بناء

مبادرة “رواد التقنية” من وزارة الاتصالات

مبادرة رواد التقنية من وزارة الاتصالات

يهتم الاقتصاد السعودي من الحين إلى الآخر بتقديم المساعدات إلى المستثمرين خاصة المبتدئين ويمد يد العون إليهم. وذلك لأن المشروعات الخاصة تلعب دورًا جليًا في تعزيز الاقتصاد السعودي. وهي الحقيقة الاقتصادية العلمية التي لا يمكن إنكارها، فإنها تساهم في توفير الحجات الأساسية للمجتمع المحلي، وتقلل نسبة البطالة. التي تنتشر بين صفوف الشباب في المجتمعات العربية بسبب الثروة البشرية الهائلة التي يتمتع بها، لذلك أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، مبادرة “رواد التقنية” من وزارة الاتصالات والدليل على حرص المملكة على تدعيم الرواد هو أن هذه النسخة الثانية من هذا البرنامج الذي يهدف إلى تعزيز وتقوية الدور الذي يلعبه رواد ورائدات الأعمال في مجال التقنية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تبني أفكارهم في المجال التقني وتحويلها إلى مشاريع حقيقية تُطرح على أرض الواقع من خلال تدعيمهم في كافة الجوانب التي تتعلق بالتقنية والجوانب المالية والإدارية من خلال العديد من الأدوات التي تقوم بتزويدهم بها.

ومن الجدير بالذكر أن “بناء” الشركة السعودية المتخصصة في مجال دراسات الجدوى تهتم دومًا بمساندة المشاريع التقنية، ودعم رواد ورائدات الأعمال، من أجل خلق جيل من الرواد الناجحين، عن طريق تقديم الدراسات الشاملة التي تهتم بكافة جوانب الفكرة الاستثمارية سواء من الناحية الاقتصادية أو الفنية أو التسويقية.

برنامج مبادرة رواد التقنية:

وقد حقق برنامج مبادرة “رواد التقنية” من وزارة الاتصالات الذي أطلقته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات نجاحًا باهرًا في دورته الأولى. مما دفع وزارة الاتصالات على التشجيع وتقديم النسخة الثانية منه، ففي النسخة الأول ساهم 50 شريكًا من كلا القطاعين العام والخاص إلى دخول 50 شركة إلى المجال التقني برأس مال يصل إلى 150 ألف ريال سعودي لكل شركة، بالإضافة إلى الدعم الفني والجلسات الإرشادية التي تلقاها هؤلاء الرواد الجدد من قِبل الخبراء المشاركين في هذا الأمر من كلا القطاعين العام والخاص.

أما نسخته الثانية تهدف إلى تغطية العديد من القطاعات مثل القطاع الثقافي والرياضي والأوقاف وغيرها من القطاعات. وكان ها تحت رعاية كلًا من الوزارات التالية الثقافة والرياضة والهيئة العامة للأوقاف. وتهدف هذه المبادرة إلى مواجهة كافة التحديات التي تتواجد في هذه القطاعات المستهدفة. وتحقيق التنمية الاقتصادية التي تستند على البنية الرقمية القوية، والتي تهدف إلى مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، التي تؤثر في كلا القطاعين التقني والاقتصادي.

  • أهداف البرنامج:

ومن أهداف البرنامج في نسخته الثانية التي يسعى إلى تحقيقها دعم رواد الأعمال في المجال التقني. من أجل تنمية مهارتهم وتحقيق الاستفادة لهم من قِبل المشاركين والمتخصصين في هذا القطاع في المملكة. بالإضافة إلى مد الفائزين منهم بالجوائز القيمة، يختار الرواد المشاركين في هذه النسخة أحد المسارين التاليين. فالأول حاضنة الأعمال للأفكار الاستثمارية، وهي التي تتكون من مرحلتين الأولى شهر من التدريب ومنها يتم اختيار 32 فكرة استثمارية ناشئة. أما المرحلة الثانية يتم الخضوع إلى برنامج تدريبي مدته 3 أشهر يتلقى به الإرشاد والدعم، أما المسار الثاني الذي يمكن أن يسلكه رواد الأعمال هو مسرعة الأعمال لتلك المشاريع القائمة والتي ستحظى 12 من هذه المشاريع القائمة على المشاركة في هذه النسخة، وتتلقى التدريب والاستشارات القيمة.

في كلا المسارين الذي تضمنهما وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في نسختها الثانية. سيتم تكريم أصحاب أفضل الأفكار، وإذا كنت من أصحاب المشاريع أو من رواد الأعمال المبتدئين الذين يمتلكون الافكار الاستثمارية. يمكنك التقديم من خلال الرابط التالي: www.techchampions.sa

ونهاية التقديم سيوافق 13 رمضان 1442 ويشمل الموقع جميع المعلومات التي يحتاجها المتطوعون. وهناك أكثر من 40 شركة كبيرة من السعودية من كبرى الشركات العامة المختصة في مجال التقنية. تساهم هذا النسخة من أجل دعم رواد ورائدات الأعمال الناجحين.

تقدم “بناء” السعودية المتخصصة في مجال دراسات الجدوى العديد من الأفكار الاستثمارية في المجال التقني وشتى المجالات التي تخص القطاعات المذكورة في المبادرة التي يمكنك أن تختار أي منها للانطلاق.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة