بناء

ما هي أفضل شركات دراسات الجدوى بمسقط ؟

ما هي أفضل شركات دراسات الجدوى بمسقط ؟

“بناء” أفضل شركات دراسات الجدوى بمسقط هذا إذا كنت تبحث عن شركة لدراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات المتخصصة متمكنة من الشيء الذي تقوم به، لمساعدتك على اتخاذ القرار الاستثماري الحكيم بطريقة موضوعية دقيقة وغير متحيزة من خلال توفير المعلومات التي يمكن أن تستند إليها، قبل إنفاق المال والوقت والموارد على فكرة غير قابلة للتطبيق في حدود الميزانية المقدرة لها، أو أن العوائد على الاستثمار غير جديرة أو مبررة للشروع في الاستثمار، أما إذا كنت تبحث عن أهمية دراسات الجدوى الاقتصادية والحالات التي يجب فيها اتخاذ هذه الخطوة وإجراء دراسة جدوى فإليك التفاصيل.

إجراء دراسة الجدوى للمشروع

ونظرا لأن قرار الاستثمار والشروع في التنفيذ ينطوي على الالتزامات المالية وقرارات اللاعودة، فقبل الشروع في مثل هذا الالتزام، من الحكمة إجراء دراسة جدوى. حيث يمكن لدراسات الجدوى أن تحدث فرقًا من خلال توفير تغذية راجعة قيمة وتحليل لمشروعك القادم فهي بمثابة رؤية مستقبلية لما سيكون عليه هذا المشروع وكيفية إدارته والهيكل التنظيمي له. وتحديد المشاكل المحتملة، لتوفير السيناريوهات البديلة وخطط الطوارئ، ولا يمكن لأحد أن ينكر أن فشل المشروعات على الورق أيسر وأهون بكثير من حدوثه في الواقع، وبالتالي فإن دراسة الجدوى في مجملها استثمار صغير لضمان ربحية الاستثمار الأكبر، وإليك عدد من المكاسب التي تعود عليك من إجراء دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى المالية والاقتصادية:

على الرغم من أنك قد تعرف تكلفة إنشاء أحد المشروعات، إلا أنه من المهم معرفة تكلفة الصيانة أيضًا. وكافة التكاليف الأخرى المتغيرة، ودراسة الجدوى خير معين لذلك. لمساعدتك على الوقوف على كافة التكاليف الثابتة والمتغيرة على وجه التحديد. وكذلك حساب الإيرادات من خلال الوقوف على حجم المبيعات المتوقعة. ومن ثم إمكانية التنبؤ بالمدة التي سيستغرقها المشروع في تحقيق التعادل، وتقييم مستوى مخاطر لهذا النشاط. ويتضمن ذلك غالبًا تحليل التكلفة/ الفوائد وقد يساعد في خفض النفقات غير الضرورية.

الجدوى الفنية:

هناك العديد من الاعتبارات عند إنشاء مشروع جديد، قد تحتاج إلى التراخيص المناسبة، والمعدات الخاصة، والتكنولوجيا المتقدمة، والمتخصصين، والأيدي العاملة وأكثر. دراسات الجدوى تفصّل كل جانب تحتاجه لتؤتي ثمار مشروعك، عليك أن تعرف أنك ستتمكن من الحصول على كل مورد لمشروعك قبل بدء المشروع.

الجدولة الزمنية للمشروع:

حتى أفضل مشروع يمكن أن يفشل إذا لم يستوف مواعيده النهائية. وهيكلة الجدول الزمني يمكن أن تحدد ما إذا كان جدولك الزمني يسمح لك بالوقت الكافي لإكمال المشروع. كما تنظر الدراسة في العديد من التفاصيل التي لم تكن قد نظرت فيها. بما في ذلك الوقت الذي يبدأ فيه المشروع في البناء والإنشاء، وقدرتك الإنتاجية، وسلسلة التوريد وخيارات التمويل الخاصة بك.

إمكانيات التوسع:

تعد دراسات الجدوى أدوات رائعة لتقييم إمكانيات النمو المستقبلية لمشروعك. يمكن أن تحسب الدراسة مقدار تكاليف توسيع الهيكل الأصلي، وكذلك ملاحظة أي متطلبات قانونية أو تقسيم المناطق.

“بناء” أفضل شركات دراسات الجدوى بمسقط وهي شركة رائدة و اسم موثوق به في العالم الصناعي والتجاري والخدمي لتقديم دراسات الجدوى وخدمات الاستشارات الفنية المتكاملة، ويدير “بناء” نخبة من المهندسين والمخططين والمتخصصين والخبراء الماليين والمحللين الاقتصاديين وأخصائي التصميم من ذوي الخبرة الواسعة في الصناعات ذات الصلة. تواصل الآن معنا .

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة