بناء

دراسة جدوى مركز خدمات طلابية متكامل

دراسة جدوى مركز خدمات طلابية متكامل

يعتبر  إنشاء مركز خدمات طلابية متكامل واحدا من أنجح المشاريع الصغيرة وأكثرها ربحية وسهولة في التنفيذ والإدارة، ويعتمد نجاحه على تقديم خدمات ومنتجات لا يستطيع مركز آخر تقديمها، من أهم مميزات هذا المشروع وجود آلاف من العملاء المحتملين له من الطلاب في مختلف الجامعات والمعاهد الدراسية في المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء الوطن العربي، وبالرغم من أرباحه المرتفعة لا يحتاج مركز خدمات طلابية متكامل إلى رأس مال كبير لبدء العمل به، حيث لا يتضمن إنشاء المشروع توفير كميات كبيرة من المواد الخام المكلفة أو معدات الإنتاج الضخمة.

دراسة جدوى المشروع:

ما تحتاجه فعلا قبل بدء تنفيذ هذا المشروع هو إجراء دراسة جدوى شاملة ومعتمدة حوله، حتى تتمكن من معرفة امكانية نجاح أو فشل المشروع ومدى قدرتك على تنفيذه على أرض الواقع، ستساعدك دراسة الجدوى من شركة “بناء”على جمع المعلومات المطلوبة عن المشروع، وتوقع نسبة الأرباح ورأس المال اللازم، والتكاليف الكلية السنوية (الثابتة+التشغيلية)، ستحدد دراسة الجدوى أيضًا  مصادر التمويل المختلفة المتاحة لتمويل المشروع، والمكان والمساحة المناسبين له، كما تتضمن دراسة الجدوى تحليل المنافسين في المجال وتجميع المعلومات عنهم، ومعرفة نقاط القوة والضعف لمشروعك وإمكانية التغلب على المنافسين ومواجهة التحديات المحتملة.

وتقوم فكرة المشروع على إنشاء مركز خدمات طلابية يقدم بعض الخدمات الهامة والضرورية التي يحتاجها الطلاب بشكل كبير ومتكرر خاصة طلاب الجامعات والمعاهد مثل إعداد المراجع التعليمية وخدمات التصوير والطباعة والتغليف، وتوفير المحاضرات، بالإضافة إلى توفير مكان هادئ للطلاب يستطيعون المذاكرة به، ويحتوى على بعض الأطعمة الخفيفة والمشروبات التي تساعدهم على التركيز، وكذلك توفير وسائل الإتصال بالإنترنت للحصول على دورات أو محاضرات علمية أون لاين، وذلك مقابل أجر بسيط يناسب القدرات المادية للطلبة في هذه المرحلة الجامعية.

خدمات المركز:

تشمل أهم الخدمات التي يعمل المركز على تقديمها للطلاب:

– خدمات النسخ والطباعة سواء الملونة أو غير الملونة.

– خدمات الترجمة.

– توفير المراجع العملية والمحاضرات.

– خدمات التغليف والتجليد للمراجع وكذلك لرسائل الماجستير والدكتوراة.

– خدمات المراجعة والتدقيق اللغوي والإملائي للأبحاث العلمية والرسائل الجامعية.

– إعداد البحوث العلمية.

– إعداد الملازم التعليمية.

– توفير الوسائل التعليمية.

– توفير الهدايا وخدمات التغليف.

– تصميم عروض بوربوينت.

– بالإضافة إلى توفير دروس تعليمية ومحاضرات عبر الإنترنت تتضمن شرح للمناهج التعليمية المختلفة.

– توفير أماكن مريحة وهادئة للمذاكرة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

المعدات اللازمة:

– عدد من أجهزة الكمبيوتر.

– خط إنترنت.

– ماكينات طباعة.

– آلات تغليف.

– طاولات وكراسي ومكاتب.

– ماكينات تصوير.

– ماكينات إعداد القهوة.

– بعض معدات تجهيز الوجبات والمشروبات.

طرق التسويق لخدمات المركز:

– عمل لافتات دعائية في الشوارع المختلفة خاصة تلك المحيطة بأماكن تواجد العملاء المستهدفين وهي الجامعات والمعاهد المختلفة.

– توزيع مطبوعات دعائية توضح أنواع وأسعار الخدمات التي يقدمها المركز.

– اختيار موقع قريب من الجامعات والمعاهد والمدارس، حيث يسهل اختيار الموقع المناسب عملية التسويق كما يعتبر جزء هام وأحد الطرق الفعالة في الدعاية.

– إنشاء صفحات وجروبات للمركز على صفحات السوشيال ميديا للاستفادة من عدد الطلاب الكبير الموجود على هذه المواقع، ونشر المركز وعرض خدماته على جروبات الطلبة الجامعيين، يمكنك كذلك الاعتماد على التسويق بالمحتوي والذي يعد من أفضل وأشهر طرق التسويق الإكتروني التي تكسبك ثقة وولاء العملاء، قم بإنشاء موقع إلكتروني وعرض بعض النصائح والمحتوى القيم للطلاب عليه.

– التسويق من خلال العملاء هو أسهل وأرخص طرق التسويق، احرص على تقديم مستوى عالي من الخدمات لعملائك، للحصول على رضاهم، يمكنك كذلك عمل عروض أسعار مخفضة في أوقات الامتحانات.

لذلك إن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى متميزة يمكنك التواصل مع “بناء” أفضل شركة لإعداد دراسة الجدوى ، فهي تساعدك على تنفيذ أفكارك وجعلها حقيقة على أرض الواقع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة