بناء

هل تبحث عن طلب دراسة جدوى؟

هل تبحث عن طلب دراسة جدوى؟

تخيل هذا السيناريو: بعد بلورة فكرة مشروعك وصياغتها بشغف بالغ وحماسة لا مثيل لها. وعلى آثر هذه الحماسة قمت بشراء قطعة أرض لتكون موقع المشروع وشرعت في البناء. ومن ثم قمت بتوقيع عقود لموردين الآلات والمعدات، ثم على حين غرة تفاجأت بأن أحد الموارد أو المواد الخام غير متوافره بالبلاد وأن تكلفة استيراده من الخارج تفوق هامش الربح، هذا فضلًا عن أرض قطعت الأرض الذي قمت بشرائها والبناء عليها لا تصلح قانونا لفكرة مشروعك وطبت منك الدولة بتقنين وضعية الأرض وما عليها من منشآت مقامة، ماذا أنت بفاعل حينها؟. لمثل هذه السيناريوهات وغيرها الكثير انبثقت “بناء” كـ وكالة رائدة لصناعة دراسات الجدوى الاقتصادية في الخليج، لتلبية الحاجة الملحة بشأن تنفيذ طلب دراسة جدوى لأحد عملائها.

وذلك للبت في مدى قابلية الأفكار للتطبيق على أرض الواقع، وفي حدود الميزانية المقدرة لها. وأنها ذات جدوى اقتصادية وعوائد ربحية. وذلك قبل اتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا أم لا في هذه مثل هذه الأفكار واستثمار الوقت والجهد والمال. ولهذا يمكن استخدام دراسات الجدوى والتقارير إما كخريطة طريق لخطة الاستثمار الخاصة. أو كعروض تقديمية للمستثمرين والعملاء من أجل الحصول على شريك استراتيجي للأعمال أو تمويل.

دراسة الجدوى من “بناء”

وفي هذا الشأن بعد طلب دراسة جدوى يمكن لـ “بناء” تقديم تقارير مهنية لشركتك ؛ باستخدام فرق من المتخصصين في البحوث، نقوم بإجراء اختبارات مفصلة في العديد من المجالات المختلفة، ونجمع المعلومات في تقارير موجزة واضحة، وننشئ عروض تقديمية مفيدة ومفهومة، نحن نقدم حزم لمشاريع بحثية كاملة، عروض تسويقية، وخطط أعمال، هذا فضلًا عن سرد وتحليل جميع الخيارات المتاحة للوفاء بمتطلبات المشروع المحددة وتوثيق نتائج تقييم الجدوى لكل خيار من الخيارات، كما ستشمل الوثائق السند المنطقي لدعم الخيارات القابلة للتطبيق، ومبررات إلغاء خيارات غير قابلة للتطبيق.

الهدف من طلب دراسة جدوى هو مساعدة شركة ناشئة جديدة أو رجل أعمال فردي، من التحقيق في الجدوى الاقتصادية لـ فكرة مشروع أو منتج أو خدمة جديدة من أجل البت في قابليتها للتنفيذ أو فحص استدامتها، وجدواها الاقتصادية، والمساعدة على الحصول على شركاء العمل أو التمويل أو تمكين المستثمرين ورواد الأعمال من الوصول إلى إنشاء  الشركات وتحويل الأفكار إلى واقع ملموس ذات عوائد ربحية قيمة.

ووضع الخطط والبيانات المالية للمستثمرين مرتبطة بالمنتج أو الخدمة الجديدة، من أجل تقديم طلب دراسة جدوى في المقام الأول من الضروري التحدث إلى ممثل من “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية، كذلك عند التقديم للحصول على دراسة جدوى، يجب على المتقدم تقديم طلب واستكمال استمارة/ نموذج طلب دراسة جدوى والتي تشمل بعضًا مما يأتي هذا إذا ما توافرت لديه:

  • اسم المشروع.
  • اسم صاحب المشروع.
  • الإيميل.
  • رقم الهاتف.
  • الدولة أو المكان أو السوق الذي يرغب في استهدافه.
  • الموقع.
  • المساحة.
  • رأس المال.
  • تكاليف الإنتاج.
  • تكاليف التشغيل.

اطلب اليوم دراسة جدوى مشروع من “بناء” وتمتع بعرض حصري وخدمة مميزة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة