بناء

ما هي خطوات عمل دراسة جدوى مشروع جريدة إعلانية؟

دراسة جدوى مشروع جريدة إعلانية

عند التفكير في مشروع جديد لابد من البحث عن فكرة مشروع مختلفة ومبتكرة، لذلك نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نطرح عليك فرصة استثمارية جديدة مربحة جدًا تتمثل في إنشاء مشروع جريدة إعلانية أحد أهم المشروعات التي تتطلب الاستعانة بمجموعة من الشباب المبدعين والقادرين على تنفيذ عدة حملات إعلانية إبداعية ناجحة، لكن لكي يتحقق ذلك أو تصل إلى هذه المرحلة لابد من إعداد دراسة جدوى تفصيلية عن المشروع بجانب الحصول على تحليل سوات من قبل شركة “بناء”.

وصف المشروع

تعتبر فكرة مشاريع الصحف الإلكترونية أو الجرائد الإلكترونية من أهم الأفكار الناجحة التي تساهم في تحقيق العديد من المكاسب المالية الكبيرة إلى أصحابها، وتحرص على التخطيط لها جيدًا حيث يتواجد مئات الجرائد الإلكترونية مما يعني تواجد منافسة شديدة جدًا. لذا الدراسة توضح لك حجم السوق، حجم عدد القراء، وغيرها من التفاصيل الهامة التي تتعلق بذلك المشروع فدراسة الجدوى تساهم في تحليل الآتي:

تحليل الإنتاج:

تشمل التسهيلات المطلوبة لفتح الجريدة، الكاميرات، والطابعات، والكتاب، والعاملين. وآلات التجليد وغيرها، حيث سيتم إنتاج منتجاتنا على أساس كل أسبوعين لمدة 6 أشهر. سنقوم خلالها بتقييم أدائها في السوق، في حالة زيادة الطلب على منتجاتنا. سنزيد الإنتاج لمرة واحدة في الأسبوع.

السوق المستهدف:

نستهدف بشكل رئيسي أصحاب الدخل المنخفض الذين لا يستطيعون شراء الصحف عالية السعر الموجودة حاليًا في السوق. ولكن لديهم رغبة مُلحة في قراءة الصحف.

نحن نعتقد أن كل شخص لديه الحق في أن يكون على اطلاع تام بما يحدث حول العالم. ولهذا السبب نعتزم على اقتحام الأسواق بقوة من خلال تقليل تكلفة الصحف والجرائد. مع الحفاظ على الجودة العالية، حتى جعل الجريدة في متناول الجميع.

تحليل المنافسين:

يتم تقديم تحليل مناسب عن المنافسين، حيث تتمكن من معرفة كافة نقاط القوة. نقاط الضعف، وغيرها من التحليلات التي تتعلق بالمنافسين وكيفية التغلب عليهم. فهي تعد من التحليلات الرئيسية التي نقدمها لك والتي تساهم في نجاح أعمالك. ونجاح منتجاتك داخل السوق.

تحليل SWOT داخل دراسة جدوى مشروع جريدة إعلانية:

تكمن أهمية خطوة إجراء تحليل SWOT عند عمل دراسة جدوى مشروع جريدة إعلانية إلى إمكانية التعرف على نقاط القوة والفرص التي من الممكن أن نستغلها لصالح نجاح المشروع. والتعرف على أهم نقاط الضعف والتهديدات. التي من الممكن أن تقابلنا خلال عملية تنفيذ المشروع. وإمكانية وضع خطط بديلة للتغلب عليها على النحو التالي:

نقاط القوة:

  1. من المتوقع أن يتمتع منتجنا بميزة تنافسية ضد منافسيه بسبب جودته العالية والسعر المنخفض نسبيًا.
  2. نمو دخل قوي ثابت.

نقاط الضعف:

  • يتمتع منتجنا بعلامة تجارية ضعيفة وغير مألوفة للغاية، مما قد يجعل من الصعب اختراق سوق الوسائط المطبوعة الأكبر.

الفرص:

  • هناك طلب متزايد على إنتاج الصحف منخفضة التكلفة.

التهديدات:

  • وجود العديد من الصحف التي تم إنشاؤها بالفعل وتؤدي بشكل جيد للغاية.
  • تغييرات ثابتة في ذوق العميل وتفضيله.
  • ارتفاع استخدام الإنترنت. مما يهدد نقص عدد قراء الصحف.

يتيح لك عمل دراسة الجدوى لمشروع جريدة إعلانية

  • توضح لك دراسة الجدوى حجم السوق المستهدف.
  • معدل نمو السوق في الموسم الأول.
  • ما هي الاتجاهات الحالية المتاحة للسوق؟
  • نظرة عامة عن الحالة التسويقية المتعلقة بالوضع الإلكتروني داخل المنطقة وحجم المستخدمين.
  • فهم المنافسين.
  • ثقافة الشرائح المستهدفة.

عمل أو إعداد دراسة جدوى مشروع جريدة إعلانية تعد من أهم التفاصيل المميزة التي نطرحها لك في دراسة الجدوى. حيث تعتمد دراسة الجدوى على تقديم العديد من التقارير الهامة والمميزة جدًا وتحديد الأدوات التحليلية المختلفة التي تضمن لك نجاح السوق.

فإذا كنت ترغب في الحصول على دراسة مفصلة حول المشروع ما عليك سوى التواصل معنا من خلال الأرقام المتواجدة على الموقع، بانتظار اتصالاتكم.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة