بناء

ما الفائدة التي تعود علينا من إدارة جودة المشروعات؟

ما الفائدة التي تعود علينا من إدارة جودة المشروعات؟

هناك العديد من العناصر الهامة التي لابد من توافرها لنجاح أي مشروع، ويعد أحد أهم هذه العناصر هي إدارة جودة المشروعات، فهي تعتبر الأداة الأفضل. التي تساعدك على تحقيق الأهداف المرغوبة بتكلفة أقل من المطلوبة، وأيضًا معدل زمني أقل من المطلوب، ولكن هناك العديد من الأمور. التي يجب وضعها في الحسبان مع الوقت والتكلفة، وهي التأكد من مدى الفائدة التي تعود على العملاء من مشروعك، ولذلك أصبح الان كل صاحب مشروع يضع اهتمامه الكامل في إدارة جودة مشروعه.

ما المقصود بإدارة جودة المشروع؟

إدارة جودة المشروع هي الخطط والاستراتيجيات التي يتم وضعها لإدارة جميع جوانب المشروع، والتي تتضمن جميع الأنشطة والعمليات التي يتم الاستعانة بها بواسطة صاحب المشروع، حتى يتمكن من الحصول على أفضل جودة للمخرجات، وبالتالي كسب ثقة العملاء ورضاهم، مما يعزز فرص زيادة حجم المبيعات ونسبة الأرباح.

ما الفائدة التي تعود علينا من إدارة جودة المشروعات؟

الاهتمام الذي نراه في الوقت الحالي بادرة جودة المشروع ليس من فراغ بل لقيمته وأهميته الملحوظة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • طرح منتجات فائقة الجودة
  • أداة قوية لكسب رضا العملاء
  • زيادة ملحوظة في نسبة الأرباح
  • مضاعفة حجم الإنتاج
  • تجنب المشكلات والمخاطر
  • خلق حالة من الجماعية في العمل

ما النتائج المرغوبة من إدارة جودة أي مشروع بشكل عام؟

هناك العديد من الأهداف التي يتم وضعها من قِبل صاحب المشروع. والتي يرغب في تحقيقها. من خلال ادارة جودة مشروعه وهي:

  • أن تكون نتائج المخرجات بالشكل الأمثل وتنال رضا العملاء
  • ان تكون الميزانية التي تم وضعها كافية للحصول على الجودة المرجوة
  • ملاحظة حدوث تحسين وتطوير مستمر في النتائج بمرور الزمن

ما المقصود بعمليات إدارة جودة المشروع؟

  1. الخطة

تعتبر الخطوة التمهيدية الأهم التي تساعدك على إدارة جودة مشروعك هي وضع أفضل الخطط. التي تتمكن من خلالها معرفة المتطلبات والمعايير التي يحتاجها المشروع، وما النتائج المترتبة على هذه المتطلبات، مع مراعاة ذكر الاليات. التي يمكنك من خلالها تطبيق الحصول على أفضل جودة مخرجات، ودائمًا ما يكون المدير هو المسئول الرئيسي عن وضع هذه الخطط، والهدف الرئيسي من هذه العملية هي معرفة الطريق الصحيح التي يمكنهم. من خلالها إدارة الجودة بالشكل الأمثل.

ضمان الجودة

من أهم المراحل التي يجب القيام بها أثناء إدارة جودة المشروع هي مرحلة ضمان الجودة، وهي عملية توفير جميع احتياجات الجودة لضمان أفضل جودة لمشروعك، ودائما ما يكون الاهتمام مضاعف في هذه المرحلة لأنها هي القائمة على تحسين عمليات الإدارة.

3.جودة التحكم

حجر الأساس والركيزة الأساسية لإدارة جودة أي مشروع هي مدى جودة الرقابة والتحكم، والتي تتمثل في قدرة صاحب المشروع على التدقيق ومراقبة أنشطة الجودة. التي يتم من خلالها تنفيذ أي مشروع، والتي تتم بناءً على التخطيط المُسبق لهذا المشروع سواء كان التخطيط للنواحي المالية، أو الفترة المحددة، ويمكننا تعريف جودة التحكم على انها أداة تستخدم لتقييم الأداء، وبالتالي اتاحت فرصة البحث عن استراتيجيات مختلفة في حالة ان كان الأداء ليس هو الأمثل.

وهناك العديد من المزايا التي يمكننا الحصول عليها من عملية جودة التحكم وهي:

  • الوقوف على نقاط ضعف المشروع، للبحث عن أفضل الحلول لها.
  • التأكد من مدى جودة المخرجات، ومعرفة هل هذه الجودة هي. التي تم التخطيط لها من قبل أم انها اقل.

أياً كان مشروعك أنت دائمًا في حاجة إلى إدارة جودة مشروعك. حتى تتمكن من كسب ثقة العملاء، ولذلك بادر بالتواصل مع شركة “بناء” ودعنا نضع لك أفضل الخطط والاستراتيجيات التي تستطيع من خلالها إدارة جودة مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة