بناء

متي ينبغي طلب دراسة جدوى مشروعك؟

طلب دراسة جدوى مشروعك

تعرف دراسة الجدوى على إنها الأسلوب العلمي لتقدير كافة الاحتمالات الممكنة لنجاح أي فكرة استثمارية قبل تطبيقها فعليًا. وذلك في ضوء نطاق قدرة تلك الفكرة على تحقيق أهداف معينة للمستثمر. وبناء على ذلك يمكن الوصول إلى أن دراسة الجدوى تتضمن كافة الدراسات القانونية والتسويقية والمالية والاقتصادية للمشروع. ولكن يتجنب العديد من أصحاب المشروعات وخاصة صغار المستثمرين وضع دراسة جدوى لمشاريعهم الجديدة. بحجة أنه لا يتحتم على المستثمر وضع أي دراسة جدوى عن المشروع إلا إذا يتطلب ذلك عرض تلك الدراسة على أحد الممولين أو أحد الجهات الداعمة  وتلك تعتبر أولى خطوات الفشل خاصة في المرحلة الحرجة من عمر المشروع وهي فترة الثلاث سنوات الأولى.

ودراسة الجدوى وإن كانت ذا تكلفة مرتفعة لابد للمستثمر أن يضعها في الاعتبار لأنها توفر على المستثمر خسائر فادحة قد يتعرض لها، وفي الغالب ترجع تلك التكلفة المرتفعة لدراسة الجدوى لمدى التقنية والدقة التي تقوم بها شركات متخصصة لخبرة الاستشارات التسويقية، ولقد أثبتت الخبرات السابقة بطريقة قاطعة أن عدم  القيام بدراسات الجدوى قبل إنشاء المشروعات أوإتخاذ القرارات المصيرية في المشروعات القائمة سواء كانت عن جهل أو عمد هو خطأ فادح يؤدي إلى تبديد الموارد وسوء استخدامها وضياع أضعاف الأموال التي قد تنفق على دراسات الجدوى وذلك يتوجب عليك  قبل الإقدام على تنفيذ المشروع طلب دراسة جدوى مشروعك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

لماذا ينبغي طلب دراسة جدوى مشروعك؟

دراسة الجدوى عملية مكلفة وتستغرق وقتًا طويلًا ومع ذلك، فإن عدم إجراء تلك الدراسة يمكن أن يكون أكثر تكلفة من حيث القرارات السيئة التي قد تتخذها من عدم إجراء التحليل المناسب فدراسة الجدوى تعتبر بمثابة جرس الإنذار المبكر، فهي تساعد على كشف نقاط الضعف المحتملة وكذلك نقاط القوة للمشروع.

  • تساعد على تحديد الأفضلية المناسبة لجميع الفرص الاستثمارية المتاحة من وجهة نظر التنمية الاقتصادية.
  • تساعد المستثمر على الوصول إلى أفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية.
  • توضح وتكشف العوائد المتوقعة مقارنة بالتكاليف المستهلكة خلال فترة العمر الافتراضي للمشروع.
  • تعرض منظومة كاملة وشاملة عن بيانات المشروع وتحليلها بصورة تساعد المستثمر على إتخاذ القرارات السليمة.
  • تضع برنامج لتنفيذ المشروع وتحدد أسلوب أدارة المشروع وتحقق التفاعل بين عناصر المشروع المختلفة.
  • وسيلة عملية تساعد المستثمر على تعديل خطط الإنتاج والتشغيل بما يتلاءم مع المتغيرات الطارئة.

تعتبر دراسات الجدوى جزءًا لا يتجزأ من عملية التكوين لأي من المشروعات، حيث تقدم رؤى لا تقدر بثمن عن المضي قدمًا أو التراجع عن إقامة تلك المشروعات ولكن هنالك بعض التحديات قد تواجه عملية الدراسة تتمثل في اختيار وتجميع الفريق الصحيح من أعضاء المشروع الداخليين، والفريق المناسب من المستشارين الخارجيين وضمان الوصول إلى أقصى قدر من التنسيق بين جميع الأطراف، وكذلك كيفية جمع البيانات المناسبة لأجراء التحليلات المناسبة حيث أن وضوح المعلومات مكون أساسي لدراسة فعالة.

تواصل معنا الآن واحصل على طلب دراسة جدوى مشروعك من خبراء واستشاريين “بناء”.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة