والبحث عن غيره.

تقييم المخاطر:

لا يوجد مشروع غير مُعرض لمواجهة أي من المخاطر. أياً كان مشروعك أو مجالك أو السوق الذي تنخرط به. لا مفر من مواجهة المخاطر، ويُعتبر تقييم هذه المخاطر ومعرفة ما. إذا كان من المُمكن تخطيها أم لا هي أحد أكبر الصعوبات. التي يواجهها أي مُستثمر وهنا يأتي دور دراسة. حيث انها أفضل من يُساعدك على حصر وتقييم هذه المخاطر، وأيضًا يُمكنها من خلالها معرفة ما إذا كان هُناك فًرص بديلة أم لا.

3.دراسة السوق:

شدة المُنافسة التي نراها في الوقت الحالي لا تتطلب أي تهاون أو تقصير، أنت دائمًا في أمس الحاجة إلى أي أداة تُساعدك على معرفة السوق والمنافسون المُباشرون لك. حتى تتمكن من معرفة نقاط القوة والضعف لديهم واستغلالها، وتُعتبر دراسة الجدوى هي الأداة الأمثل. التي يُمكنك من خلالها العلم بكُل المعلومات والتفاصيل حول السوق. الذي تنوي الانخراط بداخله.

ما أهم الخطوات دراسة الجدوى التي لابد من القيام بها قبل اتخاذ قرار ناحية المشروع؟

  • عمل تحليل أولي
  • عمل بيان الدخل المتوقع
  • تقييم الجدوى التشغيلية والفنية
  • اعداد البيان المالي
  • التقييم واتخاذ القرار

بادر بالتواصل مع مكتب “بناء” ودعنا نُساعدك على وضع جميع الخطط والاستراتيجيات. التي تضمن لك استثمار ناجح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة