بناء

ما هي متطلبات دراسة جدوى مشروع التي يجب اتباعها لتحقيق نجاح مشروعك؟

متطلبات دراسة جدوى مشروع

هل تفكر في تنفيذ مشروع جديد في منطقتك؟ هل ترغب في تحقيق نجاحًا لمشروعك في أسرع وقت؟ وتود التأكد من قدرة مشروعك على تحقيق الربح أم لا؟ كل هذه الاستفسارات التي تدور في عقلك إجابتها تتلخص في طرح متطلبات دراسة جدوى مشروع.

هناك العديد من المتطلبات الأساسية والرئيسية التي نقوم بها في إعداد دراسة الجدوى تساعدنا على التخطيط الجيد له والتركيز على كافة الأسس والمعايير التي تسهم في نجاح المشروع حيث نعمل على تقديم دراسة متكاملة من الناحية المالية والفنية والتسويقية، لذا إن كنت تود تحقيق ذلك فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى هدفنا هو مساعدتك على تحقيق أهدافك.

فائدة دراسة جدوى مشروع

دراسة الجدوى هي مجموعة من التحليلات الرئيسية والقواعد الأساسية التي تقوم بها الشركة المختصة من أجل الإلمام بفكرة المشروع الاستثماري ككل حيث تسهم في مساعدتك على الوصول إلى القرار النهائي ويساعدك على تأسيس المشروع وتنفيذه في وقت سريع لذا عملية الدراسة دائمًا ما تكون فائدتها ملخصة في الآتي:

  • اتخاذ القرار الاستثماري الصائب. نعم دراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا في عملية اتخاذ القرار المناسب حول الفكرة المقترحة، حيث تقوم على تحليل كافة الخطوات الأساسية من أجل المساعدة والمساهمة في إتمام الفكرة بطريقة موضوعية.
  • تحدد لك حجم الأرباح المالية والانفاق المالي على المشروع. تعتبر من المقومات الأساسية التي تتعلق بنجاح المشروع حيث تتعرف على حجم الايراد المتوقع من المشروع، وكذلك حجم التكاليف الإجمالي العائد عليك من تنفيذ مشروعك.
  • تساعدك على تحقيق إدارة متكاملة إلى كافة الموارد المتاحة. نعم تعتبر من أهم الفوائد الرئيسية لدراسة جدوى مشروع هو أنها تمكنك من التحكم والسيطرة في عملية الموارد المتاحة وكذلك القدرة على توفير كافة الأدوات والمعدات والماكينات المناسبة للمشروع ومن ثم القدرة على اتمامه بالشكل الصحيح.
  • تقييم فكرة المشروع. بلا أدنى شك أنها تعمل على تقييم فكرة المشروع من البداية حتى النهاية وكذلك القدرة على تحقيق أعلى قدر من الاستفادة من فكرة مشروعك.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة جدوى مشروع احترافي. حيث لابد من العمل على المفاضلة بين المشاريع وكذلك تحديد المعيار الأساسي المناسب إليك والعمل على تحديد النتائج الأساسية والرئيسية المناسبة إليك.

ما هي أهم متطلبات دراسة جدوى مشروع؟

نتعرف في هذه الفقرة على العديد من المتطلبات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح مشروع استثماري. حيث تقوم على إجراء دراسة الجدوى وفقًا إلى مقومات رئيسية متعلقة بتوافر أكبر كم من المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار الصحيح المناسب إلى مشروعك. فمن أهم هذه الخطوات ما يتمثل فيما يلي:

أولًا تحديد أهداف مشروعك:

تعد واحدة من أهم الأهداف الرئيسية التي تساعد على تحديد دراسة جدوى مشروع مناسب. حيث يحتاج رواد الأعمال والمستثمرين لتحديد الهدف الرئيسي المناسب إلى مشروعك حيث يجب العمل على تحديد المنتجات والخدمات المناسبة التي تساعد على تقديمها وتحديد شرائح العملاء المستهدفين ومن ثم القدرة على تحديد أهداف مشروعك.

ثانيًا دراسة السوق:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع. حيث تعمل على تحديد كافة البيانات الرئيسية التي تسهم في إتمام مشروعك، وتبدأ في إتمام أعمالك التسويقية بالشكل المناسب. فمن أهم العوامل التسويقية المتعلقة بها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى العملاء المستهدفين. لابد من القيام بتحديد الفئات التي توجه المنتجات المخصصة لك والتي تساعد على تطوير أعمالك بالشكل المناسب.
  • العمل على تحديد حجم العرض والطلب. تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك.
  • تبدأ في تحديد الحصة التسويقية المناسبة إليك. تعد من أهم العوامل التسويقية المخصصة لك وكذلك القدرة على فهم السوق جيدًا.
  • العمل على فهم المنافسين المتواجدين داخل السوق. تعتبر من عناصر دراسة السوق الرئيسية وكيفية جذب العملاء بعيدًا عن منتجات المنافسين.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثالثًا دراسة مالية:

إجراء دراسة الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تقوم بها من أجل العمل على فهم العوامل التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا حيث تبدأ في تحديد الدراسة المالية من خلال ما يلي:

  • دراسة إلى حجم رأس المال المناسب.
  • تقوم على دراسة حجم التكاليف الإجمالي.
  • العمل على تحديد الايراد المتوقع من مشروعك.

رابعًا دراسات فنية:

إجراء دراسات الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تسهم في نجاح الجوانب الفنية للمشروع. حيث من أهم الجوانب ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المكان الرئيسي المناسب إلى مشروعك.
  • تعمل على اختيار المواد الخام الرئيسية لمشروعك الاستثماري.
  • تبدأ في تحديد المعدات والماكينات المناسبة.
  • تقوم على اختيار الكوادر الفنية القادرة على مساعدتك.

خامسًا الشكل القانوني:

تعتبر واحدة من أهم العناصر الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في تحديد الشكل القانوني اللازم للمشروع وكذلك القدرة على تحديد رأس المال المناسب وكذلك الشكل الذي يساعدك على تنفيذ أعمالك بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعد على إعداد دراسة جدوى مشروع التي تساعدك على اتمامه وتنفيذه باحترافية شديدة.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لك العديد من الخدمات الهامة والرئيسية التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على إتمام وتنفيذ مشروعك.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي