بناء

ما هي أهم عناصر دراسة الجدوى الأساسية؟

ما هي أهم عناصر دراسة الجدوى الأساسية؟

الفكرة الاستثمارية بدون الدراسة المتكاملة سوف تتعرض إلى الفشل لا محالة ،وهو الأمر الذي جعل الجميع من رجال الأعمال والمستثمرين يبحثون عن أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة من أجل أن تحصل على الدراسة المتكاملة التي يمكنك من خلالها أن تتجنب الفشل، حيث أن الفشل يعني الكثير من الخسائر المادية، وهو الأمر الذي يعني أنك لابد أن تحصل على الدراسة المتكاملة ، التي من أهم مميزاتها توفير أفضل الأرباح المادية، وتقليل وتجنب كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، كما أن دراسة الجدوى هي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تستطيع أن ترسم الطريقة التي يسير عليه المشروع حتى يتضاعف حجم المشروع، لذا تعد “بناء” هي جهتك الأفضل التي يمكنك من خلالها أن تحصل على دراسة الجدوى المتكاملة، لذا سوف نتعرف من خلالها على أهم العناصر التي يجب أن تتوافر في دراسة الجدوى من أجل أن تحصل على دراسة  الجدوى المتكاملة.

 أهم جوانب دراسة الجدوى

على الرغم من أن هناك العديد من الجوانب التي تتوافر في دراسة الجدوى، والتي تختلف تبعًا للقالب الذي تقوم كل شركة باتباعه إلا أن هناك العديد من العناصر الأساسية التي تعمل كل شركة وكل مكتب على توفيره، لأنهم صلب الدراسة ولا غنى عنهم، وهو الأمر الذي يعني أنك يمكن أن تفقد أحد الجوانب الرئيسية إذا قمت بتجنب هذه الجوانب، وهو الأمر الذي يعني أنك لابد أن توفرها كاملة كي تحصل على النتائج الرائعة ومن هذه الجوانب التي تتوافر بشكل أساسي في دراسة الجدوى ما يلي:

دراسة الجدوى التسويقية:

– تعد دراسة الجدوى التسويقية هي أحد العناصر الأساسية التي يمكنك من خلالها أن تحصد الكثير من المميزات، وهو الأمر الذي يجعلك تعي جيدًا إلى أن الدراسة المتكاملة لابد أن تشمل على دراسة السوق لأنك منه تتمكن من أن تتعرف على العديد من العناصر الأساسية التي يساهم في نجاح المشروع والفكرة الاستثمارية الخاصة بك، ومن هذه الأمور التي يمكن أن تحصدها من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

– تعمل دراسة الجدوى التسويقية على تحديد كافة الكميات التي يحتاج إليها السوق والتي يمكن من خلالها أن تتعرف على كم المنتجات التي لابد أن تقوم بتوفيرها في السوق، وهو الأمر الذي يمكنك مزن خلاله أن تتعرف على مدى نجاح الفكرة الاستثمارية أو فشلها، لذا يجب أن تراعي ان تقوم بالحصول على هذه الميزة، لأنك من خلالها أيضًا حتى إن كانت الفكرة الاستثمارية ناجحة يمكنك أن تتجن كافة الخسائر التي يمكن أن تصيب المشروع بسبب تلف المنتجات التي هي أكبر من احتياج السوق.

دراسة الجدوى التسويقية تقوم بتوفير كافة العناصر التي تدور حول المنافسين وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في مساعدك في التفوق على المنافسين.

دراسة الجدوى الفنية:

– تعد دراسة الجدوى الفنية مكن أهم أنواع دراسات الجدوى. والعناصر الأساسية التي يجب أن تراعي أن تقوم بتوفيرها في دراسة الجدوى. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد كافة المنشآت. والشكل الذي يجب أن تكون عليه المشروع وهو الأمر الذي يساهم في أن تحصل على الكثير من المميزات. التي من أهمها أنها تساهم في سرعة انتشار اسم المشروع الخاص بك وهو الأمر الذي يوفر لك العديد من المميزات. والعديد من العناصر الأخرى.

إذا كنت تريد أن تحصل على دراسة الجدوى المتكاملة تواصل الآن مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة