بناء

مفهوم إدارة محافظ الاستثمار وكيفية بناء محفظة استثمارية ناجحة

إدارة محافظ الاستثمار

مما لا شك فيه أن الاستثمار يعد من أهم الطرق الرئيسية التي تستطيع أن تحقق أهدافك وطموحاتك المالية خلالها. حيث يتم شراء أصول معينة بهدف تحقيق الربح المالي منها في المستقبل القريب، حيث لابد من أن يتم استخدام الأدوات الرئيسية على رأسها بناء وإدارة محافظ الاستثمار ناجحة حيث تسمح هذه المحفظة بمساعدة المستثمرين على امتلاك عدة أصول مالية يقوم بإدارتها بشكل احترافي.

شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية تقدم لك الشركة العديد من الخدمات الهامة والرئيسية على رأسها إدارة محافظ الاستثمار. وكذلك معرفة أهم أنواعها وعملها الرئيسي ومميزاتها وهو ما يساعدك على تحقيق أقصى استفادة استثمارية ممكنة  تساعدك على الوصول إلى أهدافك المالية.

ما هو مفهوم المحفظة الاستثمارية؟

يقصد بالمحفظة الاستثمارية أنها مجموعة من الأصول المالية التي يحتفظ بها المستثمرين وتساعدهم على تحقيق كافة الأهداف المالية المحددة. حيث يتم العمل على تحديد كافة الأصول المالية منها الأسهم السندات، كذلك تحديد صناديق الاستثمار المتداولة وأيضًا العقارات وتحديد كافة الأدوات المالية.

البدء في إنشاء المحافظ الاستثمارية والتنويع وكذلك العمل على التقليل من المخاطر وتحقيق عمليات النمو المالي الكبير. حيث تقوم على تحديد مجموعة متعددة ومتنوعة من الأصول التي يمكن للمستثمر توزيع المخاطر وتحديد كافة أنواع الأوراق المالية وكذلك الصناعات وتحقيق العوائد المالية الأكبر وتحقيق استثمار ناجح.

المحفظة الاستثمارية هي التي يتم إنشائها بناءً على العديد من الأهداف الاستثمارية المالية التي تساعدك على مواجهة المخاطر. والتي تؤكد لك على الدور الرئيسي من أجل إنشاء المحفظة ومن ثم القدرة على تحليل الأصول والسندات والأسهم التي يقوم المستثمر بإداراتها.

ما هي أهم المزايا الرئيسية بالمحفظة الاستثمارية؟

نتعرف على العديد من المزايا الهامة والرئيسية التي تتعلق بالمحفظة الاستثمارية. والتي تساعدك على تحديد القيمة الرئيسية من أجل تحقيق النمو المالي على المدى الطويل وكذلك تحقيق الأهداف المالية الرئيسية التي تتعلق بنجاح المحفظة الاستثمارية هذه. فمن أهم هذه المزايا ما يتمثل فيما يلي:

  • تخفيف المخاطر:

تعد واحدة من أهم المزايا الأساسية والرئيسية المتعلقة بإنشاء المحافظ الاستثمارية والقدرة على التقليل من المخاطر مع استمرار عملية العوائد المالية منها، عوائد الأصول الفردية وكذلك تحديد الأوقات الصعبة التي تؤثر عليها وتوفر لك العائد الثابت.

  • تتبع أسلوب منهجي في المحافظ الاستثمارية:

حيث يتم اتباعها من أجل القدرة على التصميم والإدارة وكذلك القدرة على تحديد الأساليب المنهجية والرئيسية التي من شأنها تقوم على التقليل من حجم المخاطر وزيادة العائد المالي حيث يجب  أن تتبع النهج الرئيسي في إدارة المحافظ الاستثمارية والتي تساعدك على مراقبة أداء الأصول التي تشملها.

  • مواجهة الأزمات الاقتصادية الخارجية:

تعتمد المحفظة الاستثمارية على أن تقوم بتوزيع الأموال على العديد من الأصول المتنوعة والمتعددة. وهي من أهم الجوانب الرئيسية التي تحدد لك الأداء الرئيسي والذي قد يسبب بعض الأزمات الخارجية. ومن ثم انخفاض معدل الأصول الأخرى التي تتأثر بشكل مختلف بالإضافة إلى إعادة التوازن مرة أخرى إلى المحافظ الاستثمارية بشكل دوري.

  • التحليل المالي:

تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تقوم بها حيث تبدأ في إجراء العديد من التحليلات المالية للمحفظة الاستثمارية والتي تساعدك على مواجهة كافة التحديات والتقلبات المالية والسوقية على المدى البعيد والتي يمكن للمستثمر اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب والتقليل من حجم المخاطر وزيادة العائد المالي خلالها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

تعرف على أهم أنواع المحافظ الاستثمارية

هناك مجموعة من أنواع المحافظ الاستثمارية التي يتم تحديدها بناءً على فهم الأصول المالية المتواجدة في المحفظة. بجانب تحديد مستوى المخاطر المقبولة وكذلك أهداف الاستثمار. وغيرها من الأنواع الرئيسية المتعلقة بالمحفظة الاستثمارية فمن أهم هذه الأنواع ما يتمثل فيما يلي:

  • محفظة النمو:

واحدة من أهم أنواع المحافظ الاستثمارية التي تركز كثيرًا على كيفية شراء الأسهم في الشركات التي تتوقع أن تحقق من خلالها نموًا مستمرًا وكذلك تحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية لكن هذه الأرباح تأتي على المدى البعيد.

  • محفظة القيمة:

والتي يتم من خلالها شراء الأسهم والسندات من الشركات التي تقوم بأسعار منخفضة. ولكن قيمتها الحقيقية تكون أعلى لكن هذا النوع يشمل مخاطرة وهي أن الأسهم تكون وفقًا إلى التقلبات المالية وسوق الأسهم. ويتم تشكيل محفظة القيمة الاستثمارية عادة من خلال شراء الأسهم. والتي تتميز بقيمة عادلة لها وكذلك القدرة على تحقيق أعلى عائد ربحي.

  • محفظة الدخل:

تعد من أهم المحافظ الاستثمارية وأشهرها حيث تتميز بأنها تركز على شراء الأصول المالية التي توفر لك دخلًا ثابتًا للمستثمرين. وكذلك تتضمن عادة السندات الحكومية والسندات الخاصة والأسهم التي تقسم من خلالها الأرباح المالية على المستثمرين.

هذه مجموعة من أنواع المحافظ الاستثمارية التي تساعدك على تحقيق أعلى قدر من الأرباح. والتي تقوم من خلالها شراء الأسهم والسندات والأصول التي تقودك إلى تحقيق استثمار مربح.

تتميز شركة “بناء” بامتلاكها الخبرات الكبيرة في عالم الاستثمار المالي وتقدم لك خدمة إدارة محافظ الاستثمار وصناديق الاستثمار وكذلك الاستثمارات العقارية وذلك من خلال الاعتماد على نخبة من الخبراء القادرين على مساعدتك في تحقيق أفضل النتائج، فإن كنت ترغب في تحقيق أهدافك وطموحاتك المالية كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة