بناء

نموذج خطة تنفيذ مشروع

نموذج خطة تنفيذ مشروع

نموذج خطة تنفيذ مشروع، احصل الآن على دراسة متكاملة مقدمة لك من “بناء” لدراسات الجدوى. حيث تساعدك على تنفيذ أفكارك المقترحة بناءً على تحليلات عدة ورئيسية منها مالية وفنية وتسويقية. تضمن لك تنفيذًا أفضل إلى مشروعك، فالشركة تعمل على ترتيب أولوياتك وأمورك وتسهم في تحديد خطة العمل الرئيسية التي تجعلك قادرًا على استكمال وتنفيذ مشروعك الاستثماري بالشكل المناسب.

نحن في هذه المقالة نتعرف على أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية في تنفيذ المشاريع الاستثمارية، وكيفية الحصول على نموذج خطة تنفيذ مشروع احترافية من شركة “بناء”، بالإضافة إلى معرفة أهمية دراسة الجدوى الاقتصادية ودورها الرئيسي في استكمال تنفيذ فكرة المشروع من عدمها كل هذا نتطرق إليه من خلال السطور القادمة فتابعونا.

ما أهمية دراسة جدوى مشروع؟

مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى الاقتصادية لها أهمية كبيرة إلى المستثمرين ورواد الأعمال. حيث من أهم ما يجعلهم يرغبون في الحصول على دراسة الجدوى ما يلي:

  • إن الدراسة توفر لهم أكبر قدر ممكن من البيانات والمعلومات حول نشاطك التجاري وتساعد في توفير الفرصة الاستثمارية الأنسب لك والتي تساعد على تقديم أفكارك الاستثمارية بشكل مناسب.
  • دراسة الجدوى تمثل أهمية كبيرة للمستثمرين لأنها تساعدهم في الحفاظ على أموالهم وتجنب أي خسائر مالية من خلال تحليل الفكرة الاستثمارية والتأكيد على جدوى هذه الفكرة.
  • دراسة الجدوى مميزة للغاية في أنها تجعل المستثمرين قادرين على أن يحصلوا على مصادر للدعم والتمويل المناسب لك سواء كان من البنوك أو من المؤسسات التمويلية وغيرها من العوامل الأخرى.
  • الدراسة لها الفاعلية الكبيرة التي تحدد لك كافة القرارات الفنية المتعلقة بالمشروعات والتي يتم استخدامها للتعامل معها بالشكل الكافي المناسب لك.
  • الدراسة تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على فهم الجوانب القانونية المتعلقة بمشروعك وكيفية استكمال المشروع على أرض الواقع.
  • دراسة الجدوى توضح لك حجم الأرباح المالية الكبير المتوقع من المشروع والذي يتم التركيز عليه بالشكل وبالطريقة المناسبة لك.

هذه الأهمية التي تتعلق بدراسة جدوى مشروع والتي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري على أرض الواقع. فهي التي تساعد على تحديد الطاقة الإنتاجية المطلوبة والعمل على تنفيذها وتحقيقها. وكذلك تحديد الدراسات التفصيلية الدقيقة المناسبة لك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أقسام دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الأقسام الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى والتي تساعد على تنفيذ المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع. فنحن نساعدكم على تحقيق ذلك بناءً على معلومات يتم تقديمها لك من قبل شركة متخصصة في دراسة الجدوى. فمن أهم هذه الأقسام ما يتمثل فيما يلي:

القسم الأول التسويقي:

هناك العديد من الأقسام الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع من الناحية التسويقية. حيث تعمل على تحديد كافة الجوانب التسويقية الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة. والتي تساعد على تحقيق التواجد تسويقيًا فمن أهم ما نركز عليه ما يتمثل فيما يلي:

  • يتم دراسة حجم الطلب على المنتجات التي يتم تقديمها تسويقيًا. تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على تقديم الحجم والمواصفات الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية. وتقديم العديد من المنتجات والخدمات بالشكل المناسب.
  • الغرض من التواجد تسويقيًا تعتبر واحدة من أهم الجوانب التسويقية التي تركز عليها في دراسة السوق هو تحديد الغرض الرئيسي من السوق وتعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة وهو ما يساعد على تقديم العديد من الخدمات الرئيسية وهذا ما نحرص على تقديمه لك بالشكل الذي يوضح لك ما يحتاج الجمهور المستهدف إلى الخدمات التي يتم تقديمها لك.
  • تحديد الفجوة التسويقية تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة. وهذا ما يحقق لك تواجدًا تسويقيًا وتحدد لك حجم العرض والطلب وهذا ما يتم بناءً على حجم الطلب على هذه الخدمات بالشكل المناسب.
  • حجم المبيعات المتوقع تعد من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك مدى نجاح مشروعك الاستثماري من الناحية التسويقية. حيث تعمل على تقديمه بالشكل الرئيسي وهذا ما يجعلك قادرًا على استكماله وتنفيذه بالطريقة المناسبة.

القسم الثاني المالي:

دراسة الجانب المالي في أي مشروع استثماري مهم للغاية. حيث يساعد ذلك المشروع على فهم العديد من التفاصيل المالية التي تتعلق بالآتي:

  • الإيرادات المالية المتوقعة من مشروعك الاستثماري حيث تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية. التي تساعد على تقديم هذه الإيرادات بالشكل الجيد.
  • التكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تتعلق بتنفيذ المشروع الاستثماري بالشكل المناسب.
  • رأس المال المناسب المتعلق بمشروعك الاستثماري تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعد على نجاح وتنفيذ المشروع.

القسم الثالث الفني:

مما لا شك فيه أن الحاجة إلى تنفيذ مشروعك الاستثماري تتطلب الاستعانة بالجانب الفني الرئيسي. حيث يتم التدقيق في كافة العناصر الرئيسية المتعلقة بالتواجد على أرض الواقع فمن أهم هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة الموقع تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي نركز عليها في دراسة الجدوى الفنية هو اختيار المكان. ولابد من أن يكون قريب من مناطق التوزيع وتساعد على تقديمها بالشكل الجيد.
  • اختيار الأدوات والمعدات نعم من أهم ما يتم التركيز عليه حيث نساعد على تحديد نوعية الأدوات والمعدات التي يتم استخدامها والتي توضح لك مدى أهمية هذه الأدوات بالشكل المناسب.
  • خطوط الإنتاج تعد من أهم الجوانب الجيدة والرئيسية التي تساعد على زيادة القيمة الإنتاجية هو أن تختار خطوط إنتاج قوية وذات قيمة وتساعد على تقديمها بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من أقسام دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعد على إعداد نموذج خطة تنفيذ مشروع احترافية. وهو ما يتم تقديمه لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويقودونك إلى تحقيق الأفضل وتحقيق الربح المالي من الأفكار الاستثمارية المقترحة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة