بناء

ما هي نقاط دراسة الجدوى الرئيسية؟

أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

حين تريد البدء في عالم الاستثمار فهناك مجموعة من القواعد الهامة التي تمر بها بطريقة لتصل إلى النجاح الذي تريده، وتأتي أولى المحطات التي تمر بها في طريقك الصحيح للنجاح هي أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض، كونها قادرة على أن تمدك بدراسة الجدوى الرئيسية التي تصل عبرها إلى النتيجة الدقيقة بشأن دراسة الجدوى، وبناء على ذلك الأمر تستطيع شكل نهائي أن تتغاضى عن الفكرة الاستثمارية الفاشلة التي يمكن أن تعرضك إلى الخسائر.

وبذلك تضمن أن الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها بالفعل ناجحة، أي قادرة على أن تقوم بإعادة ما تقوم بضخه من أموال بها خلال فترة زمنية قياسية، حيث أن دراسة الجدوى تستند إلى مجموعة من النقاط الهامة في حياة المشروع تقوم بالتركيز عليها وذلك من أجل أن تعزز نقاط القوة بالمشروع.

نقاط دراسة الجدوى الرئيسية بالمشروع

عدة جوانب في الفكرة الاستثمارية التي يرغب المستثمر تهتم دراسة الجدوى بالاهتمام بها، والتي بها مستقبل المشروع، ليس هذا فقط، بل أن دراسة الجدوى الرئيسية كونها مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الهامة، التي يتم الاستعانة بها لصياغة خطة مستقبلية يسير عليها المشروع الاستثماري، ليس هذا فقط بل أعلم جيدًا أن دراسة الجدوى بإزالة العوائق التي يمكنها مواجهة المشروع الاستثماري بالمستقبل، ومن خلال أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض سنتعرف على أبرز النقاط التي تقوم الدراسة بالارتكاز عليها ومنها ما يلي:

تكاليف المشروع وأرباحه:

من أولى الأهداف التي ستكون للفكرة الاستثمارية مهما كانت نوعيتها أو القطاع الذي يمكن أن يتم إنشاء الفكرة الاستثماري به هي الأرباح، أو الهامش الربحي الكلي للفكرة الاستثمارية، ولذلك من أهم ما يتم التركيز عليه من قبل الفكرة الاستثمارية هي التعرف على الأرباح التي يمكن أن يتم حصدها من خلال المشروع، وبالتالي الهامش الربحي الكلي من خلال المشروع.

ليس هذا فقط بل عليك أن تعلم أن التكاليف أيضًا من أبرز العناصر التي يمكن أن تكون مهمة بالنسبة إلى كل المستثمرين، وذلك الأمر يعود إلى أن التعرف على مجمل التكاليف الخاصة بالمشروع قبل أن يتم تنفيذه ذلك الأمر قادر بشكل مثالي على أن تقوم بالوصول إلى تنفيذ المشروع بالوقت المحدد إليه أن تتعرض إلى أي نوع من الأعطال، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تقوم بتنفيذ المشروع في أقل فترة ممكنة، وتتعرف على مصادر التمويل المتنوعة.

السوق المستهدف:

من أهم العناصر التي يجب أن تهتم بها جيدًا أن تتعرف على طبيعة السوق الذي تقوم باستهدافه. وذلك الأمر عائد إلى أن فهم السوق، يكون له دور كبير في أن تصل إلى أفضل قدر من المبيعات. وذلك من خلال الوصول بشكل تام إلى كل مجموعة من مجموعات العملاء الذين يتم استهدافهم والتعرف على خصائصهم. ومن المميزات التي تعود عليك من هذا الأمر ما يلي:

  • تحديد أهم المميزات التي يمكن أن يتم بالفعل الاهتمام أن تكون في هذه المنتجات كي تتمكن من تلبية احتياجات العملاء.
  • يمكنك أن تصل بشكل نهائي إلى أهم المواقع الجغرافية التي يممن أن تطرح المنتجات بها
  • الاستفادة من هفوات السابقين وبالتالي التعرف على الطريقة التي يمكن منها أن تحقق النتائج الإيجابية من حيث التغاضي عنها

تحليل المنافسين:

يعد تحليل المنافسين من الأمور الهامة التي يمكن أن تحتوي عليها دراسة الجدوى. والتي تستطيع من خلالها أن يكون لديك القدرة الكبيرة على الحصول على أفضل عائد من خلال المشروع. بحيث أنك عبر دراسة المنافسين يمكنك أن تتفوق عليهم. وبهذا الأمر يكون لك أفضل عائد أو نسبة من المبيعات الخاصة بالمنتجات التي يتم ضخها بالسوق. لذا يتم تحليل المنافسين على يد مجموعة من الخبراء الذين من خلالهم تستطيع أن تتعرف على مميزات المنافسين. وبالتالي الاطلاع على أبرز العيوب التي يمكن أن تكون بهذه المنتجات أو المشروعات الخاصة بهم. وبالتالي ضمان التفوق عليهم. فعدم قدرتك في الوقوف أمام العملاء تعني أنك ستتعرض إلى الفشل الذريع.

فنيات المشروع:

ما هي الأدوات، ما هو ترتيب موضعها في المشرع. ما هي الموارد التي يتم الحصول منها على المواد الخام، ما هي المواد الخام الكلية التي يحتاج إليها المشروع. كيف تقوم بالإنتاج أي طريقة يمكن أن يتم ابتاعها كي تتمكن من تلبية وتكفية كافة حجات العملاء. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تتعرف على كل المكونات الداخلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع.

هذه الدراسة أو الجانب أو النقطة الرئيسية التي يتم الارتكاز عليها أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض من خلال دراسة الجدوى التي يقوم بتقديمها. هي التي تكون أشمل وتحتاج إلى من يتمتع بالتخصص. كي يتم صياغتها بالطريقة المثالية التي تعينك بالنهاية على استيفاء كافة مكونات المشروع قبل أن تبدأ من البداية الاستثمار. وهو ما يتيح إليك الفرصة النهائية التي تستطيع أن تقيم من خلالها المشروع ككل.

تواصل الآن مع شركة بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض واحصل على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة ويمتلكون القدرة على توفير الدراسة الشاملة إليك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة