بناء

دراسة جدوى مشروع مصنع مرافق تحويل للمواد اللاصقة

دراسة جدوى مشروع مصنع مرافق تحويل للمواد اللاصقة

تُعتبر الصناعات الكيميائية جزءًا أساسيًا من فكر الاقتصاد المتنوع للمملكة وتماشيًا مع رؤية 2030. تطمح المملكة العربية السعودية مضاعفة قيمتها فقد تم وضع برامج متعددة للنهوض بالصناعات التحويلية من أجل تحفيز النمو الصناعي المتسارع في مختلف المجالات الأمر الذي يساهم في دفع عجلة نمو وتطور قطاع الصناعات الكيميائية. والأمر لا يقتصر على هذا الحد. بل أيضًا من خلال هذه البرامج تتمكن الكثير من الصناعات والقطاعات المختلفة بالمملكة العربية السعودية الاعتماد على نظم بيئية متكاملة لا تسبب أي أضرار للبيئة للفرد ولا للمجتمع بما فيه الجامعات ومراكز البحث والتطوير، والموردين. والبنية التحتية وكل هذا إلى جانب الخدمات اللوجستية. ومن الصناعات المتميزة مصنع مرافق تحويل للمواد اللاصقة.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن إقامة مصنع مرافق تحويل المواد اللاصقة حيث يقوم المشروع على إنتاجها بصفة مستمرة. ويعد من المشروعات الهامة التي تنتمي إلى مشروعات الصناعات الكيميائية في المملكة العربية السعودية. فهو من القطاعات التي تمتاز بتحقيق معدلات نمو عالية ومستقرة. حيث تستثمر الحكومة الرشيدة في تنمية هذه الصناعة. مما نتج عنها تزايد قدرات المملكة الإنتاجية بشكل متواصل كما تتزايد حصتها المئوية من سوق المواد الكيميائية العالمية. ويعتبر القيام بإنشاء مصنع مرافق تحويل المواد اللاصقة.

ضمان نجاح المشروع يتوقف على إعداد دراسة جدوى مشروع احترافي يضمن لك التركيز على العديد من العوامل المختلفة. حيث تحتوي الدراسة على كافة المتطلبات الفنية والمالية والتسويقية المميزة جدًا بجانب توضيح الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك.

دراسة جدوى المشروع

حيث تعتمد فكرة دراسة جدوى مشروع مصنع مرافق تحويل للمواد اللاصقة على إقامة مصنع لتوطين سلسلة القيمة كاملة لجميع الأنواع الرئيسية من المواد اللاصقة القائمة على البوليمر الطبيعي، وتشتيت البوليمر، والذوبان الساخن، والقصيبات، ونظام التفاعل والماء إلى جانب حساسية الضغط، والإيثلين، البروبيلين، البيوتاديين، وخلافه بجودة وكفاءة عالية للغاية، من أجل خدمة الصناعة في المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا المشروع أحد أهم الفرص الاستثمارية الحقيقية التي تحقق عوائد مادية مميزة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ويعتبر الاستثمار في هذا النوع من المشروعات فرصة حقيقية، حيث أنه من خلال ضخ الأموال في هذا المشروع تتمكن من توفير المنتجات المطلوبة بجودة وكفاءة عالية وبأسعار معقولة، تساعد على تغطية جزءًا من الطلب المتزايد على هذا النوع من المنتجات، ومن ثم المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتحقيق أحد أهم أهداف ومحاور رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بعد نمو وانتعاش اقتصادها القومي.

وهذا كله إلى جانب توفير مزيد من فرص العمل للكوادر البشرية المميزة التي تمتلك بعض المهارات والخبرات التي تتوافق مع متطلبات سوق العمل، الأمر الذي يساهم في تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي لهم بعد تحقيق عوائد مادية مميزة.

وما يساعد على ذلك أن المملكة العربية السعودية اليوم من الدول الرائدة في تصنيع العديد من المنتجات الكيميائية الرئيسية. إضافةً إلى استثمار معطياتها كواحدة من أكثر البيئات المناسبة للصناعات الكيميائية منخفضة التكلفة. كما أنه من المتوقع تضاعف حجم أعمال المملكة بحلول عام 2030 استنادًا إلى زيادة الطلب العالمي على صناعة الكيميائيات. وبسبب عمل المملكة العربية السعودية الدؤوب للدفع بعجلة الاستثمار في هذا القطاع.

أهمية الاستثمار في قطاع الصناعة الكميائية بالمملكة

  1. يزداد الطلب على المواد الكيميائية الأساسية، والمتوسطة، والمتخصصة. كما تدفع السوق الكيميائية قدمًا عدة معطيات من بينها النمو الصناعي الذي تشهده وزارة الطاقة والصناعة، والموارد المعدنية، والعمل الجاد على تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية.
  2. ويعتبر سوق المواد الكيميائية في المملكة العربية السعودية هي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تضم واحدة من أكبر المجمعات الكيميائية المتكاملة في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يساعد على زيادة  حجم الطاقة الإنتاجية بنسبة كبيرة، فاليوم تمتلك المملكة العربية السعودية خامس أكبر سوق للإنتاج الكيميائي في العالم.
  3. وتستحوذ على 10% من إجمالي الإنتاج العالمي، وما يساعدها على ذلك امتلاكها لوفرة من المواد الخام وسهولة الوصول إليها إضافةً إلى امتلاكها مستوى عالٍ من البنى التحتية التي يتم تحسينها باستمرار، كما تتمتع شركات المملكة العربية السعودية أيضًا بإمكانية الوصول إلى شبكة لوجستية متينة وواسعة، مما يضع المملكة في موقع رئيسي يخدم الطلب المتزايد لأفريقيا، وأوروبا، وآسيا.

لماذا تستثمر في قطاع الصناعة الكميائية بالمملكة؟

إن ما تقوم به هيئة الاستثمار السعودي تقديم كافة السبل والدعم للمستثمرين. والعمل على تقدم ما يلزم، لتدشين المشروعات، وتحقيق عوائد مادية مميزة، بما في ذلك المشورة.

  • ومتطلبات الترخيص.
  • خدمات ما بعد الترخيص من خلال ممثلين عن جميع الدوائر الحكومية ذات الصلة، وزارة العمل، والمديرية العامة للجوازات، ووزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للزكاة والدخل.
  •  خدمات إلكترونية فائقة تشمل جميع مراحل العمل من التسجيل إلى إدارة الاستثمار عبر الإنترنت من خلال مجموعة متنوعة من الخدمات الآلية في بوابة متقدمة.

إذا التفكير في إنشاء ذلك المشروع يعتمد على الدراسة التي تظهر لك أهمية الاستثمار في ذلك المجال. وهو ما نحرص على أن نقدمه لك في شركة بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية. فقط كل ما تقوم به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة جدوى مشروع بطريقة احترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة