بناء

متطلبات دراسة الجدوى وعناصرها الرئيسية

شركة دراسة جدوى في جدة

إن دراسة الجدوى هي المعين الأول الذي يساعدك على تعزيز قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح. كونها قادرة على توضيح إذا كانت الفكرة الاستثمارية الذي ترغب في تنفيذها ناجحة أم لا. وبناء على ذلك الأمر تستطيع التغاضي عن أي أفكار استثمارية فاشلة يمكن أن تلحق الضرر بالمدخرات التي يمكن أن تقوم بوضعها في عالم الاستثمار. وتقوم شركة دراسة جدوى في جدة بتقديم الدراسة المتكاملة التي تهتم بكل جوانب المشروع الاستثماري ككل.

بغرض تقديم الحيثيات التي عبرها يستطيع المستثمر أن يتأكد يقينًا طبقًا إلى إحصائيات وأرقام حقيقية أن الفكرة الاستثمارية التي يمتلكها بلا شك قادرة على تحقيق رغباته الربحية، والتوسعات المستقبلية التي يأمل بها.

ماذا تعني دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تعد دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة من التحليلات الفنية التي تهتم بالأفكار الاستثمارية المتنوعة التي يرغب المستثمرين ويتم عبرها تقديم التحليلات والإحصائيات التي يتم التأكد عبرها إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها ناجحة، وترى شركة دراسة جدوى في جدة أن القدرة التي يكون عليها القائمين على إعداد دراسة الجدوى من خبرات سابقة، ومن قدرة على صياغة خطة المشروع هي التي يتوقف عليها فقط جودة دراسة الجدوى التي يتم تقديمها.

أهمية دراسة الجدوى

نرى أن دراسة الجدوى يتوقف أهميتها كونها الضمان الأول لتحقيق النجاح، وبناء على ذلك الأمر يمكن القول أن التعرض إلى الفشل والخسارة المالية التي يمكن أن تقوم بتكبدها خلال مواجهة أي من الصعوبات التي يمكن أن تقابل مشروعك في عالم الاستثمار يتوقف بلا شك على الدراسة وعلى جودتها، فمخطأ للغاية من يظن أن الدراسة يتوقف أهميتها على تحديد إمكانية إذا كانت الفكرة الاستثمارية يمكن تنفيذها أم لا، فتوجد العديد من المميزات التي يمكن أن تقوم إضافتها دراسة الجدوى إلى المشروع، ومن أهم هذه المميزات والفوائد التي يمكن أن تقوم دراسة الجدوى بإضافتها إلى المشروع، ومن أهم فوائد هذه الدراسة ما يلي:

تسليط الضوء على أهم الأفكار الاستثمارية:

إن الاعتماد على الأفكار الاستثمارية ليس في كل الحالات يعد نجاحًا. بل أن الفكرة الاستثمارية تحتاج إلى الدعم والتحفيز كي يتم بالنهاية أن يتم الحصول من خلال هذه الفكرة الاستثمارية على أفضل ناتج، وليس هذا فقط بل عليك أن تعلم أن الفكرة الاستثمارية يمكن أن لا تكون موجودة من الأساس أو يمكن أن تكون غير قابلة للتنفيذ أو غير مجدية، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تقوم بالوصول من خلال شركة دراسة جدوى في جدة إلى مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تختار منها من أجل أن تضمن أن تقوم بالوصول إلى أفضل نتائج ربحية.

تركيز إدارة المشروع:

إن العامل البشري من أهم المكونات الرئيسية للفكرة الاستثمارية. حيث أنها التي تحكم العمل الاستثماري أن يسير على النحو الذي يضمن للمشروع الاستثماري أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج. سواء من حيث الجودة أو الكمية أو غيرها من العناصر التي يرتبط بها المشروع. لذلك عليك أن تهتم جيدًا بأن الإدارة يتم الاعتماد عليها في مجموعة من الجوانب الهامة في المشروع. إن لم تكن هي العنصر الأهم، والجانب الأقوى الذي يمكن من خلاله أن تتأكد أن المشروع الاستثماري بالفعل ناجح. ومن أبرز هذه العناصر التي يمكن أن تقوم دراسة الجدوى بإضافتها من أجل تعزيز الجانب الإداري في المشروع ما يلي:

– توفير عدد العمال الذي يتطلبه كل ركن من أركان المشروع الاستثماري.

– الاهتمام بالكفاءة والمواصفات التي يمكن أن يكون عليها كل نوع من العمال.

– التعرف على أهم التدريبات التي يمكن أن يحتاج إليها كل منهم كي يتم تنمية المشروع.

تحديد المتطلبات الفنية والتقنية:

إن شركة دراسة جدوى في جدة تهتم جيدًا بالجانب التقني الذي يمكن أن يكون عليه المشروع. حيث أن العنصر الأساسي بعد الجانب البشري هو الجانب التقني الذي يتم الاعتماد عليه في عملية الإنتاج. سواء الآلات أو المعدات التي يتم استخدامها من أجل التصنيع، بالنسبة إلى المشروعات التي تنتمي إلى القطاع الصناعي، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج، سواء كانت من حيث الجودة التي يكون عليها المنتجات من حيث الخامات أو الأبعاد، وبالقوت ذاته تستطيع أن تحصل على النتائج المثالية التي يمكن أن يكون عليها المشروع من حيث إنتاج كمية المنتجات التي يمكن أن يتطلبها المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اتخاذ القرار الحاسم، والجانب القانوني:

بداية من أهم العناصر التي يجب أن يتم استيفاءها من قبل دراسة الجدوى هي الجوانب القانونية والأوراق التي يجب توفيرها كي يكون المشروع قادر على أن يقوم بتلبية وتوفير كل احتياجات القوانين التي يتم سنها وحكم المشروع الاستثماري به، وأي تخطي لهذا الجانب يمكن أن يعرض هذا المشروع الاستثماري إلى الفشل.

أما الأمر الثاني الذي تستطيع أن تقوم بالوصول إليه هو أن تقوم بالتعرف على أهم المبررات والإحصائيات. والحقائق التي تعين إدارة المشروع على أن يتخذ القرار سواء كان القرار الاستثماري. أو أي قرار من القرارات المصيرية التي يجب أن يتم اتخاذها من قبل المشروع الاستثماري.

تواصل معنا الآن في “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية واحصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك الاستثماري تقدر من خلالها على تنفيذ المشروع بنجاح على أرض الواقع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة