5ميزات لدراسة الجدوى تعرف عليها من أهم مكاتب دراسة الجدوى في الامارات

أهم مكاتب دراسة الجدوى في الامارات

هل تعلم لماذا تعد دراسة الجدوى بمثابة طوق نجاة للكثير من الأفكار الاستثمارية؟

هل تعلم لماذا الجميع من المستثمرين الذين يمتلكون الخبرة يبحثون عن أهم مكاتب دراسة الجدوى في الامارات؟. بالفعل كي يحصلون على دراسة الجدوى الشاملة والكاملة التي يتمكنون من خلالها أن يصلوا إلى القدر الذي يرغبون به من النجاح.

بالإضافة إلى أن دراسة الجدوى تقوم بصياغة الخطة التي يسير عليها المشروع إلى أن يحقق النجاح بالنهاية. هذا الأمر يجعلك تبحث بالفعل على من يمتلك الخبرة كي تتمكن من تحقيق النجاح الذي يرضيك.

كما أن الدراسة هي بمثابة الدرع الذي يحميك من المخاطر أو المشاريع التي تتسبب في الخسائر المادية.

لماذا تعد دراسة الجدوى مهمة؟

هناك العديد والكثير من المميزات التي تضيفها دراسة الجدوى إلى المشروع. هذه المميزات تجعل المشروع يقف على أرض صلبة، في عالم الاستثمار مقابل المئات من المشروعات القوية التي تقوم بتقديم نفس الأفكار.

لذا يمكنك أن تتعرف على أهمية الفكرة الدراسة منذ أن تأتي بعقلك الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها، وهي طبقًا للخطوات التالية:

  • تحديد الأفكار

حين تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار، لابد أن هناك المئات من الأفكار التي تجول وتصول ببالك. أيًا كانت هذه الأفكار يمكن أن تقوم بطرحها، أي هذه الأفكار يمكن أن تتسبب إليك في تحقيق النجاح.

بالطبع لا يوجد فكرة معينة تجزم بأنها بالفعل هي الأنجح، وذلك مهما كانت الخبرة التي تمتلكها بعالم الاستثمار.

لذا نجد أن دراسة الجدوى تقوم بالمفاضلة بين كافة الأفكار الاستثمارية. وبعد أن تقوم بهذه المفاضلة بناء على الأفكار والاستراتيجيات المتقدمة تقوم بالتعرف على أي هذه الأفكار الاستثمارية يريد المستثمر أن يقوم بتقديمها كي يتمكن من تحقيق على نتاج أفضل.

  • كيفية التنفيذ

بعد أن تستقر على الفكرة التي تريد أن تقوم بتنفيذها، كيف ستبدأ أو من أين ستبدأ، بالفعل الأمر يحتاج منك إلى الخطة الممنهجة التي يسير عليها المشروع كي يتم بدأه من الصفر إلى أن يصل إلى مرحلة الإنتاج وتقديم المنتج بالسوق.

هذا الأمر يعني أن دراسة الجدوى لا تكاد تفوت كبيرة أو صغيرة، بل أنها تقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية. ومن ثم صياغة الخطوات التي بناء عليها تصبح الفكرة الاستثمارية جاهزة على التنفيذ على أرض الواقع.

فالدراسة تقوم بترتيب الخطوات المدروسة التي بناء عليها يسير المشروع إلى أن يصل بالنهاية إلى تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

  • الوقت المناسب

هل تعلم أن هناك جدول زمني يسير عليه المشروع الاستثماري كي تتمكن من تحقيق النجاح. هل تعلم أن هذا الجدول الزمني يمكن من خلاله أن تقوم بتحديد الوقت الذي تبدأ به الاستثمار، ويكون هناك وقت تتمكن من خلاله أن تقوم بالتوقف على كل محطة من محطات المشروع.

هذا الجدول الزمني يجبب أن يتم احتسابه على أيدي متخصصين في عالم الاستثمار. وهذا الأمر يكون له القدرة على أن تراعي كافة المكونات الخاصة بالمشروع.

  • تحليل السوق

يعد السوق من أهم العناصر أو الخطوات الأساسية التي يتم عبرها التأكد من أن الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة.

حيث عبر دراسة السوق يُمكنك أن تتعرف على كمية المنتجات التي يُمكن أن تقوم بتقديمها بالسوق. ومنها يُمكن أن تقوم بالوصول إلى حصتك من المبيعات، وبالتالي التعرف بشكل مبدئي على كمية الأرباح المادية التي تستطيع أن تحققها من خلال المشروع.

عبر هذه الخطوة تستطيع أن تتعرف على إذا كان هذا المشروع قادر على أن يصل بك إلى بر الأمان أم لا، وهذا الأمر يكون له دور أساسي في أن تتعرف على المئات من العناصر المكونة للمشروع الاستثماري والهامة أي التي لا يمكن أن يستغنى عنها المشروع كي تتمكن من تحقيق النجاح والوصول إلى خط النهاية ومنها:

– عبر دراسة السوق تستطيع بالفعل من التعرف على كمية المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها بالسوق. هذه الكمية بالفعل تستطيع عبرها أن تصل أي الطرق الإنتاجية يجب أن تتبع.

– يمكنك أن تصل إلى حجم المشروع وحجم الطاقة الإنتاجية للمشروع، وكذلك عدد العمالة التي يحتاج إليها المشروع.

  • الإجابة عن الأسئلة

هناك المئات من التساؤلات التي تكون بذهن المستثمر، هذه التساؤلات تكون لها دور في أن يتردد العديد من المستثمرين عن الكثير من المشروعات، ومن أبرز الأسئلة التي يتم الإجابة عليها من خلال دراسة الجدوى ما يلي:

– هل الفكرة الاستثمارية مربحة أم لا؟

– كم المدة التي يستغرقها المشروع حتى يصل إلى معدل الاسترداد؟

– هل المشروع الاستثماري بالفعل ناجح أم لا؟

– كم حجم الطاقة والعمالة التي يجب الاعتماد عليها من قبل المشروع؟

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أهم مكاتب دراسة الجدوى في الامارات واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تستطيع من خلالها تحقيق النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة