بناء

هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

هل تبحث عن دراسة جدوى مشاريع صناعية؟

احصل على دراسة جدوى مشاريع صناعية من مكتب “بناء” لدراسات الجدوى، معظم المشاريع تحتاج إلى عمل دراسة جدوى لتحقيق النجاح المتوقع من المشروع لذلك يقدم لك مكتب “بناء” بعض المعلومات الهامة عن دراسة الجدوى وهي:

  • مفهوم دراسة الجدوى.
  • أهمية دراسة الجدوى.
  • انواع دراسة الجدوى.

أولا مفهوم دراسة الجدوى

هي دراسة يقوم بها أصحاب المشروع للتمكن من تطبيق المشروع على أرض الواقع وتشمل الدراسة كافة جوانب المشروع سواء كانت جوانب اقتصادية وفنية وتسويقية واجتماعية وأيضًا قانونية، وهذه الجوانب تمكنه من الوصول للقرار النهائي بشأن مشروعه.

ثانيا أهمية دراسة الجدوى:

تتمثل أهمية دراسة الجدوى في عدد من المحاور الاساسية اللازمة عند تنفيذ دراسة الجدوى وهي:

  • الحكم على مدى صلاحية المشروع قبل بداية التنفيذ.
  • توفر لك مجال للتفكير في أختيار حلول بديلة.
  • توضح لك أهمية المشروع الذي تود تنفيذه.
  • تحدد لك حجم التكاليف المتوقع إنفاقها على المشروع.
  • توضح لك كل تفصيلة في المشروع.

هذه هي المحاور الأساسية الهامة التي توضحها دراسة الجدوى عند التفكير في أي مشروع تريد تحقيق الربح منه، ولذلك تعددت أنواع دراسة الجدوى.

ثالثا أنواع دراسة الجدوى

تتعدد أنواع دراسات الجدوى فمنها:

دراسة أولية:

في هذه الدراسة يتم توضيح الخطوط العريضة ووضع تصور للمشروع ككل بصورة عامة دون الدخول في تفاصيل متعمقة.

في هذه الدراسة يتم وضع التفاصيل الدقيقة للمشروع وتوضح للمستثمر المشروع من جميع الزوايا المختلفة وتنقسم الدراسة التفصيلية إلى عدد من الدراسات الهامة الخاصة بالمشروع وهم كالآتي:

الدراسة المالية (والاقتصادية):

في هذه المرحلة يتم تحديد التكاليف الإجمالية للمشروع وتحديد البضائع والأدوات التي يحتاجها المشروع وكم تبلغ تكلفتها، كما أنها تهتم بوضع التوقع الربح المادى المتوقع من تنفيذ المشروع وذلك من خلال تقديم الدراسة الثانية وهي

الدراسة السوقية:

يتم فيها دراسة السوق جيدًا ومعرف الحالة السوقية التي عليها ومعرفة خصائص الشراء، والسلع المنتجة، وهل السوق يحتاج إلى منتجك، ويقوم بتقديم دراسة عن حالة المنافسين وبضائعهم وكيف تحتل مكانه بين المنافسين وذلك من خلال مدى قوة منتجك وهذا ما يجعلك تقدم إلى معرفة الجزء الثالث في هذه الدراسة وهو الجانب الفني.

الدراسة الفنية:

يتم في الدراسة الفنية تحديد مدى جودة المنتج، وتحديد الأدوات التي تستخدمها لإنتاجه وتحديد السعر المناسب الذي يجعل لك مكانة في السوق بين الشركات المنافسة.

الدراسة الاجتماعية:

يتم في هذه الدراسة تحديد خصائص الجمهور المستهدف، وهل هذا الجمهور يقبل على المنتج الخاص بك أم لا؟ وما هو السعر المناسب لهذا الجمهور؟ كلها أسئلة تجعلك على دراية بالجمهور المستهلك الذي تتعامل معه.

الدراسة القانونية:

تقديم دراسة قانونية توضح لك كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ المشروع وتحدد لك الجهات الحكومية والتراخيص اللازمة لتنفيذه.

هذه هي أنواع دراسات الجدوى التي تقوم بعملها عند تنفيذ مشروع معين، لذلك احصل على دراسة جدوى مشاريع من خلال الاستعانة بمكتب “بناء” أفضل مكتب لدراسات الجدوى لأنه يقدم لك العديد من التسهيلات التي تساعدك في تنفيذ دراسة جدوى المشروع بسهولة لذلك يمكنك التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة