بناء

ما هي أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

ما هي أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

تعتمد الدول المتقدمة في اقتصادها علي إفساح الطريق للقطاع الخاص في الحصول علي فرص استثمارية تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي وتنحي القطاع العام جانبًا، في محاولة لتعميم الرأسمالية في سبيل الحصول على سوق اقتصادي حر يتميز بالتنوع وخلق منافسة لضمان نهضة اقتصادية وانتاج قوي ينم في النهاية عن دولة ذات اقتصاد ضخم لا يتأثر بمجريات الأمور. لذلك كلًا منا يتطلع عن الحصول على الأفضل وخاصة إذا كانت الخدمة هي دراسة جدوى، فإليك أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية ، مكتب معتمد أفضل نموذج لدراسة الجدوى، الأفضل دائما هو الأول، فالذكاء يكمن في أن توفر كل ما يطلبه العميل لكي تُصبح الأفضل فعليًا، فكيف تكون أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

لكي تُصبح أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية يجب عليك اخراج دراسة جدوى مُتكاملة تشتمل على كافة العناصر التي تستطيع أن تُجزم بمدى ملائمة المشروع من الناحية الاقتصادية، فــ دراسة الجدوى هي دراسة تقوم بها منظمة لتقييم ما إذا كان إجراء محدد منطقيًا من الناحية الاقتصادية أو التشغيلية، الهدف من هذه الدراسة هو اختبار جدوى إجراء محدد وتحديد أي قضايا قد تعارض هذا الإجراء.

فأهم ما يميز دراسة جدوى لمكتب معتمد هو الإجابة على السؤال تطرحه إحدى دراسات الجدوى: “هل ينبغي لنا المضي قدمًا في خطة العمل المحددة؟” بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق.

كما يجب أن تنتبه إلى أن دراسة الجدوى ليست مماثلة لخطة العمل. حيث توفر خطة العمل وظيفة تخطيط وتحدد الإجراءات اللازمة لأخذ فكرة الأعمال إلى حقيقة. في حين أن دراسة الجدوى توفر تحقيقًا في وظيفة محددة وما إذا كانت قابلة للتطبيق. وبالرغم من أنه من المهم تنفيذ كلتا الخطتين قبل إنشاء مشروعك. إلا أنه يجب تنفيذ خطة العمل فقط عند اعتبار النشاط التجاري قابلاً للتطبيق من خلال دراسة جدوى. فدراسة الجدوى تُسبق خطة العمل.

من يقوم بإعداد وتنفيذ دراسة الجدوى؟

يقوم بإعداد وتنفيذ دراسة الجدوى المكاتب والشركات المالية المتخصصة.

“بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية

تُعرف شركة “بناء” بأنها أفضل شركة دراسة جدوى لأنها متخصصة في دراسة الجدوى المختلفة من خلال فريق عمل وكوادر فنية متكاملة تقوم بإعداد وتنفيذ دراسات الجدوى، اعتمادًا على المعايير والأسس الفنية التي تلزم لإنجاح المشروعات واستمراريتها في ظل المنافسة الشديدة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

وهناك معلومة مهمة تقول أن تحليل المنافسين أمر هام وضروري. وذلك لأنك سوف تصل إلى تحديد نقاط ضعف منافسيك المشتركة، وهذا الأمر يًعد في كثير من الأحيان أحد “فجوات السوق”. مما يجبرك على تقديم خدمة أو منتج لسد تلك الفجوة، وهو ما يسمى في عالم المال والأعمال بـ”الميزة التنافسية” والتي تُعد من أهم نقاط قوة المشروع وتميزه عن المنافسين الآخرين.

ويقول أحد الخبراء الماليين، أن العلاقة بين درجة المخاطرة والعائد المالي تكون متباينة حسب حجم وطبيعة الاستثمار. وتختلف الفئات التي تتقبل درجة المخاطرة. حيث أن هناك ثلاث فئات من الأفراد تم تصنيفهم حسب تقبلهم لدرجة المخاطرة كما يلي:

1- فئة متجنبي المخاطرة.

2- فئة الباحثين عن المخاطرة.

3- فئة المستثمرين المحايدين.

شركة “بناء” أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية المعتمدة. فإذا كنت تريد دراسة جدوى لجهة تمويلية للحصول على تمويل لمشروعك. مكتب “بناء” مُعتمد من قبل وزارة التجارة والاستثمار لدى كافة الجهات التمويلية بالمملكة. فإذا تبحث عن تمويل لمشروعك الاستثمار لابد من اجراء دراسة جدوى لدى أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية تضمن لك الاحترافية، والاعتماد تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة