بناء

معد دراسات جدوى اقتصادية لتضمن الحصول على دراسة إحترافية معتمدة

معد دراسات جدوى اقتصادية

هل تمتلك فكرة مشروع جديدة ولا تعرف مدى جدوى هذه الفكرة؟ هل تود التأكد من نجاح مشروعك الاستثماري؟ إن كنت ترغب في حدوث ذلك الأمر لابد من الاستعانة بـ معد دراسات جدوى اقتصادية مميز ومختلف يقدم لك الاستشارات الأنسب التي تصل بك إلى التأكد من نجاح الفكرة أو المشروع المقترح.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى لدينا معدين دراسات جدوى لديهم الخبرات الكبيرة في تقديم دراسات جدوى متكاملة تساعدكم على إتمام وتنفيذ أعمالكم الاستثمارية باحترافية شديدة وهذا لأننا لدينا فريق عمل يقدم لك دراسات جدوى مالية، تسويقية، فنية وغيرها من الدراسات الهامة التي تساعد على التأكد من جدوى الأفكار الاستثمارية المقترحة.

ما هي دراسات جدوى اقتصادية؟

دراسة الجدوى يقصد بها مجموعة من المعلومات الهامة والرئيسية التي يتم جمعها من قبل معدين دراسات الجدوى. يهدفون من خلال هذه المعلومات بتحليل كافة البيانات الخاصة بها والتركيز على مدى جدوى الفكرة الاستثمارية بناءً على المعلومات والتقارير التي يتم تقديمها، حيث تشمل هذه التقارير بعض التحليلات المالية للمشروع أو الفكرة، وكذلك التحليل التسويقي والفني وهو الأمر الذي يساعد على نجاح مشروعك أو فكرتك الاستثمارية.

ما هي فوائد إعداد دراسات جدوى اقتصادية؟

هناك العديد من الفوائد الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري. حيث تقوم على تحديد كافة العوامل والمتطلبات الرئيسية التي تسهم في إتمام المشروع.

  • تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة في أنها تساعد على التأكد من جدوى المشروع الاستثماري.
  • إعداد دراسات الجدوى تهدف إلى تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة باتمام المشروع.
  • الدراسة تساعد على تحديد حجم العوائد المالية المتوقعة من المشروع.
  • تمثل الدراسة أهمية كبيرة في أنها تسهم في تحديد الأسس والمتطلبات الرئيسية التي تساعد على زيادة القيمة الإنتاجية.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح دراسات الجدوى الاقتصادية. وهو ما يسهم في تنفيذ المشروع حيث تقوم على تقديمه بالطريقة المناسبة. وهو ما يتم من خلال معد دراسات جدوى اقتصادية مناسب إليك.

ما هي أهم عناصر دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية حيث تقوم على فهم كافة الأسس العناصر التي تضمن لك الفاعلية الحقيقية المخصصة لديك وهذا ما تعمل على تقديمه لك بناءً على رؤية فريق عمل متكامل قادر على تحليل أفكارك الاستثمارية بالشكل المناسب.

أولًا دراسة مالية:

إن إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح. والذي يتم بناء على عدة تحليلات متكاملة تسهم في نجاح المشروع. حيث من أهم العوامل المالية المختلفة التي يتم التركيز عليها ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم التكاليف الإجمالية نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع. حيث تتعرف على التكاليف المخصصة لديك وهذا ما يتم تقديمه لك بالشكل الملائم.
  • الأرباح والعوائد المالية التي تتعلق بنجاح المشروع.
  • الميزانية المالية المتعلقة بنجاح المشروع.

هذه مجموعة من العناصر المالية المتعلقة باتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري. حيث يتم تقديمه لك بناءً على استشاري مالي قادر على تقديم التحليل المالي المناسب إليك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ثانيًا دراسة فنية:

إعداد دراسات الجدوى الفنية تعتبر واحدة من أهم الدراسات الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري حيث تتمكن من خلال الجانب الفني فهم كافة الأسس والمتطلبات الرئيسية التي تسهم في تنفيذ الفكرة على أرض الواقع حيث من اهم الجوانب الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة للموقع. نعم من أهم الأسس التي تتعلق بنجاح المشروع أن تختار المكان المناسب والذي يكون قريب من مناطق التوزيع المختلفة وهو ما يسهم في إتمام هذا المشروع على أرض الواقع وكذلك الحرص على طرحه وتقديمه إليك بالشكل المناسب.
  • دراسة إلى الأدوات والمعدات. نعم من أهم المتطلبات الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث يتم اختيار كافة الأدوات والمعدات الرئيسية التي تساعد على إتمام مشروعك ومن ثم القدرة على فهم كافة المتطلبات الأساسية المتعلقة بهذا الجانب.
  • دراسة إلى حجم العمالة اللازمة لتنفيذ المشروع. نعم من أهم الجوانب التي نعمل على تخصيصها في الدراسة الفنية هو التعرف على عدد العمال التي يحتاج إليهم المشروع الاستثماري ومن ثم القدرة على اتمامه وتنفيذه إليك بالشكل المناسب.
  • تحديد خطوط الإنتاج. نعم في إعداد دراسات الجدوى الفنية تتمكن من التركيز على خطوط الإنتاج الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. حيث تستطيع أن تزيد من القيمة الإنتاجية إلى المشروع.

ثالثًا الدراسة التسويقية:

نعم يتم التركيز على الجانب التسويقي المخصص إلى المشروع الاستثماري. حيث يتم التعرف على مدى الحاجة إلى المنتجات أو الخدمات التي تقدمها داخل السوق. وكذلك فهم الأسس والمعايير الرئيسية التي تساعد على إتمام ونجاح المشروع الاستثماري باعتباره أحد الجوانب التي تركز على عدة نقاط وتفاصيل هامة كالآتي:

  • دراسة متكاملة إلى المنافسين. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع من الناحية التسويقية حيث يتم التدقيق والتركيز الكامل على المنافسين المتواجدين داخل السوق وفهم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بمنتجاتهم أو خدماتهم التي يتم تقديمها.
  • تحديد الجمهور المستهدف. نعم من أهم الأسس الرئيسية المتاحة في الجانب التسويقي أن يتم دراسة سلوك الشراء لدى الجمهور المستهدف ومن ثم القدرة على إتمام وتقديم ذلك الجانب بكل سهولة.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم التركيز عليها من قبل معد دراسات جدوى اقتصادية محترف. قادر على مساعدتك في إتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري باحترافية شديدة.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة