بناء

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في العراق؟

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في العراق؟

تسعى شركة ” بناء ” أفضل شركة دراسة جدوى في العراق لتنفيذ دراسة جدوى وخطط الأعمال، حيث تعتمد شركتنا على تقديم دراسات جدوى المشاريع في السوق العربي، والشرق الأوسط، وتقديم كافة المساعدات للعملاء من رجال الأعمال والمقبلين على إنشاء مشاريع استثمارية ناجحة مع مراعاة تقديم دراسة جدوى اقتصادية شاملة لكافة جوانب المشروع “التسويقية، والفنية، والمالية”، حيث تعتبر دراسة الجدوى من الخطوات الرئيسية التي يجب القيام بها قبل الدخول في تنفيذ أي مشروع حتى يتمكن صاحب المشروع من معرفة مدى صحة قرار الاستثمار في ذلك المجال، ومدى جدوى هذا المشروع من ناحية الربح أو الخسارة، ومتى يسترد رأس المال الذي استثمره في ذلك المشروع؟.

فمن المعروف أن الهدف من إقامة أي مشروع استثماري هو السعي إلى تحقيق مجموعة أهداف اقتصادية ومالية واجتماعية. ولكن لكي نستطيع الحكم على مقدرة المشروع في تحقيق تلك الأهداف. لابد من إجراء دراسات الجدوى الاقتصادية من أجل اتخاذ القرار الاستثماري بإنشاء المشروع من عدمه. وذلك لأن دراسات الجدوى عبارة عن مجموعة من الدراسات التي تهتم بتقديم الفرص البديلة لإنشاء المشروع. وهذه الفرص تتعلق بالنواحي المالية والتسويقية، والإنتاجية، والاجتماعية، ومن ثم اختيار البديل الأنجح والأمثل، لتحقيق أهداف المشروع، والخصائص المميزة لدراسات الجدوى الاقتصادية كونها تتعامل مع المتغيرات المتوقع حدوثها في حالة إنشاء المشروع.

ومعرفة تأثير تلك المتغيرات على نجاح المشروع الاستثماري. كما أنها تهتم بعنصر الزمن بكونه يمثل تكلفة لابد من التعامل معه. سواء الفترة المتعلقة بزمن إعداد الدراسة والحصول على المعلومات والمعطيات التي تؤكد نجاح المشروع من عدمه والفترة المتوقعة لتنفيذ المشروع.

أهمية دراسة الجدوى للمشروع الاستثماري:

حيث تُعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة في اكتشاف الأخطاء وإصلاحها والتخطيط على المدى الطويل يمكن أن تكون بمثابة مخطط نسبي لكيفية تطوير مشروعك، وبذلك يجب على جميع الشركات أن تدرس بشكل نقدي الإجراءات التي تتخذها لتحقيق نجاح العمل والوقوف على كافة الأمور التي تعزز من فرص نجاح وربحية المشروع.

ومعرفة مدى نجاحه والهدف من هذه الدراسة هو اختبار جدوى محددة. والسؤال الذي يجب أن تجيب عليه دراسة الجدوى هو “هل يجب لنا المضي قدمًا في تنفيذ المشروع المقترح أم لا؟ بالإضافة إلى تحديد إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق، يُمكن للمنظمات استخدام دراسة الجدوى لفهم المخاطر بشكل أفضل والتحضير لها في حين إنه يتم عمل دراسة الجدوي من قبل منظمات الأعمال، يمكن للمنظمات الأخرى الاستفادة منها بشكل طبيعي.

وأيضًا تهدف الدراسة إلي إكتشاف ما إذا كانت الخطة قابلة للتطبيق. فهي يمكن أن تساعد المؤسسات في تجنب المشروعات المرهقة، والتي تستنفذ طاقتها وأموالها. وبالتالي فإن دراسة الجدوى تساعد المؤسسة في اتخاذ قرار استراتيجي هام في العمل. ومنها اتخاذ قرارات أخرى مثل تغير مكان العمل، شراء معدات أو برامج، التعاقد مع موظفين إضافيين، توسيع الشركة وخلافه.

وبعد الإنتهاء من جدوى كل حل بديل، لديك الآن بعض البيانات اللازمة لاختيار الحل المفضل لمشروعك. ببساطة اختر الحل الأكثر جدوى عند تنفيذه، والذي يمتلك حد أدني من عامل الخطر ويمنحك أكبر قدر من الثقة في نجاح مشروعك، إلى جانب امتلاك حلول لمشكلات العمل التي ربما تواجه المستثمر لاحقًا عند تنفيذ المشروع مع امتلاك خلفية للحصول على أعلى درجات النجاح في تقديم حل لمشكلتك في الوقت المحدد وتحت ميزانية محددة.

احصل الآن على دراسة جدوى أي مشروع مقترح لديك من شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في العراق. التي تحمل في طياتها نخبة من أفضل وأمهر المختصين والمستشارين في إعداد دراسات جدوى المشاريع الذين لهم باع كبير في مجال تقديم الاستشارات الاقتصادية، وإعداد دراسات جدوى المشاريع. اتصل بنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة