بناء

دراسة جدوى مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية

دراسة جدوى مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية (1)

المكثف هو مبادل حراري يزيل الحرارة الكامنة من بخار العادم بحيث يتكثف ويمكن ضخه مرة أخرى في الغلاية. يجب تحقيق هذا التكثيف مع الحد الأدنى من التبريد، أي تقليل درجة حرارة المكثفات تحت درجة حرارة البخار، يتم ترتيب المكثف أيضًا بحيث تتم إزالة الغازات والأبخرة من بخار التكثيف، ويهدف المشروع إلى إنشاء مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية.

قطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية:

لدى المملكة العربية السعودية خطط ضخمة لزيادة سعات نقل القدرة الكهربائية إلى حوالي 69,000 كيلو متر مربع من خطوط الجهد العالي و250.000 ميجا فولت أمبير من المحطات الفرعية ذات الجهد العالي وذلك خلال الفترة بين عامي 2017 و2030، كما أنه من المقرر وصول سعة التوزيع الإضافية على نحو مماثل إلى حوالي 69,000 كم مكعب من خطوط الجهد العالي وحوالي 219،000 ميجا فولت أمبير للمحطات الفرعية ذات الجهد العالي خلال نفس الفترة (بين عامي 2017 و2030).

كما تهدف المملكة العربية السعودية إلى إضافة المزيد من السعات الإقليمية الرئيسية لخدمة نمو الطلب الإقليمي المضاعف بما يتجاوز حدود المملكة ليشمل دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها، حيث تستهدف المملكة زيادة قدرة نقل القدرة الكهربائية الإقليمية خارج حدودها إلى حوالي 259,000 كيلومتر مربع من خطوط الجهد العالي و775,000 ميجافولت أمبير من المحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال الفترة بين عامي 2017 و2030)، كما تصل سعة التوزيع الإضافية التي تستهدفها المملكة على نحو مماثل إلى حوالي 1.9 كم مكعب من خطوط الجهد العالي و819,000 ميجا فولت أمبير للمحطات الفرعية ذات الجهد العالي (بشكل تراكمي خلال نفس الفترة).

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ويمثل مشروع مصنع تجميع مكثفات البخار فرصة استثمارية ضخمة ومربحة إلى حد بعيد إذا قدرت قيمة سوق مكثفات البخار والمبادلات الحرارية في المملكة العربية السعودية بحوالي 212 مليون دولار أمريكي عام 2017 مع توقعات بنمو هذه القيمة بمعدل سنوي مركب يبلغ 3% إلى 324 مليون دولار في عام 2030.

ويمثل هذا النمو الكبير والمتوقع للسوق فرصة استثمارية رائعة لإنتاج مكثفات البخار والمبادلات الحرارية. تقوم فكرة المشروع على تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية:

  • التجميع: بمعنى تجميع اللفائف والزعانف، وكذلك تجميع أنابيب المنحنيات، وتجميع وحدة مناولة الهواء وتجميع الأنابيب المتشعبة، بالإضافة إلى التجميع النهائي.
  • التصنيع: عملية ثني الملف، سك الصفيحة المعدنية، ثني الصفيحة المعدنية، عملية قطع صفيحة الألومنيوم، عملية حفر الثقوب في صفيحة الألومنيوم، عملية آلة التوسيع، عملية دفق الغاز، تنقية الهواء
  • الاختبار: فحص الأبعاد، اختبار التشغيل، اختبار كشف التسرب

دراسة جدوى المشروع

إعداد دراسة جدوى مشروع مصنع تجميع مكثفات البخار تعد من أهم الخطوات التي تساعدك على إيضاح دراسة السوق. والدراسة المالية وكذلك دراسة الجدوى الفنية المميزة التي تسهل عليك معرفة موقع التنفيذ. وكذلك المساحة التشغيلية المخصصة لديك وغيرها من التفاصيل الهامة جدًا التي تساعدك على إتمام مشروعك الاستثماري بشكل جيد.

  • موقع المشروع:

يفضل إنشاء مصنع تجميع مكثفات البخار والمبادلات الحرارية بإحدى المدن الصناعية بعيدًا عن المناطق السكنية. وذلك للحد من التلوث، وللاستفادة من التسهيلات التي تمنحها الحكومة للمستثمرين في هذه المناطق. من انخفاض في أسعار الأراضي خاصة أن هذا المشروع يحتاج إلى مساحة كبيرة، وسرعة وسهولة استخراج الأوراق والتراخيص.

  • التسويق للمشروع:

يعتمد التسويق الجيد لأي مشروع على دراسة السوق ومعرفة اتجاهات نموه، وعدد المنافسين، ونقاط القوة والضعف لمشروعك بحيث تعمل على إظهار مميزات مشروعك في حملتك التسويقية، وغيرها من البيانات التي توفرها دراسة الجدوى من “بناء”.

ويعتبر التسويق لهذا المشروع من الأمور الممكنة والسهلة نظرًا لإنخفاض المنافسة في هذا المجال. فهو من المشروعات والفرص الاستثمارية الجديدة التي مازالت لم تنتشر بعد بشكل كبير. كما أنه من المشروعات المستهدفة إلى حد كبير والتي تشجع الحكومة المستثمرين على البدء فيها.

دراسة جدوى المشروع تتطلب الاستعانة بأشخاص يمتلكون الخبرات الكبيرة في تقديم الاستشارات الاقتصادية فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة جدوى احترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة