بناء

ما هي مبادرة السعودية الخضراء؟ وما هي أهم أهدافها؟

مبادرة السعودية الخضراء

مبادرة السعودية الخضراء تعد قفزة حقيقية ونقلة نوعية إلى المملكة حيث تعد من أهم الأجزاء خطط رؤية المملكة وإعادة تشكيل الاقتصاد المتنوع حيث تعد مبادرة السعودية الخضراء هو تحسين الاستثمارات الكبيرة في تحسين الطاقة المتجددة وتعمل السعودية على استعادة ما يقرب من مليار هكتار من الأراضي والحفاظ عليها والعمل على إدارتها، فهي من أهم المبادرات التي تقوم المملكة بتنفيذها.

تسعى السعودية الخضراء إلى ما يقرب من 10 مليار شجرة وتعمل على إعادة تأهيل ما يقرب من 200 مليون من الأراضي المتدهورة وتسعى المملكة إلى القيام بذلك من أجل الحفاظ على البيئة وتعد هذه فرصة حقيقية تساعدك على تحقيق استثمار ناجح داخل المملكة والارتقاء بمستوى القطاع الزراعي وتحسين القطاع البيئي.

ما أهداف مبادرة السعودية الخضراء؟

تسعى مبادرة السعودية الخضراء إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الهامة حيث تتمكن من القيام بالعديد من المهام المختلفة التي تتمثل في الآتي:

  • الهدف الأول هو زراعة ما يقرب من 10 مليار شجرة داخل المملكة العربية السعودية.
  • تسعي المملكة إلى زراعة ما يقرب من 50 مليار شجرة في الشرق الأوسط.
  • تعمل على خفض كافة إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الشرق الأوسط بما يقرب 60%.
  • توفر لك العديد من المصادر متجددة لإنتاج ما يقرب من 50%.
  • تهدف السعودية إلى تدوير ما يقرب من 945 من القمامة إلى مكب النفايات.
  • تعمل على تحسين المناطق المحمية إلى ما يقرب من 30%.
  • تهدف المبادرة إلى تحقيق ما يقرب من 278 مليون طن.
  • توفر لك الغذاء من أكثر 750 مليون شخص في العالم.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة التي تسعى مبادرة السعودية الخضراء إلى تحقيقها.

أولًا التقليل من الإنبعاثات الكربونية:

مبادرة السعودية الخضراء الهدف الرئيسي منها هو تقليل حجم الإنبعاثات الكربونية، حيث يتم التعافي وتعمل على رسم مستقبل الطاقة حيث تعمل على فتح العديد من المبادرات التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي حيث تتمكن من وضع خارطة الطريق من أجل تحول مستوى الطاقة داخل المملكة، وهي من أهم الطموحات التي تساعدك على فهم العديد من المساهمات التي يتم تحديدها حيث تصل إلى ما يقرب من 278 مليون طن، فهي ترغب في أن تقدم جهود مكافحة التغير المناخي والتي من خلالها ترتكز على حزمة من المبادرات الطموحة والعمل على الاعتماد على الطاقة المتجددة داخل السعودية والتقليل من حجم الإنبعاثات الكربونية.

  • تقوم المملكة بتقليل حجم الإنبعاثات الكربونية من خلال القيام بتنفيذ برامج من أجل رفع كفاءة الطاقة المتجددة.
  • تحسين وتطوير تقنيات احتجاز الكربون من أهم الخطط التي تتبعها المملكة لتقليل الانبعاثات الكربون.
  • تساعد على زيادة وسائل النقل العام.
  • الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة التي تقلل من الانبعاثات الكروبنية.
  • حماية المناطق البرية والبحرية.

ثانيًا زراعة الأشجار:

تشجير المملكة العربية السعودية تعد من أهم الركائز التي تساعدك على تشجير الصحراء. حيث تعمل على إعادة تأهيل عدد كبير من الأراضي وتتمكن من خلالها زراعة ما يقرب من 10 مليار شجرة. وهو ما يساعد على تحسين مستوى البيئة.

  • تحسين جودة الهواء داخل السعودية.
  • الحد من العواصف الرملية التي تصيب المملكة.
  • مكافحة عمليات التصحر.
  • تعمل على خفض درجات الحرارة في المملكة.

ثالثًا حماية المناطق البرية والبحرية:

تعتبر من الأهداف الهامة التي تقوم بها المملكة هو حماية المناطق البرية. وخاصة أن السعودية تعد من الدول التي تحتوي على بيئات طبيعية متعددة ومتنوعة وزاخرة بالموارد والمشاهد الخلابة. وأن الخطط الطموحة من أجل زيادة المناطق المحمية التي تعمل على تعزيز وحماية المناطق البحرية والبرية داخلها.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة التي تتعلق بمبادرة السعودية الخضراء التي تسعى المملكة من خلالها على تحسين المناخ ومواجهة ظاهرة التغير المناخي.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما الأسباب التي دفعت المملكة إلى تنظيم هذه المبادرة؟

المملكة قامت بإجراء العديد من المهام المختلفة من أجل إعادة هيكلة القطاع البيئي والتي من خلالها حرصت على رفع نسبة المحميات الطبيعية وتتمكن من زيادة نسبة الغطاء النباتي بنسبة كبيرة لذا قامت المملكة بإطلاق حملة أو مبادرة السعودية الخضراء التي تسعى من خلالها إلى تنشيط القطاع وتعمل على التقليل من حجم الإنبعاثات، وهذا الأمر يوضح لك دور المملكة في دفع عجلة التنمية من أجل حل أزمة المناخ، لذا نتعرف على مجموعة من الأسباب التي أدت إلى إطلاق هذه المبادرة من خلال الآتي:

  • السبب الأول أن المملكة تواجه العديد من التحديات المناخية المختلفة مما يجعلها تقوم بتنفيذ هذه المبادرات للمحافظة على مكانتها.
  • من أكثر الدول التي تواجه ظاهرة التصحر وهو ما يؤثر على الدولة اقتصاديًا.
  • المعاناة من العواصف الترابية يؤثر على المملكة.
  • تلوث الهواء الناتج عن ظاهرة الاحتباس الحراري.

هذه مجموعة من الأسباب التي تدفع المملكة إلى إطلاق هذه المبادرة والتي من خلالها تعمل على رفع الغطاء النباتي وتقليل حجم الإنبعاثات الكربونية ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي والحفاظ على الحياة البرية فهي تسعى إلى ذلك من خلال عملية التشجير داخل المملكة وكذلك زراعة ما يقرب من 50 مليار شجرة في الشرق الأوسط هذا يوضح لك أهمية المبادرة التي تقوم بها السعودية ودورها في قيادة دول العالم لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية المختلفة.

دور المملكة في تشجيع الاستثمار:

تشجع المملكة كافة دول العالم على ضرورة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة التي من خلالها تتمكن من إنشاء المشروعات التي تحافظ على البيئة من التلوث ومواجهة هذه الظواهر المناخية المختلفة التي يكون لها أثرًا كبيرًا على حجم الاقتصاد في المملكة.

المملكة العربية السعودية تعمل على إنشاء العديد من المشاريع الناجحة في مجال تقنيات الهيدروكروبونات. حيث من المتوقع أن تقضي المملكة العربية على الإنبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 4%. فهذا من أبرز المشروعات الناجحة حاليًا داخل المملكة.

لمن يبحث عن فرصة استثمارية حقيقية بإمكانك الآن القيام باستغلال المشاريع الطاقة الهيدروكربونات النظيفة وتوفر المملكة كافة مصادر الدعم والتمويل المناسبة إلى المستثمرين من أجل تنفيذ العديد من المشروعات باستخدام الطاقة المتجددة فلابد من القيام بذلك الجانب والقيام بتنفيذ أي من هذه المشروعات.

كيف تقوم بتنفيذ مشروعات تتعلق بالطاقة المتجددة؟

من المعروف أن مبادرة السعودية تشمل العديد من البرامج المختلفة منها تشجير الصحراء، حماية المناطق البرية، كذلك القليل من الانبعاثات الكربونية، هذا بجانب أن السعودية يجب أن تقوم بشيء أخر وهو تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة التي من خلالها تتمكن من التقليل من ظاهرة الاحتباس الحراري، فلابد من اخيتار الأفكار الاستثمارية الناجحة التي تضمن تنفيذ مشروع يحقق لك النجاح والأرباح وهو ما يتم من خلال الاستقرار على فكرة استثمارية ناجحة في هذا القطاع.

بلا أدنى شك قبل التفكير في تنفيذه هذه المشروعات لابد من التخطيط والدراسة المسبقة لها، فإن كنت ترغب في استثمار ذلك كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا في “بناء” لدراسات الجدوى الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة