بناء

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج؟

هل تبحث عن أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج؟

الاستثمار ليس بالقرار الهين، ولهذا قبل البدء في اتخاذ مثل هذه القرارات. فلابد من قياس القدرة واحتمالية إكمال المشروع بنجاح بما في ذلك جميع العوامل ذات الصلة. يجب أن تأخذ في الاعتبار العوامل التي تؤثر عليها مثل العوامل الاقتصادية والتكنولوجية والقانونية وجدولة والإطار الزمنى. ودراسة الجدوى الموضوعية والمستندة إلى الأسس العلمية وأحدث آليات جمع وتحليل البيانات والمعدة من قبل “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج خير دليل يمكن لمستثمرين الاستناد إليها لتحديد النتائج الإيجابية والسلبية المحتملة للمشروع قبل استثمار قدر كبير من الوقت والمال فيه.

حيث تختبر دراسة الجدوى المُعدة من قبل متخصصي “بناء” افضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج جدوى فكرة أو مشروع أو حتى عمل جديد، ويكون الهدف من دراسة الجدوى هو التأكيد على المشاكل المحتملة التي يمكن أن تحدث إذا تابع أحد المشاريع وتحديد ما إذا كان المشروع ذات جدوى اقتصادية وقابل بالفعل للتنفيذ على أرض الواقع في حدود الميزانية المحددة له، كما تسمح دراسات الجدوى للأعمال التجارية بالتعامل مع مكان وكيفية العمل، والعقبات المحتملة، وفرض سيناريوهات بديلة وحلول مقترحة، استكشاف الفرص وطرق الاستغلال الأمثل لها، والمنافسة، والتمويل اللازم لتشغيل الأعمال، كما أنها تساعد بشكل مباشر في الحصول على شركاء العمل المناسبين. أي أنها تسمح للشركات بتحديد جميع التفاصيل وتنظيمها لإتمام العمل قبل البدء.

مكونات دراسة الجدوى من “بناء”

و تساعد دراسة الجدوى على تحديد المشاكل اللوجستية. وتقريبًا جميع المشاكل المتعلقة بالأعمال وحلولها. يمكن لدراسات الجدوى أن تؤدي أيضًا إلى تطوير استراتيجيات التسويق التي تقنع المستثمرين أو البنوك التي تعتبر الاستثمار في النشاط التجاري خيارًا حكيمًا، وهناك العديد من مكونات دراسة الجدوى التي يتم إعدادها من قبل متخصصي “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج، إليك لمحة عن هذه المكونات:

الوصف:

هو تخطيط للأنشطة التجارية والمنتجات والخدمات التي تقدمها، وكيفية تقديمها.

جدوى السوق:

وصف الصناعة، وإمكانيات السوق الحالية والمستقبلية، والمنافسة، وتقديرات المبيعات والمشترين المحتملين.

الجدوى الفنية:

تفاصيل حول كيفية قيام الشركة بتسليم البضائع أو الخدمات، بما في ذلك النقل، وموقع الأعمال، والتكنولوجيا اللازمة، والمواد والعمالة.

الجدوى المالية:

هو توقع لمقدار التمويل أو رأس المال اللازم لبدء التشغيل، وما هي مصادر رأس المال التي يمكن أن تستخدمها الشركات، وما هو عائد الاستثمار.

الجدوى التنظيمية:

تعريف للهيكل المؤسسي والقانوني للشركة، قد يشمل ذلك معلومات حول المؤسسين وخلفيتهم المهنية والمهارات التي يمتلكونها لإسقاط الشركة أو الحفاظ على تشغيلها ونجاحها.

يتم استخدام دراسة جدوى لتحديد جدوى فكرة، مثل التأكد من أن المشروع مجدي من الناحية القانونية والفنية. وكذلك مبرر اقتصاديًا، كما أنها تخبر ما إذا كان المشروع يستحق الاستثمار – في بعض الحالات. قد لا يكون المشروع قابلاً للتنفيذ، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لذلك. بما في ذلك الحاجة إلى الكثير من الموارد، والتي لا تمنع هذه الموارد من أداء مهام أخرى فحسب. بل قد تكلف أكثر من مجرد استرداد المؤسسة من خلال تنفيذ مشروع غير مربح. ولهذا إذا كنت بحاجة الدراسة المصممة جيدًا ذات خلفية تاريخية للعمل أو المشروع، مثل وصف المنتج أو الخدمة، والبيانات المحاسبية، وتفاصيل العمليات والإدارة، وبحوث وسياسات التسويق، والبيانات المالية، والمتطلبات القانونية، والالتزامات الضريبية.

فإليك “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الخليج. وهو مكتب متخصص في الحلول الإبداعية لقطاعات الأعمال المتعددة. يقوم خبراء الخدمة لدينا بدراسة وتحليل الصناعة ومكوناتها المختلفة. مع دراسة شاملة لسلوك السوق المتغير، نحن نقدم للشركات نظرة ثاقبة “الصناعة والمنافسة والسوق” اللازمة للتنافس في بيئة الأعمال السريعة اليوم.

اطلب اليوم دراسة جدوى مشروع استثماري وتمتع بعروض حصرية وخدمات مميزة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة