5 أفكار مشاريع مربحة للنساء

5 أفكار مشاريع مربحة للنساء

أفكار مشاريع مربحة للنساء
Share on facebook
Share on twitter

في هذا المقال نعرض لكي 5 أفكار مشاريع مربحة للنساء ، من الأفضل إعداد دراسة جدوى لأي مشروع قبل البدء فيه، حيث يفيد إعداد دراسة جدوى مسبقة لأي لمشروع في تحديد حجم النفقات التي تحتاجها لبدء واستمرار تشغيل المشروع وتشمل تكاليف شراء آلات ومعدات الإنتاج، والمواد الخام، بالإضافة إلى تكاليف النقل، والتسويق، وأجور العاملين.

%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 - 5 أفكار مشاريع مربحة للنساء

وتقدم دراسة الجدوى وصف للمشروع، ومنتجاته، والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها، كما تشمل وصف للسوق الحالي، وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة، وتوقعات المبيعات، والعملاء المحتملين وذلك من خلال دراسة الجدوى السوقية، فيما تقدم دراسة الجدوى الفنية تفاصيل تتعلق بأنواع المواد الخام والعمالة والتكنولوجيا ووسائل النقل التي ستحتاج إليها، بالإضافة إلى اختيار  أفضل مكان لمشروعك، وتحدد دراسة الجدوى المالية رأس المال لمشروعك والعوائد المحتملة المقدرة للاستثمارات، تأكد من أن رأس المال المتوقع كافٍ لتغطية العوامل الفنية، واللوجستية التي حددتها بالفعل.

مصنع زبادي:

الزبادي من المنتجات الهامة التي يحبها ويستهلكها الكبار والصغار، ناهيك عن فوائده الصحية الكبيرة، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم، وينصح الأطباء دائما بتناوله، لذا فإن فكرة إنشاء مصنع زبادي هو واحد من المشروعات المربحة، سهلة التنفيذ، وغير مكلفة ، بالإضافة إلى كونه واحدا من الفرص الإستثمارية الجيدة مرتفعة الأرباح،

ويستهدف المشروع إنتاج عبوات زبادي بقيمة غذائية، وجودة عالية وفقًا للإشتراطات الصحية، وتوزيعها على المحلات والسوبر ماركت والمطاعم والفنادق، ومحلات الحلويات.

مصنع بسكويت سادة : البسكويت السادة من المنتجات الغذائية التي يتزايد الطلب عليها، ويقبل عليها عدد كبير من الناس، حيث تمد الجسم بالطاقة التى يحتاجها، كما ينشط الخلايا والأنسجة ويحمى من الأنيميا بسبب السعرات الحرارية الموجودة به، كما أنه غذاء للأطفال والرضع، وهو  من المشروعات والافكار الناجحة.

دراسة جدوى مشروع مصنع زبادى

 

مشروع بيع الموكيت والسجاد :

يستدف هذا المشروع السيدات والفتيات بشكل أساسي، واللاتي تحرصن على شراء أشكال متنوعة من السجاد والموكيت لفرش وتزيين أرضياتهم؛ لذا فهو واحد من المشروعات الجيدة والمضمونة، من الأفضل إختيار موقع  للمشروع لا تقل مساحته عن 50 مترا بأحد الطوابق الأرضية فى إحدى العمارات السكنية الواقعة فى منطقة ذات مستوي معيشي متوسط، حيث يتزايد في هذه المناطق عدد العملاء المحتملين، وتترفع القدرة الشرائية لهم.

دراسة جدوى مصنع نسيج صغير

مصنع ملابس أطفال :

تتزايد أعداد المواليد يوما بعد يوم، وبالتالى يزداد الطلب على ملابس الأطفال بشكل مطرد، ويهدف المشروع إلى إنتاج ملابس للأطفال من الجنسين في أعمار مختلفة، تتناسب مع أذواق العملاء المستهدفين، واحتياجات السوق، وهو ما تحدده دراسة الجدوى، حيث تحدد أذواق المستهلكين وأذواقهم، بالإضافة إلى فرص نجاح أو فشل المشروع وامكانية تنفيذه، الأرباح المتوقعة منه، وافضل موقع لإنشائه.

دراسة جدوى مصنع ملابس باستثمار 3.8 مليون دولار

محل تجارة ملابس مستعملة:

مع ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة، تزايد الطلب على الملابس المستعملة والتي لا تزال في حالة جيدة، لذا يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة ذات الطلب المرتفع.

يتميز هذا المشروع بأنه من المشروعات التي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة، كما يمكن بدئه برأس مال صغير  بشراء كميات قليلة من الملابس، كما أنه لا يحتاج إلى معدات أو أجهزة، فقط الملابس المستعملة التي ستقوم بعرضها.

ويمكن القول بأن نجاح هذا المشروع يتوقف على الحصول على ملابس بحالة جيدة، وبأسعار منخفضة، تسهل عليكي المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الإجتماعي الحصول على بضائع بهذه المواصفات، كما يمكنك شراؤها من مناطق استيراد، وتجارة الملابس المستعملة، احرصي على اختيار موقع لمشروعك قربيا من المناطق السكنية، لزيادة عدد عملائك المحتملين.

عوامل تساعد على نجاح المشروع:

  • الالتزام بالجودة العالية للمنتج، فالجودة هي أفضل عوامل التسويق والنجاح لمشروعك. .
  • الالتزام بالأسعار المنافسة للسوق ومحاولة تقديم عروض وأسعار منخفضة نسبيا.
  • الالتزام بالتوقيت المحدد لتسليم المنتج.
  • التعامل الجيد مع العملاء.

%D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 12 12 1 - 5 أفكار مشاريع مربحة للنساء

احرصي علي طلب دراسة جدوى لمشروعك من شركة  “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى قبل البدء في تنفيذه.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn