بناء

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية هي مجموعة تسهم في توضيح العديد من التحليلات والاختبارات والتقديرات المالية والفنية والتسويقية المميزة. التي تسهم في تحقيق مشروعًا استثماريًا ناجحًا واقعيًا، التي تساعد في تحقيق مدى صلاحية وجودة مشروعك الاستثماري. فهناك العديد من التوقعات التي توضح لك الفائدة من مشروعك والقدرة على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح حول الأفكار المقترحة.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نسعى في أن نقدم لك دراسات متكاملة تضمن لك توضيحًا إلى جدوى مشروعك وتحقق لك مستوى عالي من الكفاءة التي تحقق لك تخطيطًا دقيقًا إلى المشروع، فهي تعتمد على مجموعة من الأسس التحليلية التي توفر لك بدائل وفرص استثمارية متعددة وتبني من خلالها القرار الأنسب، بجانب أنه يتم توفير مجموعة من المعايير الهامة التي تسهم في الإيفاء بكافة الترتيبات والالتزامات التي تحقق لك اقتصاد ناجح.

ما هي المعايير التي توفرها عندما تعتمد على إعداد دراسة جدوى احترافية؟

عندما تقوم بإعداد دراسة الجدوى الاحترافية سوف يتطلب منك تخصيص العديد من المعايير الهامة والرئيسية التي تضمن لك تنفيذًا دقيقيًا إلى مشروعك فمن أهمها وأبرزها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الإلمام بمشروعك:

تعتبر واحدة من أهم المعايير الهامة والرئيسية التي تلتزم بها من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري. والدراسة توفر لك أكبر قدر من المعلومات والبيانات حول الفكرة المقترحة. مما يسهم في أن ترى ما يمكن تحقيقه مستقبلًا من هذا المشروع.

ثانيًا ربحية المشروع:

معيار مهم تحققه لك دراسات الجدوى الاقتصادية هو أن تحدد لك مدى ربحية المشروع وكيفية تميز مشروعك استثماريًا. وتقديم العديد من التوجيهات والمؤسسات العامة وهو ما يميزك وكيفية كسب الأموال والأرباح المالية خلال هذا المشروع.

ثالثًا توفير المعلومات:

نعم من أهم المعايير الرئيسية التي تحققها دراسة الجدوى هو أنها توفر لك أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات الأساسية التي تساعد على إقامة المشروع بجانب أنها تسهل عليك القيام بالعديد من المهام وفقًا إلى التقارير التي تحصل عليها من دراسة الجدوى.

رابعًا تقييم المشروع وفقًا لطبيعته:

نعم من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية تتمكن من فهم طبيعة المشروع. سواء كان مشروع كبير أو صغير أو تقوم به شركة أو فرد. فمن خلاله تتعرف على الأرباح المالية والتي تعود إلى الاستثمار والمستثمرين حيث تحدد لك معدل العائد المالي وصافي قيمة الأرباح.

هذه مجموعة من المعايير الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. والتي تساعد على تحليلها وتظهر لك جدوى هذه المشاريع وكذلك القدرة على تحقيق القيمة المضافة من خلالها. وزيادة حجم الصادرات وخفض الواردات والمساهمة في أن يتم خلق العديد من فرص العمل. وكذلك القدرة على تحديد عدد كبير من المؤشرات الاقتصادية المتعلقة بالفكرة المقترحة.

كيفية إعداد دراسة جدوى اقتصادية

عندما تقوم بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية إلى المشاريع المختلفة. لابد من التركيز على مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تسهم في النهاية إلى تحليل المشروع وتقديم الفكرة على أرض الواقع كل هذا يتم تقديمه من أجل استكمال المشروع أو التفكير في فرصة استثمارية أخرى.

إعداد دراسة تسويقية:

نعم واحدة من أهم العناصر الرئيسية أو الخطوات الأولية التي نقوم بها عندما نفكر في إعداد دراسة جدوى مشروع هو أن يتم تحديد دراسات السوق التي تساعد على توضيح مدى الجدوى التسويقية وأن المشروع تحتاج إليه تسويقيًا وهو ما يتم توضيحه لك وفقًا إلى مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد المنافسين في السوق:

تعتبر واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي نقوم بها داخل السوق هو دراسة كافة المنافسين المتواجدين. والذين يقدمون نفس الخدمات التي تطرحها، فهم لديهم بعض نقاط القوة. كذلك لديهم نقاط ضعف لابد من التركيز عليها، كل هذا يسهل علينا عملية الدراسة لدى المنافسين، ويساعدك على وضع الاستراتيجية المناسبة إليك والتي تضمن لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك وكذلك القدرة على استكمال المشروع بطريقة احترافية.

  • تحديد الجمهور المستهدف:

تعتبر واحدة من أهم الخصائص التي تساعد على استكمال الدراسة التسويقية. حيث تقوم بدراسة سلوكيات الشراء لدى الجمهور المستهلك كما أنك تقوم بتحديد الخصائص الديموغرافية المتعلقة بهذا الجمهور. وكيفية تقديم المنتجات إليه كل هذا يتحقق لك من خلال فريق عمل قادر على تقديم الخطط التسويقية المميزة جدًا والتي تسهم في تقديم الدراسة بشكل مختلف وهو ما يتم في الجانب التسويقي.

  • سياسة الأسعار:

عندما تقوم بإعداد الدراسة التسويقية تتمكن من تحديد سياسية الأسعار المناسبة مع الجمهور المستهدف. ومناسبة مع منتجاتك أو خدماتك والقدرة على تقديم أسعار تضمن لك الحصة التسويقية. وهو ما يتم تكوينه لك من خلال الدراسة التسويقية.

  • حجم العرض والطلب:

تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك الدراسة التسويقية. وأهميتها هو تحديد حجم العرض والطلب على كافة المنتجات والخدمات التي يتم طرحها حيث تتمكن من خلالها بتنفيذ السياسة التي تحقق لك زيادة في حجم المبيعات.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية التي تساعد في تواجد منتجاتك وخدماتك داخل السوق وتضمن لك الحصة التسويقية المناسبة إليك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى الفنية:

جانب مهم في دراسة الجدوى الاقتصادية. حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة تحقيق مشروعك واقعيًا وتتمكن من خلاله تنفيذ العديد من التحليلات المختلفة وبناءًا عليه يتم التركيز على عدة عناصر تضمن لك تحليلًا دقيقًا إلى مشروعك فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

  • الأدوات المستخدمة من أهم العوامل التي توضحها لك الدراسة الفنية الأدوات والمعدات التي تحتاج إليها من أجل أن تقوم بإنتاج السلعة المخصصة والمختلفة التي تساعدك على استكمال المشروع بطريقة مميزة.
  • من خلال هذه الدراسة تتمكن من تحديد العديد من المراحل الهامة والرئيسية التي تتبعها لكي تقوم بإنتاج العديد من السلع والخدمات التي تتناسب مع الفئات المستهدفة.
  • تحديد موقع ومساحة المشروع نعم واحدة من أهم الخصائص الرئيسية الجيدة التي تركز عليها في استكمال وتنفيذ المشروع هو أن تحدد الموقع المناسب الذي يسهل عليك الوصول إلى مناطق التوزيع المختلفة وهو ما يسهم في تجهيز ذلك المشروع وتنفيذه بطريقة مناسبة جدًا.
  • خطوط الإنتاج التي تستخدمها في تنفيذ المشروع تعد من أهم العوامل التي توضحها إليك الدراسة الفنية وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى مشروعك.
  • العمالة الفنية اللازمة من أجل استكمال المشروع واقعيًا من أهم المراحل التي تحددها في الدراسة الفنية. حيث يجب اختيار الكفاءات في إدارة وتنفيذ المشروع وإدارة العملية الإنتاجية.

دراسة الجدوى المالية:

عندما تفكر في إعداد دراسة الجدوى المالية يتم التركيز على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم الأرباح المالية المناسبة إلى مشروعك.
  • توضح لك حجم الإنفاقات المالية التي تحتاج إليها في مشروعك.

احصل الآن على دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك الاستثماري كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي