بناء

مكتب دراسة جدوى نضمن لك نجاح مشروعك

مكتب دراسة جدوى نضمن لك نجاح مشروعك

تبحث دراسة الجدوى في إمكانية تطبيق مقترح أو مشروع تجاري أو فكرة، وتحديد ما إذا كان المشروع سيستمر أم لا. سينظر تقرير الجدوى في كيفية عمل اقتراح معين على المدى الطويل أو قدرته على تحمل المخاطر المالية التي قد تحدث. كما تفيد في التعرف على التدفق النقدي المحتمل، غرض آخر مهم هو أنها تساعد المخططين على التركيز على المشروع، وتضييق نطاق الاحتمالات، والبدائل المتاحة. وفقًا لذلك يمكن أن توفر دراسة الجدوى أسبابًا لعدم متابعة المشروع أو الاقتراح المذكور. عندما يتعلق الأمر بالجانب التشغيلي، كما تساعدك دراسات الجدوى من مكتب دراسة جدوى أيضًا على معرفة ما إذا كان الأشخاص سيدعمون المنتج أو الخدمة التي تقدمها أم لا، بالإضافة إلى ذلك  تبحث دراسات الجدوى من “بناء” السوق الحالية، واتجاهاتها، وتدرس النمو المتوقع لقطاع الأعمال المستهدف.

أهمية دراسة الجدوى:

عدم اليقين هو ثابت أن الشركات من كل حجم تواجه يوميًا إن إشراك العملاء في الباب وتشجيعهم على الإنفاق وتحقيق ربح في النهاية هي أهداف أساسية يمكن تحقيقها في بعض الأحيان يعد تغيير المنتجات والأفكار الجديدة، وتكييفها، وإدماجها في مزيج عملك بمثابة طرق لإزالة بعض أوجه عدم اليقين التي تواجهها، ولكن بدون التفكير والتخطيط المناسبين، قد تكون تلك الخطوات نفسها غير مؤكدة إلى حد كبير أدخل دراسة الجدوى: فرصة لطرح والحصول على إجابات للأسئلة التي تساعدك على تقييم الإمكانات، والتنبؤ باحتمال النجاح أو الفشل.

أهمية الاستعانة بـ مكتب دراسة جدوى قبل بدء مشروعك:

عدم اليقين هو أمر ثابت تواجهه الشركات من كل حجم يوميًا. ويعد كسب ثقة العملاء وتشجيعهم على الإنفاق وتحقيق ربح في النهاية هي أهداف أساسية لأي شركة أو مشروع تجاري يمكن تحقيقها في بعض الأحيان، يعد تغيير المنتجات والأفكار الجديدة وتكييفها وإدماجها في مزيج عملك بمثابة طرق لإزالة بعض أوجه عدم اليقين التي تواجهها، ولكن بدون التفكير والتخطيط المناسبين، قد تكون تلك الخطوات نفسها غير مؤكدة إلى حد كبير. وتمثل دراسة الجدوى فرصة لطرح والحصول على إجابات للأسئلة التي تساعدك على تقييم الإمكانات، والتنبؤ باحتمال النجاح أو الفشل.

دراسة الجمهور المستهدف:

من خلال إجراء دراسة جدوى مناسبة، يمكن معرفة الجمهور المستهدف بوضوح ودراسة قوته الشرائية. ستحدد هذه العملية الجدوى الاقتصادية لاقتراح مقدم من شركة ما. ومن الهام القيام بهذه الخطوة قبل العمل على فكرة جديدة. وقبل تطويرها تقنيًا، وكذلك قبل بدء إنتاج أي منتج بوقت طويل.

تحديد مدى صلاحية المشروع:

في جوهرها تتمثل دراسة الجدوى في تحديد مدى صلاحية مشروع تجاري في منطقة أو قطاع معين من الأعمال. فهي تحدد أي مشاكل محتملة قد تؤثر على قبول المستهلك للمنتج ومدى ربحية المشروع التجاري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

القابلية للتطبيق:

لمجرد أن الشركة لديها منتج رائع ومطلوب في منطقة ما، لا يجعله بالضرورة فرصة عمل جيدة. ليست كل الأفكار المعقولة هي فرص تجارية رائعة، مثل بيع الماء في الصحراء، نظرًا لوجود نقص كبير في المياه بهذه المنطقة، تبدو فكرة رائعة. ولكن نظرًا لنفس السبب -وجود قدر ضئيل للغاية من المياه لا يوجد سكان يتجهون للعيش هناك ولن تتجاوز المبيعات تكلفة نقل المياه إلى المنطقة القاحلة، وبالتالي هذا ليس مشروعًا تجاريًا جيدًا وقابل للتطبيق.

تقدير الأرباح:

إن ما يمكن تعلمه من دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى يمكن أن يساعد بشكل أفضل مدير المشروع في تقرير ما إذا كان المشروع التجاري سيكون مربحًا، في الدراسة كما يتم تحديد لوجستيات العمل، وإذا كانت هناك مشكلة فهل يمكن التغلب عليها بطريقة فعالة من حيث التكلفة؟

اختيار استراتيجية التسويق المناسبة:

يمكن أيضًا اكتشاف استراتيجية التسويق الصحيحة من خلال دراسة الجدوى من مكتب “بناء” يعد تحديد كيفية الوصول إلى الجمهور بشكل صحيح خطوة حيوية في إنشاء مشروع قابل للاستمرار في أي منطقة، سيكون اختيار موقع النشاط التجاري، وقدرة الجمهور المستهدف على الوصول إليه عاملاً من العوامل الأخرى.

دراسة الطلب:

معرفة ما إذا كان منتجك أو خدمتك مطلوبًا، وإذا كان المستهلك قادرًا ومستعدًا على الإنفاق للحصول عليه. وهل سيكون بإمكانه الوصول إليه متى أراد، جميعها عوامل تحددها دراسة الجدوى من مكتب “بناء”. إذا تخطت شركة ما هذه الخطوة في تطوير منتجاتها، فمن المحتمل أن تخسر الكثير من أموالها الاستثمارية.

في مكتب دراسة جدوى ندعمك خطوة بخطوة خلال المراحل المختلفة لتنفيذ مشروعك. تساعدك المعلومات والبيانات التي توفرها لك دراسة الجدوى، وتحليلات الجدوى التي يعدها أفضل الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين على اتخاذ قرار مستنير بشأن المضي في مشروعك أو التوقف. اتصل بنا الآن و لاتتردد في اتخاذ القرار والحصول على دراسة جدوى متكاملة لمشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة