بناء

دراسة جدوى مشروع تصنيع القواطع الكهربائية

مشروع تصنيع القواطع الكهربائية

صناعة القواطع الكهربائية تعد من أهم الصناعات التي تشهد طلبًا كبيرًا جدًا في المنازل، والمقاولات وكذلك الاستخدامات والمنشآت المعمارية المتعددة. لذا يعد من الفرص الاستثمارية المتاحة التي تسهم في إنتاج العديد من قواطع الكهربائية واستخدام الطريقة الأنسب التي تسهم في إنشاء ذلك المشروع.

وصف المشروع

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مصنع يقوم بتصنيع القواطع الكهربائية. ويرجع ذلك إلى أننا نشهد حالة من الطلب الهائل على القواطع الكهربائية داخل المملكة. يتضح أن مشروع تصنيع القواطع الكهربائية هو إحدى الفرص الاستثمارية التي يُمكنك استغلالها لتحقيق أقصى استفادة من رأس المال الخاص بك. فباتجاهك لاستثمار أموالك في هذا المشروع فأنت بذلك تساعد على سد الطلب على هذه المنتجات.

فيقدر الطلب داخل المملكة على هذه المنتجات في عام 2022:

  • بنحو 400 مليون دولار أمريكي.
  • حيث بلغ الطلب على قواطع الجهد العالي ما نسبته 70% و30% لقواطع الجهد المنخفض.
  • 20% لقواطع الجهد المتوسط، ومن المتوقع أن تبقى النسب متماثلة حتى عام 2023.
  •  يزداد الطلب بشكل مطرد بمعدل سنوي يبلغ 8% والمقدر أن يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي.

قواطع الدائرة المصغرة هي أجهزة حماية حديثة بل أحد أهم آليات السلامة في منزلك للمعدات الكهربائية في ظروف غير طبيعية مثل التيار الزائد. والدوائر القصيرة، هذه تستخدم في المباني التجارية والسكنية، والصناعية، وأجهزة تشغيل المحركات لمكيفات الهواء، إلخ. وقد اكتسبت هذه القواطع الكثير من الشعبية في السوق المحلية والدولية. هناك فرصة كبيرة لأصحاب المشاريع الجديدة، ولكن عليهم الاستفادة من السعة المثبتة بحذر.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

هذه القواطع مصممة بشكل أساسي لإغلاق أو فتح الدائرة الكهربائية، وبالتالي يحمي النظام الكهربائي من التلف. ولهذا إن كنت من مواطني المملكة العربية السعودية يُمكنك التمتع بفرصة الاستفادة من السوق الإقليمي الكبير في دول مجلس التعاون الخليجي. مع زيادة متوقعة في الطلب من 308مليون دولار أمريكي في 2022 إلى 370مليون دولار أمريكي بحلول عام 2023. فبدون القواطع الكهربائية هناك خطر كبير من التعرض إلى الحرائق، والصعق الكهربائي، وكذلك الصدمات الكهربائية.

هناك أنواع مختلفة من قواطع الدائرة التي يُمكن للمصنع إنتاجها وتحقيق الأرباح من خلالها. والتي تعتمد على الجهد، وموقع التثبيت، والتصميم الخارجي، تابع القراءة لمعرفة المزيد:

الأنواع المختلفة من القواطع الكهربائية:

بناء على الجهد:

  • قواطع الدائرة ذات الجهد المنخفض: يتم تصنيف هذه القواطع للاستخدام ذات الفولت المنخفض حتى 2كيلو فولت، وتستخدم بشكل رئيسي في الصناعات الصغيرة.
  • قواطع الدوائر ذات الجهد العالي: يتم تصنيف هذه القواطع للاستخدامات ذات الفولت الكبير، تنقسم قواطع الدوائر ذات الجهد العالي إلى قواطع فئة ناقل الحركة.
  •  تلك التي صنفت 123 كيلو فولت وما فوق.
  •  قواطع دوائر فئة جهد متوسط ​​(أقل من 72 كيلو فولت).

بواسطة موقع التثبيت:

  • قواطع الدائرة الداخلية: هذه مصممة للاستخدام داخل المباني، أو في حاويات مقاومة للطقس. يتم تشغيلها عادة عند جهد متوسط ​​مع حاوية مفاتيح معدنية مغطاة.
  •  قواطع الدائرة الخارجية: يُمكن استخدام هذه القواطع في الهواء الطلق بسبب تصميمها. ترتيب العلبة الخارجي قوي مقارنة بالكسارات الداخلية، ويمكنه تحمل التآكل والأملاح.

التقرير البحثي الذي تقدمه شركة “بناء” هو تحليل عميق لحالة الصناعة وحصتها في السوق، ومعدلات النمو والاتجاهات المستقبلية، ومحركات السوق. والفرص، والتحديات، والمخاطر، وحواجز الدخول، وقنوات البيع والموزعين، وتحليل القوى الخمس لبورتر، يعرض هذا التقرير حجم سوق العالمي حسب التكلفة، والإنتاج، والاستهلاك.

للمزيد من التفاصيل عن دراسة جدوى مشروع تصنيع القواطع الكهربائية وذلك من خلال الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني وتمتع بأفضل الخدمات والعروض الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة