بناء

ما هي مراحل دراسة الجدوى التي يقوم بها أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض؟

ما هي مراحل دراسة الجدوى التي يقوم بها أفضل مكتب دراسة جدوى في الرياض؟

يبدأ دور دراسة الجدوى بعد أن يتم إنتاج الفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر في تنفيذها، وفي بعض الأحيان يكون قبيل ذلك، فالعديد من المستثمرين الجدد لا يملكون ما يرغبون في تنفيذه من مشروعات، ولهذا تقوم بناء لدراسات الجدوى في الرياض بتقديم المقترحات من المشروعات والأفكار التي تستطيع تنفيذها بدون أي خوف من الفشل، كونها مدروسة بطريقة علمية من كل النواحي الفنية والمالية، والسوقية وتم التأكد من قدرتها على تحقيق النجاح من كافة مراحل دراسة الجدوى.

أما بالنسبة إلى الأفكار التي يرغب المستثمرين في تنفيذها لا يعني على الإطلاق أن تكون جميعها ناجحة، بل في الكثير من الأحيان يمكن أن تعرضهم هذه الأفكار إلى الفشل، وبناء على ذلك دراسة الجدوى هي الحل الأمثل للحناية من الفشل وضمان النجاح.

لماذا يحتاج المستثمرين إلى خدمات بناء لدراسات الجدوى في الرياض؟

إن الجهات التي تقوم بصياغة وعمل دراسة الجدوى متعددة، ولكن أي منها ستختار، الأفضل بدون تفكير سيكون له رصيد كبير من الأعمال الناحة والمنظمة في الكثير من المجالات، فعالم الخبرة يساهم في منحك الثقة التي تستطيع من خلالها السير في طريقك الاستثماري والتغاضي عن أي من العوائق، وليس عامل الخبرة هو الوحيد الذي يمنحك الدفعة إلى الحصول على خدمة دراسة وتحليل الأفكار الاستثمارية عبرنا، بل هناك مجموعة من الأسباب الأخرى ومنها ما يلي:

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دقة الإحصائيات:

هل تعلم أن دراسة الجدوى قائمة على فكرة التحليل والإحصائيات القائمة على أرقام أي انحراف في مؤشر من مؤشراته سيكون له تأثير سلبي على نجاح المشروعات، ولريما يكون هذا الانحراف بالقدر الكبير الذي يكون تأثيره كارثي على المشروع ككل، ويلعب دور في إصابة المشروع بالفشل ككل، ولذلك نجد أن الإحصائيات المتنوعة التي يمكن الاعتماد عليها يتم دراستها وتحليلها على يد الخبراء الذين ينعمون بالدقة في الحصول على هذه الإحصائيات.

بمعنى أن هذه الأرقام المقدمة من بناء لدراسات الجدوى في الرياض سواء التي تخص الخطط التي يسير عليها المشروع، أو الأرباح، أو التكاليف الكلية للمشروع تكون بناء على أخر التحليل لكل من الأسواق المحلية، والعربية والعالمية، وليس هذا فقط بل يكون هناك بالفعل العديد من الإحصائيات الأخرى.

شركاء نجاح:

لا يتوقف التعامل بمجرد أن تقوم بالحصول على الدراسة، بل سيكون هناك الكثير من الدعم من قبلنا كي تخرج الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها إلى النور، بمعنى تقديم المساعدات، وخدمة الاستشارات الفنية والمالية والسوقية بعد الحصول على الدراسة، فخدمة ما بعد البيع هي أهم ما يميزنا عن غيرنا، بالإضافة إلى أن المبدأ والاستراتيجية التي تعمل بناء لدراسات الجدوى في الرياض عليها هي المساهمة المجتمعية في تقديم العديد من المشروعات الناجحة في سوق العمل.

كيف تفيد دراسة الجدوى المستثمر؟

دراسة الجدوى هي أولى وأهم الخطوات التي يتم الاعتماد عليها من قبل المستثمرين كي ينطلقون في عالم الاستثمار، وبلا شك يعد هذا الأمر ليس من باب الروتينية، أو الرغبة في زيادة تكلفة المشروع، بل دراسة الجدوى يكون لها قدرة كبيرة على زيادة عناصر القوة الخاصة بالمشروع، والتي يكون لها الدور في كسب النجاح إلى المشروع، وبناء على ذلك نجد أن الغير متعرفين على أهمية دراسة الجدوى أو ما يمكن أن تضيفه إلى مشروعك الاستثماري، سنقوم بعرضها بشكل تفصيلي كي تتعرف على مراحل دراسة الجدوى، ومن أهمها ما يلي:

الدراسة الأولية:

هل أنت على يقين أن هذه الفكرة التي تريد تنفيذها بالفعل ممكن تنفيذها على أرض الواقع؟ بالفعل الدراسة المبدئية هي دراسة سطحية وغير متعمقة، يتم التأكد من خلالها بشكل أساسي من بعض النقاط الرئيسية ومنها ما يلي:

  • يتم الاهتمام بمعرفة إذا كان هناك ما يمنع تنفيذ الفكرة الاستثمارية أم لا، وبناء عليك يتم وضع أولى افتراضيات تكملة دراسة الفكرة وتحليلها من كل الجوانب أو لا.
  • الأمر الثاني في حالة إذا كانت الفكرة التي ترغب في تنفيذها بالفعل لا يمكن تنفيذها يتم التعرف على الأفكار الاستثمارية البديلة التي يمكن تنفيذها بخلاف هذه الفكرة الاستثمارية.

الأبحاث الاقتصادية:

هي العنصر الثاني الذي يمكن أن تفيد به دراسة الجدوى الأفكار الاستثمارية التي ترعب في تنفيذها. بحيث أنه لها الكثير من الفوائد التي تقوم بتوفيرها وتؤثر على الفكرة الاستثمارية بشكل كبير من الناحية المالية. ومن أهم ما يمكن أن تفيده الفكرة الاستثمارية إلى المشروع ما يلي:

  • يتم تقدير حجم الطلب الكلي على المنتجات التي يتم طرحها في السوق.
  • الحصة السوقية للمشروع من مبيعات السوق.
  • التعرف على الموقع المثالي الذي يمكن تنفيذ المشروع به.
  • قياس مدى نجاح المشروع من الناحية المالية.

الأبحاث التقنية:

إن التقنية هي التي تقوم بالاعتماد عليها من قبل المشروعات. من أجل ضمان الجودة، والسرعة. وتوفير كمية المنتجات التي يرغب العملاء في الحصول عليها. ولذلك عبر هذه الخطوة يتم توفير هذه العناصر التالية:

  • التعرف على المراحل الإنتاجية التي يمر بها المشروع.
  • التقنية التي يتم الاعتماد عليها في الإنتاج.
  • التعرف على الآلات والمعدات التي يتم الاعتماد عليها في الإنتاج.
  • حصد آليات الصيانة الدورية كي لا تتعرض إلى التوقف.
  • معرفة الجهات التي يمكن الحصول على الآلات من خلالها.
  • تحديد أهم الأسعار الخاصة بهذه الآلات.

تواصل الآن مع بناء لدراسات الجدوى في الرياض واحصل على خدمة دراسة الجدوى. التي تتم على يد مجموعة من الخبراء في مجال الاستثمار. لديهم القدرة على تنفيذ الدراسة بأعلى جودة في وقت قياسي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة