بناء

مراحل اعداد دراسة الجدوى التسويقية التي تقدمها شركة “بناء” لدراسات الجدوى التفصيلية

دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية، مما لا يدع مجالًا للشك أن السوق يعد من أهم الأجزاء الرئيسية التي تساعد أصحاب المشاريع الاستثمارية على فهم حجم الطلب على المنتجات والخدمات التي يمكن أن يقدمها المشروع، من خلال دراسة السوق نتعرف على مجموعة من المعايير الهامة والرئيسية التي تعطي أصحاب المشاريع معلومات ومعرفة كافية عن الحصة التسويقية التي يمكن أن يحصل عليها المشروع بعد دخوله السوق.

عندما تقوم بإعداد دراسة الجدوى التسويقية فأنت بحاجة إلى معرفة حجم السوق والآثار الناتجة عن إنتاج السلع والخدمات الرئيسية التي تقدمها والميزة التنافسية التي تكتسبها داخل الأسواق الأمر الذي يحتاج إلى خطة تطوير تسويقي متكاملة وهو ما نحرص على أن نقدمه إليك من خلال هذه الدراسة التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا.

ما أهمية دراسة الجدوى التسويقية؟

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نحرص على أن نهتم بكل كبيرة وصغيرة داخل السوق. وذلك لأن السوق هو الفيصل الرئيسي الذي يوضح لك حجم الإيجابيات والسلبيات الرئيسية المتعلقة بمدى نجاح المشروع الاستثماري داخل السوق. والقدرة على تحقيق الربح المالي والتواجد بالمنتجات داخل السوق فمن أهم ما يظهر لك أهمية الجدوى التسويقية ما يتمثل فيما يلي:

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للغاية. من أجل فهم وتعريف كافة المنتجات أو الخدمات الرئيسية التي يتم تقديمها من قبل المشروع على أرض الواقع.

تعمل دراسة الجدوى على فهم العملاء والمستهلكين. من أجل البدء في تنفيذ منتجاتك وخدماتك وتحديد كافة الاحتياجات الرئيسية التي تتعلق بمشروعك الاستثماري والتدقيق فيها.

تسهم في تحديد السوق المستهدف. والتي تساعد على وصف كافة الخصائص الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على ضمان نجاح المشروع الاستثماري واقعيًا.

دراسة للمنافسين المتواجدين داخل السوق. حيث تتعرف على كافة النقاط المتعلقة بالمنافسين وكيفية تقديم المنتجات التي تسهم في كسب الميزة التنافسية إلى المشروع.

تحديد حجم الإيرادات والمبيعات المتوقع. من المشروع الاستثماري حيث تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة وتساعدك على نجاح الربح المالي المتوقع من المشروع.

هذه مجموعة من أهم الفوائد الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلال هذا المشروع فهم العديد من التفاصيل المتعلقة بكيفية التواجد تسويقيًا. وهو الأمر الذي يجعلنا نرغب في توضيح كيفية إتمام مشروعك بكل واقعية.

ما مراحل إعداد دراسة الجدوى التسويقية؟

هناك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى التسويقية. حيث من أهم ما يجب الاهتمام به والتركيز عليه في هذه المرحلة ما يتمثل فيما يلي:

أولًا جمع البيانات:

جمع البيانات والمعلومات تعد واحدة من أهم المراحل الرئيسية التي تساعد على فهم الجدوى التسويقية، حيث تقوم على فهم أبرز مناطق التوزيع، تحديد الوسائل التسويقية التي تقربك من الجمهور المستهدف، لابد من أن تقدم العديد من التحليلات الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري وهو ما يساعد على تحليل المشروع.

ثانيًا دراسة الجمهور المستهدف:

دراسة الفئات المستهدفة تعتبر واحدة من العوامل الرئيسية التي تساعد على فهم كافة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بنجاح المشروع حيث تحرص على فهم  كافة الأنواع الرئيسية ومن ثم التي يحتاجها للمستهلكين وفهم الأسواق الرئيسية حيث تقوم على توفير المنتجات التي تلبي رغبات المستهلكين ومن ثم العمل على فهم الآتي:

  • تحديد الخصائص الديموغرافية.
  • سلوكيات الشراء ورغبات الشراء.
  • مدى احتياج الجمهور المستهدف إلى الخدمات والمنتجات التي تقدمها.
  • تقسيم السوق المناسب إليك وتحديد حجم المنافسين ومن ثم القدرة على تقديمه باحترافية شديدة.

هذه العوامل الرئيسية التي تساعد على دراسة الفئات المستهدفة وتحرص على تقديمه بالشكل المناسب إليك حيث تعمل على فهم العديد من المعايير الهامة والرئيسية وهو ما يسهم في تحديد السوق المناسبة.

ثالثًا دراسة حجم الطلب:

تحديد حجم الطلب على المنتجات والخدمات الهامة والرئيسية حيث تقوم على فهم استخدام الأساليب الرئيسية. حيث لابد من تحديد كافة الكميات والنوعية المناسبة إليك. حيث تقوم على تقدير الحجم الكلي إلى الطلب على المنتجات وخدمات المشروع حيث تقوم على فهم العديد من أساليب التنوع المستخدمة وتحديد كافة المعلومات المتوفرة وتحديد أبرز الاحتياجات الرئيسية المتعلقة بأنماطك الاستهلاكية وتوزيعه على الأفراد وأسعار المنتجات البديلة والعمل على فهمها بالشكل المناسب.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

رابعًا دراسة المنافسين:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بالمنافسين حيث تقوم على فهم كافة نقاط القوة ونقاط الضعف. حيث تقوم على فهم كافة العوامل الرئيسية التي تساعد على دراسة المنافسين والعمل على تقديمها بالشكل المناسب وتحديد العرض والمنتجات والخدمات، حيث يتم فهم كافة السلع التي يتم تقديمها لك المنافسين.

  • دراسة الخطة التسويقية التي تتعلق بالمنافسين.
  • دراسة إلى نقاط القوة ونقاط الضعف.
  • تحديد سياسة الأسعار المناسبة إليك.
  • تحديد رغبات المستهلكين.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح الجدوى التسويقية. حيث لابد من  التركيز على هذه المراحل من أجل القدرة على فهمها بالشكل الرئيسي.

هل تحتاج إلى تحليل سوات لتحسين مشروعك تسويقيًا؟

مما لا يدع مجالًا للشك أنك بحاجة إلى تحليل سوات حيث يساعدك ذلك التحليل على فهم العديد من النقاط الهامة. التي تتمثل فيما يلي:

تحديد نقاط القوة. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري والتي تساعد على تقديم مشروع ناجح.

تحديد نقاط الضعف. من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بتحليل سوات والتي تسهم في تقديم مشروع ناجح من معالجة نقاط الضعف.

التهديدات. التي تواجه المشروع يعمل تحليل سوات على حلها لك.

الفرص التسويقية المتاحة. من ذلك المشروع ومن ثم القدرة على استغلال هذه الفرص التسويقية.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي تتعلق بعملية تحسين داخل الأسواق. حيث لابد من الحرص على تطويره بالشكل المناسب والعمل على تقديمه باحترافية شديدة.

نحن في شركة “بناء” هدفنا أن نقدم لكم العديد من الخدمات التسويقية الهامة. حيث يتم تقديم دراسة جدوى تسويقية، دراسة جدوى فنية، دراسة جدوى مالية، بالإضافة إلى تقديم تحليل سوات.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى فنحن نهدف إلى تقديم خدمات استشارات وتسويقية متكاملة تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة