بناء

مراحل اعداد دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية

دراسة الجدوى التسويقية، مما لا يدع مجالًا للشك أن عملية دراسة السوق من أهم الأجزاء الرئيسية المتواجدة في دراسات الجدوى المتكاملة، حيث تسهم هذه الدراسة في توضيح العديد من الأمور المختلفة سواء كانت حجم الطلب على المنتجات والخدمات المتعلقة بمشروعك، بالإضافة إلى أنه يوفر لك معلومات قيمة حول الجانب التسويقي وتوضيح العديد من المعايير الهامة والرئيسية حول الدراسة التسويقية ووضع مشروعك ومكانته التسويقية وكيفية التفوق على المنافسين.

نحن في هذه المقالة سوف نتطرق إلى مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية حول إعداد دراسات الجدوى التسويقية باعتبارها نقطة جوهرية لا غنى عنها على الإطلاق ويبنى عليها كافة الدراسات المختلفة كل هذا يساعد على تقييم المشروع بطريقة احترافية، كل ذلك يتحقق لك من خلال شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة تقدم لك تحليلات تسويقية مناسبة إلى أفكارك الاستثمارية بشكل احترافي.

ما المقصود بدراسة السوق؟

يقصد بـ دراسة الجدوى التسويقية بأنها واحدة من أهم الأجزاء الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى الرئيسية أو التفصيلية. فمن خلال هذه الدراسة تتعرف على أكثر الفرص الاستثمارية تحقيقًا إلى الربح المالي. وتحدد لك تجاوبًا أفضل تسويقيًا فهي واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تعبر لك عن فكرة مشروعك. وتساعدك على تحديد مدى صلاحية المشروع من الناحية التسويقية. كل هذا يتم بنائه وفقًا إلى رؤية فريق عمل احترافي يمتلك الخبرات الكبيرة التي تساعد على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. لكن بعد أن يكتمل العقد من الناحية الفنية والمالية حيث تحصل على دراسة متكاملة وتحديد كيفية تحقيق زيادة في حجم المبيعات كل هذا نقوم بتحديده بالشكل المطلوب الذي نركز عليه بالشكل المناسب.

أهم ما تهدف إليه الدراسة التسويقية:

دراسة السوق تساعدك على تحقيق مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية. حيث تركز هذه الدراسة على فهم العديد من الخصائص الجيدة والميزات الرائعة. وكذلك دراسة كافة العوامل المحددة لك وتحليل الأفكار هذه بجانب القدرة على تقدير كافة الإيرادات المتوقعة من هذا المشروع. فمن أبرز هذه الأهداف ما يتمثل فيما يلي:

حدد المنتجات والخدمات. تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على تحديد كافة المنتجات والخدمات الرئيسية المتعلقة بمشروعك الاستثماري وهو ما يتعلق بمدى نجاح أفكارك الاستثمارية بشكل مناسب لك.

تحديد العملاء. تعتبر من أبرز الأهداف الرئيسية التي تحققها لك دراسات السوق هو أن تتعرف على العملاء المستهدفين وتحديد كافة المنتجات والخدمات وتلبية احتياجاتهم بشكل واضح ودقيق وهو ما يتعلق بمدى الفاعلية الكبيرة في ذلك الجانب.

تحديد الخصائص الرئيسية. تعد واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي تساعد على نجاح وفهم كافة الخصائص الرئيسية المتعلقة بذلك الجانب بالشكل المناسب لك.

التنبؤ بحجم الإيرادات. وهو ما يتعلق بتحديد كافة المبيعات المميزة لك وهو ما يتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب تسويقيًا.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح الفكرة تسويقيًا. حيث تسعى من خلال هذه الدراسة أن تحقق تواجدًا تسويقيًا مناسبًا إليك من خلالها.

ما خطوات إعداد دراسة الجدوى التسويقية؟

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تقوم بها من أجل إعداد دراسات الجدوى التسويقية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة التسويقية أن تتعرف على المزيد من التحليلات التي تضمن لك تحليلًا متكاملًا حول السوق. وكيفية الحصول على التحليل الذي يساعدك على تحقيق أهدافك.

أولًا جمع البيانات والمعلومات:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على تحديد وجمع البيانات والمعلومات الرئيسية التي تساعد على تحديد أفضل الطرق المخصصة لك والتي تعمل من خلالها على جمع أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات الرئيسية حيث تستطيع من خلال هذا التحليل وفهم مدى حاجة السوق إلى هذه المنتجات.

ثانيًا تحديد العملاء:

تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تركز عليها في دراسة الجدوى التسويقية هم العملاء أكثر الفئات التي تحتاج إلى منتجاتك وخدماتك وكيفية التأثير في حجم المشروعات المخصصة بها حيث تتمكن من خلال هذه العملاء فهم قيمة وحجم العرض والطلب على المنتجات المتاحة فلابد من التركيز على الآتي:

  • المعايير الديموغرافية. التي تتعلق بهذه المنتجات والخدمات الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب لك وكذلك القدرة على تحليلها باحترافية شديدة.
  • من خلالها تتعرف على سلوكيات الشراء المتعلقة بالعملاء وكذلك القدرة على استكمال المشروع بشكل مناسب للغاية.
  • تحدد من خلال هذه الدراسة الأسعار التي تتناسب مع العملاء المستهدفين.
  • متوسط الدخل لهم.

ثالثًا حجم الطلب على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم بها هو أن تتعرف على حجم الطلب الكلي على كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها تسويقيًا وهو ما يتحقق لك من خلال استشارات وتحليلات متكاملة للأوضاع التسويقية المختلفة وكيفية التعامل مع التغير الاقتصادي المتواجد لديك كل هذا نحدده لك بالشكل المناسب تسويقيًا ويساعد في زيادة حجم الطلب على كل المنتجات والخدمات الرئيسية التي نقدمها.

رابعًا المنافسين:

تحليل المنافسين تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي تستخدمها والتي تساعدك على نجاح أفكارك الاستثمارية المختلفة لأنك تقد منتجاتك تساعدك في التفوق على المنافسين المتواجدين داخل الأسواق، حيث تحصل على تحليل متكامل لنقاط القوة وكذلك القصور التي قام المستهلكين بتحديدها وكيفية معالجة هذه التحليلات بالطريقة وبالشكل المناسب لك وهو ما يتحقق من خلال شركة متخصصة في إعداد دراسات السوق.

هذه مجموعة من العناصر والخطوات الهامة والرئيسية التي تقوم بها من أجل الحصول على دراسة تسويقية متكاملة تساعدك على تحقيق الربح المالي الكبير وتضمن لك نجاحًا استثماريًا لها.

ما المراحل الرئيسية التي تستخدمها من أجل إعداد دراسة جدوى تسويقية؟

هناك العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تقوم بها من أجل أن تحصل على دراسة جدوى تسويقية  احترافية. فمن أبرز هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد البيانات اللازمة من أجل إجراء دراسة الجدوى التسويقية بالشكل المناسب لك وتنفيذها بطريقة مناسبة.
  • إعداد تحليلات ودراسات متكاملة حول المنطقة التسويقية المستهدفة ومدى حركة وفاعلية هذه المنطقة.
  • التركيز على عناصر المزيج التسويقي من أجل تقديم دراسات متكاملة والحصول على البيانات والمعلومات المتكاملة.
  • إعداد التقارير النهائية التي تتضمن مخرجات دراسة الجدوى التسويقية.

هذه هي المراحل الرئيسية المتعلقة بإعداد دراسة الجدوى التسويقية وهو ما يتم تقديمه لك من قبل شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى احصل الآن على دراسة للسوق من خلال التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي