بناء

دراسة جدوى مصنع

دراسة جدوى مصنع

دراسة جدوى مصنع، هي دراسة قامت بها فكرة مشروع جديد لدراسة امكانية تطبيق المشروع ونجاحه. وتصف دراسة الجدوى المطلوبة للاستثمارات والعائد المتوقع والتأثيرات الخارجية مثل قوانين الدولة والمنافسة والتطور التكنولوجي وجمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالاقتصاد بشكل عام والمشروع بشكل خاص.

وستساعدك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في تضمين البيانات اللازمة والتكاليف الأساسية وأسعار المدخلات والمواد الأولية والمتوسطة والمساعدة والمياه والكهرباء والطاقة وأجور العمال ومصادر التمويل وتكاليف الأراضي و المباني والمعاوضة والأصول الثابتة الأخرى.

دراسة جدوى مصنع:

دراسة السوق هي النقطة الأساسية لتوضيح إمكانية نجاح أي مشروع (تجاري أو صناعي أو خدمي) في تقديم منتجات أو خدمات لأكبر عدد من المستهلكين وقدرة المشروع في الاستمرارية والاستمرار في العمل، لذا يجب صاحب فرصة استثمارية Agraemsh السوق التفصيلية للحصول على جميع المعلومات التي تساعده على ضمان الجدوى قبل الدخول في الاستثمار لمعرفة إمكانية تحقيق الأرباح، وتصميم المنتج مثالي، وتحديد المواد الخام التي يحتاجها، وتحديد السعر المناسب، ومعرفة سلوك المستهلكين واحتياجاتهم.

تشمل دراسة السوق دراسة جدوى مصنع النقاط التالية:

وصف المنتج للمنتج (المنتجات) ووصف واضح وشامل. وإضافة ما هو متاح من الصور والعينات والكتيبات، وكذلك بيان الدخل للمعايير والمواصفات المعمول بها للمنتج.

العرض والطلب لتحديد النسبة المئوية لفرص المنتجين المحليين وإمكاناتهم الإنتاجية.

وتحديد الكميات المستوردة والعلامات التجارية والمنتجات والحصة المقدرة في السوق.

رؤية حجم الطلب مطروحًا منه حجم الصادرات من منتج إجمالي المبيعات للمنتجين. والواردات المحلية أي الهامش بين ما تم طرحه في السوق وما تم تصديره لمعرفة كيفية الطلب على المنتج المحلي. وما إذا كان مطلوبًا أكثر في السوق المحلية أو في الخارج .

وتسهل عليك شركة “بناء” معرفة هذه المعلومات من إحصائيات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاء. يمكن أيضًا التعرف على المنتجات المصنعة محليًا من موقع وزارة التجارة والصناعة. ويمكن أيضًا معرفة حجم الطلب من قائمة المبيعات قبل المشروع المالك إذا كان لديه نشاط سابق. وإذا كان أي شريك أجنبي، ولكن إذا كان المشروع ينوي التسويق الحصري للمنتج في منطقة معينة يجب التركيز على هذا التسجيل.

الخطوات اللازمة في دراسة جدوى مصنع:

دراسة السوق:

دراسة الأسعار وتحليل هيكل الأسعار السائدة للمنتج في السوق المحلية وأي أسواق أخرى تتعلق بالمشروع. ومعرفة سعر بيع المنتج من المصانع المحلية وساراستراد، ثم تسعير المنتج الجديد في ضوء الأسعار وتكلفة الإنتاج المتوقعة.

تقديرات المبيعات وحصة السوق المتوقعة لحجم الطلب الكلي (المحلي والأجنبي) على منتجات المشروع ومواصفاته وتوقعات الطلب ثم تقدير حجم الطاقة المتوقعة للإنتاج والتصميم بناءً على حصته المتوقعة من الناتج المحلي والأسواق الخارجية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة المنافسين:

تعد المنافسة على دراسة آثار المنافسة ومعرفة المنافسين ونقاط قوتهم أمرًا مهمًا. سواء كان منافسًا داخليًا أو خارجيًا من أجل التوصل إلى طرق للتواجد القوي في السوق، سواء محليًا أو أجنبيًا، فهناك نقاط قوة ونقاط ضعف لكل فرد منافس.

التوزيع تحديد قنوات البيع والتوزيع ووضع استراتيجية تسويقية وطرق توزيع مناسبة. أو البحث عن مبيعات الجملة أو اتفاقية التسويق لتسهيل وصول المنتج من المصنع إلى المستهلك النهائي من خلال قنوات التوزيع الفعالة الأفضل والأقل تكلفة .

دراسة الجدوى الفنية:

يهتم بالدراسة الفنية المقدمة من شركة “بناء” بجانب تعريف الصناعة المعنية ووفورات الحجم والعوامل التي تؤثر عليها ومصادر التكنولوجيا تغطي الجوانب التالية:

– اختيار الموقع للمشروع يتم تحديد متطلبات البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه والطرق والتخزين والنقل والاتصالات.

دراسة المواقع الجغرافية المناسبة الاقتصادية والفنية للمشروع ليس فقط بالمقارنة بين المدينة وأخرى. ولكن بين الموقع وآخر داخل نفس المدينة، حيث قد تتطلب بعض المشاريع الصناعية والمواصفات والمتطلبات الخاصة. مثل بالقرب من موقع المشروع لمصادر المواد الخام وتوافر النقل المنتظم والمعالج.

خطة تطوير المشروع مع مراعاة جميع احتياجات المرافق، وإمكانيات وآفاق التوسع في المستقبل، وتحديد مساحة الأرض، بما في ذلك مساحة مرافق التصنيع والإنتاج والتخزين والإدارة والممرات والمواقف والمواقف طرق النقل وغيرها من المجالات المخصصة لأغراض الأنشطة الصناعية، وتحديد احتياجات المشروع من الآلات والمعدات وقطع الغيار والتقنيات المستخدمة ومصادرها والمواد الخام، ومتطلبات التشغيل المتوسطة وغيرها اللازمة (المحلية والمستوردة)، بكمياته ومصادره وأسعاره، ولتحديد احتياجات مشروع الكهرباء والمياه والوقود والزيوت والصرف الصحي مع بيان مصادره أو مدى توفره وتكلفته، وكذلك مواد التعبئة مع بيان المصادر و التكلفة، وبيان المناولة والنقل والتوزيع والتخزين.

والأن يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية. من خلال الواتس اب للحصول على دراسة جدوى متخصصة بمصنعك بما يضمن لك النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة