بناء

مقدمة شاملة حول تمويل المشاريع الجديدة وأنواع التمويل المتاحة

تمويل المشاريع الجديدة

تمويل المشاريع الجديدة، دائمًا ما تحتاج المشاريع الاستثمارية الجديدة التي يتم طرحها من قبل المستثمرين إلى مصادر الدعم والتمويل المناسبين من أجل استكمال المشروع أو الفكرة الاقتصادية المقترحة، لذا يتم البحث عن جهات الدعم والتمويل في المنطقة.

نحن في شركة “بناء” نقدم لك أهم جهات الدعم والتمويل التي يمكنك التعامل معها وتتعرف على كافة أنواع التمويل المتاحة. ولكن يجب أن ننوه على جزء هام وهو أننا لا نعد جهة تمويل بل نساعدك في الحصول على تمويل لمشروعك من خلال إعداد دراسة الجدوى التي تساعد في اقناع جهات التمويل على قبول المشروع والحصول على الأموال.

مفهوم التمويل

التمويل يقصد به عملية يتم القيام بها من قبل أصحاب الشركات أو المشاريع للحصول على الأموال من مصادر الدعم والتمويل المتاحة، حيث يضم هذا التمويل العديد من الاقسام الرئيسية منها تمويل الاستثمارات، والاسواق المالية والنقدية، وتمويل الشركات وكذلك التمويل الدولي.

في ظل الاوضاع الاقتصادية الحالية أصبح الجميع في حاجة إلى تطوير مشاريعهم. ولكن نقص الموارد المالية مؤثر للغاية على استكمال وتنفيذ المشروع. لذا يتم اللجوء إلى مصادر الدعم والتمويل وخاصة أنها توفر لك الأموال التي تمكنك من تطوير منتجك وتساعدك على تحديد الأعمال الإدارية المناسبة وكذلك تحقيق استثمارات مربحة.

ما هي أهم مصادر الدعم والتمويل؟

هناك العديد من مصادر الدعم والتمويل الأساسية والرئيسية التي يجب أن تركز عليها جيدًا من أجل مساعدتك على بدء مشروعك التجاري وكذلك القدرة على تحديد كافة أنواع التمويل الأساسية والرئيسية التي تسهم في اتمام فكرتك فمن أهم هذه المصادر ما يتمثل فيما يلي:

أولًا تمويل ذاتي:

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تساعد في اتمام مشروعك. حيث من أهم الخيارات المتاحة التي تسهم في استكمال المشروع دون الحاجة إلى أي أموال خارجية. فيكون لدى الشخص القيمة المالية المناسبة التي تساعدك على اتمام أعمالك.

ثانيًا الاصدقاء:

تعد من مصادر الدعم والتمويل الأساسية التي تساعد على فهم الأسس والمعايير الرئيسية التي من شأنها تقوم على تطوير أعمالك وخاصة أن هذا يساعد على دعم القرارات الخاصة بك ويمدك بالأموال التي تريدها من أجل بدء مشروعك التجاري لذا يمكنك الاستعانة بصديق أو أي فرد من العائلة فهي من الاختيارات المتاحة أمامك.

ثالثًا تبحث عن شريك:

تعتبر من أهم مصادر الدعم والتمويل الأساسية والرئيسية التي تلجأ إليها هو أن تبحث عن شريك. وخاصة أن ذلك يساعد في الحصول على المال الذي تريده من أجل بدء عملك التجاري.

رابعًا القروض:

يلجأ عدد كبير من رواد الأعمال إلى الحصول على قروض من أجل الحصول على المال لبدء المشروع الجديد. وهذا النوع منتشر جدًا ويحتاج إلى خطة ودراسة أولية من أجل اقناع جهات الدعم والتمويل على الموافقة على القرض.

هذه مجموعة من مصادر الدعم والتمويل الأساسية المتاحة لك. والتي تساعد على بدء مشروعك الجديد من خلال توفير الميزانية المالية المناسبة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما هي أهم الضمانات المقبولة لدى مؤسسات التمويل؟

هناك العديد من الضمانات المقبولة لدى مؤسسات التمويل الأساسية والرئيسية وخاصة أن هذه الضمانات دائمًا ما تساعد على اتمام أعمالك بالشكل المناسب والحصول على التمويل الذي ترغب الحصول عليه فمن أبرزها ما يتمثل فيما يلي:

  • الحجز النقدي. تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تساعدك في الحصول على تأمينات نقدية وكذلك التسهيلات المصرفية المختلفة والعمل على تحديد التأمينات النقدية.
  • تبدأ في تحديد الأوراق التجارية. والتي تتم عن طريق الكمبيالات، والسندات، والشيكات، وغيرها.
  • الأوراق المالية. تعد من الضمانات التي تحتاج إليها المؤسسات التمويلية المختلفة منها شهادات الايداع، الاسهم، الاصول.
  • الرهن العقاري. تحصل المؤسسات التمويل على رهن عقاري سواء كان المنزل، أو شقة أو فيلا أي أن كان نوع العقار يكون رهن المؤسسة لحين سداد القرض الذي حصلت عليه.
  • رهن حيازة الذهب. تعد من الضمانات كذلك التي تحصل عليها المؤسسات من أجل حفاظ حقوقها المالية.

هذه بعض الضمانات التي تحتاج إليها المؤسسات التمويلية المختلفة والتي تساعد على تحديد الرهن السيارات والمعدات والآلات وغيرها من العوامل المختلفة التي تحفظ حقوق المؤسسة.

معوقات الحصول على تمويل

هناك العديد من المعوقات التي قد تؤثر عليك وتجعل من الصعب الحصول على التمويل من قبل مؤسسات الدعم والتمويل على رأسها ما يتمثل فيما يلي:

  • أن التكلفة الإدارية لسداد القرض تكون عالية وبالتالي لا تتمكن من مواكبة وسداد ذلك القرض.
  • ارتفاع المخاطر المصرفية.
  • الضمانات التي يتم اتخاذها من قبل جهات الدعم والتمويل قد تجعلك ترفض الحصول على الدعم وفي حالة عدم توافر الضمانات الكافية يحق للجهات عدم اعطاء القرض.

هذه أبرز العوامل التي تعيق عملية الحصول على الدعم والتمويل المناسبين إلى فكرتك الاقتصادية. والتي يحتاج إليها عدد كبير من رواد الأعمال لبدء عملهم.

تعرفنا في هذه المقالة على مقدمة شاملة حول تمويل المشاريع الجديدة وتعرفنا كذلك على مصادر الدعم والتمويل. وكذلك تعرفنا على فهم تمويل المشاريع والبدء بمشروعك الجديد وتعرفنا على مصادر تمويل المشاريع المختلفة. وتحديد التمويل والتمويل المصرفي وغيرها من العوامل المختلفة.

احصل الآن على خدمات شركة بناء لدراسات الجدوى فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة