بناء

هل تبحث عن أهم مكاتب دراسات الجدوى؟

أهم مكاتب دراسات الجدوى

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الجدوى لابد أن تحصل عليها عبر المكتب المعتمد. وهذا من أجل ضمان جدوى الإحصائيات التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل دراسة الجدوى. حيث أن عدم الدقة قد يتسبب في العديد من المشكلات التي أنت بالفعل في غنى عنها، كما أن دراسة الجدوى تعمل بشكل أساسي كلما كانت قوية كلما تمكنت من دفع المشروع الاستثماري إلى الأمام، لهذا يكون تأثير دراسة الجدوى على المشروعات بالغ الأهمية، ويلعب دور أساسي في حياة المشروعات الاستثمارية سواء على المدى القريب أو المدى البعيد، وهذا الأمر جعل أهم مكتب دراسات جدوى هو وجهتك الأفضل.

لماذا تدعم الدول الاستثمار المباشر الأجنبي؟

على غير العادة ونتيجة إلى تفتح المجتمع العربي على باقي دول العالم الغربي، أصبحت العلاقات التجارية على أشده. فالقرية نتيجة إلى الانتشار الواسع لوسائل الاتصال والمواصلات، أصبحت بالفعل الكرة الأرضية ككل أشبه بقرية صغيرة. لذا نجد أن عملية الاستثمار الأجنبي بعد ما كانت من العناصر الممنوعة في الكثير من الدول العربية، أو على الأقل يمكننا القول أنها بالفعل كانت محفوفة بالكثير من الشروط أصبحت الآن من الأمور الاقتصادية التي تقوم الدول بدعمها.

لذلك نجد أن هناك العديد من الأسباب والمبررات التي جعلت هذا التحول الكامل يتم. ولذلك عبر “بناء” أهم مكاتب دراسات الجدوى، سوف نعرض الأسباب التي أدت إلى دعم الدول إلى الاستثمار الأجنبي ومنها ما يلي:

  • النمو الاقتصادي

الدول تسعى إلى النمو الاقتصادي الكبير، تسعى إلى لحق جميع الدول التي تتسارع على حجز مكانتها المميزة بين الدول المختلفة. لهذا نجد أن الاستثمار الأجنبي يعمل على تعزيز الاستثمار في الدولة التي تقوم بضيافة الاستثمار الأجنبي. وهذا الأمر ساهم في تعزيز التجارة الدولية بشكل كبير في الفترات الأخيرة. حيث أن التشجيع على عمليات التجارة تبادل المنتجات التي تم تعزيزها عمليات الدفع والدعم إلى المستثمرين الأجانب ساهم في نمو العديد من الدول.

  • تعزيز فرص العمل

من المشكلات الأساسية التي تعرقل عملية النمو، سواء على مستوى العربي أو المستوى العالمي هي البطالة. كما أنها لها تأثير سلبي في خلق الفقر، وارتفاع معدل الجرائم. ولهذا الأمر نجد أن القضاء على البطالة من أولى الاهتمامات التي تقوم الدول بالسعي إليها. حيث أن هذا الشيء له دور في تعزيز النمو الاقتصادي. كما أنه يساهم في تعزيز اقتصاد الدول، لهذا نجد أن المشروعات الأجنبية الضخمة التي يتم طرحها تساهم في خلق المئات والآلاف من فرص العمل بشكل دائم، وهي من الأسباب الرئيسية التي تساهم في أن يكون هناك بالفعل دعم وتعزيز للمشروعات الأجنبية.

  • التنمية للدول النامية

الدول النامية تريد أن تخرج من طوق النمو إلى طوق الاستثمار والتقدم. لذا هي في حاجة إلى إقامة المشروعات الأساسية من أجل توفير الحاجات المحلية الأساسية من المنتجات. خاصة المشروعات التي تقوم بخدمة عناصر البنية التحتية، حيث أن البنية التحتية هي أبسط حقوق المواطن، لهذا تقوم الدول النامية بالترحيب بالاستثمار الأجنبي.

كما أن من المميز بالنسبة للدول النامية بخصوص المشروعات الأجنبية أنها تعمل على الاعتماد على العناصر التكنولوجية من أجل الصناعة، وتقديم المنتجات والخدمات، وهو الأمر الذي ساهم في تدفق المنتجات والخدمات، لتساهم في سد حاجة الطلب الكبير من المستهلكين الذين يتواجدون بالملايين في هذه الدول.

أنواع الاستثمار الأجنبي

تطور مفهوم الاستثمار الأجنبي لتخرج منه العديد من الأنواع التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من قبل الدول النامية. وهذا الأمر ساهم بشكل أساسي في أن يتم تحقيق النتائج الإيجابية. حيث اختيار نوع الاستثمار الذي يتناسب مع الاحتياجات التي تحتاج إليها الدولة. ومن أبرز أنواع الاستثمار الأجنبي المباشر الذي يمكن أن يتم الاعتماد عليه من قبل الدول المستضيفة إلى الاستثمار الأجنبي ما يلي:

  • الاستثمار الأفقي

هذا النوع من الاستثمار الأجنبي يحدث عندما تقوم أحد الشركات الموجودة في دولة ما وتقوم بممارسة النشاط، بفتح أحد الفروع الأخرى في أحد البلدان الأخرى، وهو من أكثر أنواع الاستثمار الأجنبي الموجودة.

  • الاستثمار الرأسي

يعد الاستثمار الرأسي بالفعل من الطرق الاستثمارية الأجنبية التي تقوم بها الشركات الكبيرة. حيث أنها تقوم بشراء أحد المشروعات التي تتمكن من خلالها أن تقوم بقضاء العمل الخاص بها في الدولة الأم. كمثال المشروعات التي تقوم بشراء المشروعات بالدول الأخرى من أجل أن يتم توفير المواد الخام التي يتم الاعتماد عليها في صناعة المنتج.

  • الاستثمار المتكتل

هذه الطريقة من أبرز الطرق الاستثمارية التي تقوم بها الدول عندما تريد السيطرة أو التوسع. فتقوم الشركة القائمة التي تقوم بتقديم أحد الخدمات أن تقوم بشراء أحد المشروعات الجديدة التي لا يتواجد أي علاقة بين عمل كلًا من الاثنين، أو يمكن أن يتم الاعتماد من قبل أحدهما على الأخر.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

كيف تستثمر بشكل مثالي؟

في البداية تعتمد المشروعات على القدرة التركيزية والخطة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها. وبناءً عليها يتم تحقيق النجاح من خلال المشروع. لهذا المشروعات التي لا يمكن الاستعداد الجيد لها لا يمكن أن تعود إليك كمية النجاح والأرباح التي ترغب بها. لذا يجب أن تكون منظم في طريقة الحصول على المشروع الناجح كي تتمكن من تحقيق ما ترغب. لذا سنتعرف على أبرز الخطوات التي يمكن منها أن تصل إلى النجاح ومنها:

  • اختيار الفكرة الاستثمارية بتأني

ليست كل الأفكار الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها ناجحة. وليست أيضًا كافة الأفكار الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها فاشلة. لذا لابد أن تعتمد على دراسة الجدوى، حيث أنها العنصر الأساسي الذي يمكن من خلاله أن تصل إلى العديد من نقاط القوة التي تعتمد عليها في الاستثمار ومنها ما يلي:

– تقوم بمنحك الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكن أن تحقق من خلالها النجاح، وتبعدك عن الفكرة الاستثمارية الغير ناجحة.

– يتم من خلالها حصر كافة مكونات المشروع التي تحتاج إليها من كافة الاحتياجات الكبيرة إلى الأدوات الصغيرة التي يحتاج إليها المشروع.

– الاعتماد على العناصر القوية التي يمكن أن تخدم المشروع على مدار العمر الافتراضي الخاص به.

– القيام باختيار العناصر التي يجب أن يتم تجنبها من أجل عدم التعرض إلى الخسائر المادية.

– التعرف على التكاليف المالية التي يحتاجها المشروع، وكذلك الأرباح التي يمكن جنيها.

  • الخطة

العمل الممنهج الذي يكون له العديد من الأهداف الواقعية التي يسعى إلى تحقيقها هو بالأغلب المشروع الذي يكون ناجح. لذا حاول أن تقوم بالحصول على الخطة من قبل الجهة المتخصصة التي يمكن أن يسير عليها المشروع سواء على المدى الطويل أو المدى القريب.

  • الاستشارات الاقتصادية

يجب أن تعلم أنه لا يوجد أي نوع من المشروعات التي يمكن أن يتعرض إلى المشكلات. ولكن الأهم هو أن تتخطى المشكلات بأقل الخسائر المادية، لذا واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تضعها نصب أعينك إذا تعرضت إلى المشكلات المستعصية هي الحصول على الاستشارات الاقتصادية.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أهم مكاتب دراسات الجدوى واحصل على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد الخبراء الاستشاريين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة