بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع الأنابيب وقطع التركيب

تصنيع الأنابيب وقطع التركيب

المشروع عبارة عن إنشاء مشروع لـ تصنيع الأنابيب وقطع التركيب المعدنية وغير المعدنية، وفقًا للمواصفات الهندسية والفنية لصناعة الأنابيب، التي تستخدم في العديد من المجالات مثل عمليات الري والصرف، سينتج المصنع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنابيب بأقطار تتراوح ما بين 250 مم إلى 2000 مم، وأنابيب الحفر الأفقية، والتي تعد حل اقتصادي وموثوق به لمعظم استخدامات النقل المائي، وتبريد مياه البحر، وتصريف مياه الأمطار، ومياه الصرف الصحي. بسبب هذه الخصائص، زاد الطلب على شراء أنابيب كأحد العناصر الأساسية في عملية البناء.

وصف المشروع

وتتضمن  هذه الفرصة الاستثمارية إنتاج الأنابيب وقطع التركيب المعدنية وغير المعدنية لتغطية احتياجات السوق في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي. وقد ازداد الطلب الإجمالي على الأنابيب وقطع التركيب في المملكة العربية السعودية، حيث قدر بحوالي 98 مليون دولار أمريكي في عام 2017، ومن المتوقع زيادته بمعدل نمو سنوي يقدر بنحو 2% ليصل إلى 110 مليون دولار. كما يتوقع أن يزداد الطلب في السوق الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، من 82 مليون دولار أمريكي في عام 2017 إلى 92 مليون دولار بحلول عام 2022، ليكون معدل الطلب على السوق في السعودية  55% من إجمالي الطلب في دول مجلس التعاون الخليجي على الأنابيب وقطع التركيب المعدنية وغير المعدنية. وتركز هذه الفرصة الاستثمارية على تصنيع وتطوير مرافق التصنيع للصناديق الطرفية، والمراوح، والعضو الساكن، والمحامل، والعضو الدوار، والتصنيع النهائي، واختبار المصنع للمحركات.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

محتويات دراسة جدوى تصنيع الأنابيب وقطع التركيب

  •  وصف فكرة وطبيعة المشروع.
  • دراسة منتجات المشروع ومواصفاتها ومميزاتها.
  •  المؤشرات الاقتصادية، وتحديد الموقع الأمثل للمشروع، وكذلك مؤشرات السوق المستهدفة.
  •  حجم الطلب والإنتاج المحلي وحجم الواردات والصادرات من المنتجات التي يقدمها المشروع.
  •  تحليل المنافسين، فجوة السوق من المنتجات، وحصة المشروع من السوق وتحليل SWOT لطبيعة المشروع.
  • دراسة الخطة التسويقية والترويجية وخطة التسعير والتوزيع للمشروع.
  •  تكاليف الآلات والمعدات والمنشآت والبناء للمشروع.
  •  السعة الإنتاجية وتقديم عروض الأسعار للآلات والمعدات وخطوط الإنتاج، ودراسة مواصفات الخطوط ومطابقتها للمنتجات المصنعة.
  • تكاليف المواد الخام، ومتطلبات التشغيل، والمصروفات العامة، ونفقات التسويق والرواتب المباشرة، وغير المباشرة.
  •  الهيكل التنظيمي للمشروع والهيكل الإداري والوصف الوظيفي للموظفين.
  •  تكاليف الاستثمار للمشروع وشروط وجهات التمويل.
  •  دراسة إيرادات المشروع وتوقعات الإيرادات للسنوات القادمة.
  •  البيانات المالية للمشروع خلال حياة المشروع من الوضع المالي وبيان الدخل والتدفقات النقدية.
  •  المؤشرات المالية والتحليل المالي للمشروع.

موقع ومساحة المشروع

يفضل إقامة المشروع في إحدى المدن الجديدة أو المناطق الصناعية، للحد من التلوث، وللاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق ومنها خفض أسعار الأراضي، وسرعة وسهولة إصدار التراخيص، بالإضافة إلى وجود شبكة نقل ومواصلات كبيرة وممهدة، وتساعد كل هذه العوامل على خفض التكاليف، وسهولة وصول العملاء والموردين لمصنعك، وبالتالي زيادة شهرة مصنعك في وقت قياسي، وزيادة العملاء المحتملين والأرباح.

كما يحتاج مصنع إنتاج الأنابيب وقطع التركيب إلى مساحة كبيرة تستوعب آلات ومعدات الإنتاج ومراحل التصنيع وتخزين المنتجات والمواد الخام، تأكد من توفر المرافق الأساسية من مياه وكهرباء في الموقع لتسهيل عملية الإنتاج.

التسويق

يُمكنك التسويق لمشروعك بعدد من الطرق منها:

  • – عمل إعلانات في الجرائد والمجلات.
  • – الاستفادة من العدد الكبير لرواد مواقع التواصل الإجتماعي بعمل إعلانات على المنصات المختلفة من فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها، وكذلك إنشاء صفحات باسم مصنعك على هذه المنصات.
  • تعرض مراحل وطرق الإنتاج في مصنعك والمنتجات الجديدة التي يتم تطويرها.

دراسة جدوى مشروع تصنيع الأنابيب وقطع التركيب تعد من أهم المشروعات الاستثمارية الناجحة تتطلب إعدادها من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة على التحليلات والاستشارات المميزة فقط كل ما عليك التواصل معنا الآن وطلب دراستك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة