بناء

مبادرة فنتك السعودية

مبادرة فنتك السعودية

فنتك السعودية تعد من أهم المبادرات التي قامت بإطلاقها مؤسسة النقد العربي السعودي. حيث تم إطلاق هذه المبادرة من أجل التحفيز على تنفيذ الصناعات التكنولوجيا والخدمات المالية داخل المملكة. حيث تسعى رؤية فنتك في أن تحول السعودية إلى واجهة مبتكرة في مجالات عدة على رأسها مجال التقنية المالية والذي يسهل على الكثير إيجاد منظومة تعمل بكفاءة كبيرة وتساهم في تسهيل المعاملات المالية بين الشركات وبعضها فهي تعتبر من أهم المبادرات التي تساهم في نقلة المملكة نقلة نوعية مختلفة بين الدول العربية والعالمية.

ما الأهداف التي تسعى مبادرة فنتك إلى تحقيقها؟

في المملكة العربية السعودية مبادرة فنتك لها عدة أهداف تسعى إلى تحقيقها وذلك وفقًا لما يلي:

  • تهدف مبادرة فنتك السعودية إلى إحداث طفرة حقيقية في دعم وتطوير البنية التحتية داخل المملكة وهو ما يساعد في تحسين العديد من الصناعات المختلفة.
  • تساعد على بناء وتطوير المعرفة الخاصة بتنمية المهارات والمعرفة اللازمة لمبادرة الفنتك وما تستطيع أن تحققه.
  • تهدف المبادرة إلى دعم رواد الأعمال في مختلف مراحل تطورهم حيث تساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعات متطورة.

تعد من الأهداف الأولية التي ترغب مبادرة فنتك السعودية تحقيقها فهي تساعد في استخدام مجال التقنية المالية وتنمية المهارات لدى رواد الأعمال من أجل الاستفادة من التحول والتطور الرقمي الذي تحققه هذه التقنية الجديدة التي أصبح لها مكانتها وتعاملات بها العديد من المؤسسات والمنظمات داخل السعودية، فالمبادرة لها رؤية تسعى إلى تحقيقها تتمثل في أنها تساعد في تحويل السعودية إلى وجهة ابتكار مميزة في التقنية المالية وتساعد على إنشاء منظومة جيدة.

ما الدور الذي تقوم به فنتك السعودية؟

تقوم المبادرة بالعديد من الأدوار الهامة والمميزة حيث ترغب في تحقيق نجاح وتحقيق الآتي:

  • تساعدك على نشر الوعي باستخدام التقنية المالية حيث تتم المعاملات المالية عن طريق الموقع الإلكتروني. وكذلك تحديد وسائل التواصل الاجتماعي والبودكاست حيث تتمكن من خلال هذه التقنية إجراء المعاملات المالية بشكل جيد.
  • إضافة الفعاليات والتنظيمات المتعددة من أجل فهم كيفية التعامل مع فنتك “التقنية المالية” والتي تساعد على تنمية المجتمع وتطويره وجعله أكثر تواكبًا مع التطورات الحديثة.
  • تنظيم المبادرات المكثفة من أجل الدعم والتشجيع الخاص بتطبيقات التقنية المالية داخل السعودية. ولذلك القائمين على المبادرة يحرصون دومًا على تحقيق النجاح من خلالها.

هذه هي المجالات الثلاث التي ترتكز عليها المبادرة والتي تساعد كثيرًا في إحداث طفرة حقيقية داخل المجتمع والوعي بمجال التقنية المالية وأنه الحل الأمثل الذي يوفر لك الوقت والجهد حيث تقوم بكافة معاملاتك البنكية بكل سهولة، لذلك تسعى دائمًا إلى زيادة الوعي بضرورة استخدام التقنية المالية.

أهمية مبادرة فنتك السعودية 2022:

تسعى مبادرة فنتك إلى أن تقوم بنشر ثقافة التقنية المالية وهي ما تسمى بالفنتك. حيث تستخدم التقنية المالية في تنفيذ العديد من المعاملات التجارية المختلفة في مجالات عدة منها البنوك وكذلك التأمينات والنقد. فالمبادرة تساعدفي أن تنتهز الفرصة من أجل تكوين شركات تستخدم الفنتك والبحث عن الوظائف. وكذلك الشركات التي تواكب التطورات العالمية وتحقيق المنافسة القوية وتحصل من خلالها عائد مرتفع. فالمبادرة لها أهمية كبيرة للغاية نتعرف عليها في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  • تتمكن من خلال مبادرة فنتك السعودية العمل على تسريع وتيرة النمو والتطور والوعي بثقافة التقنية المالية الجديدة والتي تساعدنا كثيرًا في تخصيص وجهة للابتكار والإبداع.
  • من خلال مبادرة فنتك تتمكن من تحسين الأوضاع المالية والتعاملات المالية داخل المملكة العربية السعودية.
  • مبادرة فنتك السعودية لها دورًا كبيرًا في دعم المنشآت الصغيرة.
  • إنشاء المنتجات والخدمات المتعلقة بالفنتك وذلك لدعم القطاع على التواجد في كافة أرجاء المملكة.

ما أبرز التحديات التي تواجه واقع التقنية المالية؟

لكي تنتشر ثقافة التقنية المالية “الفنتك” داخل المملكة العربية السعودية لابد من التغلب على العديد من التحديات التي  تواجهها من أبرزها ما يلي:

  • يجب علينا أن نوعي المواطنين والشباب بأهمية استخدام التقنية المالية وخاصة أن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يعرفون هذه التقنية ولا يحبذون استخدامها.
  • يجب أن نوفر لهذه التقنية البيئة التنظيمية التي تساعدها على النمو والازدهار وهذا ما تقوم بتنفيذ المملكة العربية السعودية حيث تمهد الطريق لهذه التقنية من أجل الانطلاق.
  • دور الجهات الحكومية يقع عليه عاتقًا كبيرًا وخاصة أن هذه التقنية يجب أن تسير وفقًا لضوابط عدة وقوانين مختلفة من أجل دعم الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية.
  • يجب أن تقلل الوقت اللازمة من أجل إتاحة الفرصة للتوسع وخطط الاستثمار.
  • تحديد الهيئات التنظيمية المختلفة والتي تمثل تحديًا كبيرًا داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يتم إنهاء الموافقات.
  • ندرة الأشخاص القادرين على تطوير واستخدام هذه التقنيات لذلك التحدي الأكبر هو كيفية توعية الأشخاص بهذه التقنية وكيفية الاستفادة منها.

هذه بعض التحديات التي تعيق من انتشار التقنية المالية داخل أرجاء المملكة العربية السعودية ولابد من توفير البيئة اللازمة للمساهمة في التنمية الاقتصادية الحقيقية.

ما أبرز الخدمات التي تطرحها مبادرة فنتك؟

هناك العديد من الخدمات الهامة التي يتم طرحها من قبل مبادرة فنتك السعودية من أبرزها الآتي:

  • تقدم لك خدمات الصرف الآلي.
  • خدمات الدفع الإلكتروني.
  • تسهيل  عمليات الدفع المالية لمختلف القطاعات داخل المملكة.

فالمبادرة هامة جدًا وتساعد كثيرًا في جعل المملكة العربية السعودية. أحد أهم مراكز المنطقة المتواجدة في التقنيات المالية وضمان تحقيق أعلى المستويات المتعلقة بالأمان. وكذلك تقنيات الدفع الرقمية حيث تعتبر واحدة من المبادرات التي تحول المملكة بشكل جذري وتضعها في مصاف الدول المتقدمة.

مبادرة فنتك أصبحت واقعًا ملموسًا على أرض المملكة:

مما لا يدع مجالًا للشك أن مبادرة فنتك لاقت في البداية تجاهلًا أو قلقًا من قبل المواطنين لكن مع مرور الوقت تحولت هذه التقنية إلى واقعًا. وبدأ الجميع في السوق المالية يقومون بإجراء المعاملات المالية المختلفة والتي تتناسب مع قطاعات عدة. حيث أصبحت كافة القطاعات الآن متجاوبة مع هذه المبادرة والجميع يفكر في تقديم الحلول والخدمات المالية السريعة والآمنة. لذلك مبادرة فنتك استطاعت أن تحقق نموًا اقتصاديًا كبيرًا في السوق المالية وأصبح الجميع متجاوب معها داخل السعودية.

– العلاقات مع البنوك

مبادرة فنتك السعودية استطاعت أن تحقق طفرة حقيقية في المال والاعمال وخاصة أن العديد من التقارير الأخيرة أشارت إلى أن كل 9 من أصل 10 عملاء أصبح يستخدمون المعاملات المالية الإلكترونية دون الذهاب إلى البنك وهذا يؤكد على رغبة وإقبال المواطنين على التعامل مع هذه التقنية الجديدة وذلك لما لها من قدرة على توفير الوقت والجهد، وأنها سهلت التعاملات المصرفية المختلفة وتساعدك على تعزيز الابتكار وتحسين المنتجات والخدمات الخاصة بالعملاء وتقديم الخدمات المالية بطريقة جيدة وهو ما تقوم به مبادرة فنتك السعودية التي لها دور كبير في خلق تجربة رائعة تساعدك على مشاركة بياناتك وتجعلك قادر على تحقيق أهدافك بشكل جيد، لا تتردد وتواصل معنا الآن عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي