fbpx

تعرفوا على خطوات دراسة  الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

تعرفوا على خطوات دراسة  الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

دراسة الجدوى بمثابة تحليل مدى صلاحية الفكرة، وذلك لأن دراسة الجدوى تركز في المساعدة والإجابة على كافة التساؤلات الأساسية الخاصة بالمشروع، ويأتي على رأس هذه التساؤلات “هل من الممكن المضي قدمًا في فكرة المشروع المقترح؟” ومن خلال القيام ببعض التوجيهات التي تخدم وتساعد في التوصل لإجابات لهذا السؤال ومن هنا يتعين على كل من لديه فكرة، لابد من الحرص على إجراء دراسة جدوى وخصوصًا عندما يكون موقع وسوق المشروع والفكرة الاستثمارية ينتمي إلى السوق الواعد بالمملكة العربية السعودية، من أجل تحديد مدى جدوى الفكرة قبل متابعة تطوير الأعمال.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - تعرفوا على خطوات دراسة  الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

لأن الفكرة لن تنجح بدون تحديد وقت معين، بل وقت مبكر قبل الوقت المحدد للانتهاء من فكرة المشروع، ولهذا كله لابد من الاستعانة ب أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية ، لأن المشروع المجدي والمفيد هو ذلك المشروع الذي يحقق ويثمر عن نتائج إيجابية حقيقية، وتدفقًا نقديًا كبيرًا للشركة يحقق الأرباح المتوقعة منه، بجانب القدرة على مقاومة المخاطر التي من المتوقع أن تواجه الشركة من أجل الوقوف على كافة هذه المعوقات، والعمل على إيجاد حلول لها تجنبًا لحدوث خسائر من شأنها أن تؤثر تأثير سلبي وبالغ الضرر على مجريات الأمور الخاصة بفكرة المشروع، وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال السطور القليلة القادمة.

 لماذا أفضل شركات دراسات جدوى بالسعودية؟

تعتبر دراسة الجدوى بمثابة الخطوة الأولى في عملية تقييم فكرة العمل وتطوير الأعمال من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المشروع الاستثماري الذي يتبناه رواد وأصحاب المشاريع والأعمال، وهذا راجع إلى أن دراسة الجدوى واحدة من الأنشطة الرئيسية في مراحل بدء المشاريع كونها تهدف إلى إعطاء نظرة تحليلية مستقبلية عن المشروع وتبرير مفصل من ناحية المستلزمات التقنية، وصلاحية الأعمال وفاعلية التكلفة، وهذا لم يكن من فراغ، بل راجع إلى أن دراسة الجدوى تعتبر وسيلة لإثبات معقولية ومنطقية المشروع بتقديم الأدلة والبراهين التي تؤكد على ضرورة الحاجة الماسة لإطلاق هذا المشروع في ذلك الوقت، ومن أهم تلك الخطوات التي يقوم بها فريق العمل المتواجد داخل أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية والتي تتمثل في الآتي:

  1. الحرص على إجراء تحليل أولي للمشروع؛ لأن الغرض الأساسي من هذا التحليل قائم على فحص وتحليل أفكار المشروع قبل الاستثمار، من أجل توفير الجهد المبذول والوقت الطويل والأموال المهدرة عن طريق الوصف الدقيق للمنتج أو الخدمة التي سوف يقدمها المشروع في ثوبها الجديد، بجانب تحديد الأسواق المستهدفة والجمهور المقصود؛ لأن عامل اختلاف الثقافات واللغات واحد من أهم المعايير التي تؤثر في اختيار الجمهور المستهدف، لذلك لابد من الحرص على دراسة الجمهور بدقة وتمعن لمعرفة كافة العناصر والعوامل والصفات التي يحملها لمعرفة وتحديد حجم العرض والطلب، وكل هذه الأمور تساعد رواد الأعمال على معرفة إذا كان هناك مجال للمنافسة، أم لا بجانب الوقوف على عامل السعر، والمواصفات الخاصة بالمنتج الذي سيتم طرحه داخل الأسواق عن قريب.
  2. وهذا ما يساعد على تقييم التوازن، وإعادة التأهيل الخاص بالأجهزة القابلة للبرمجة، وهذا ما يساعد على معرفة إذا كان يوجد هناك عقبات لا يمكن التغلب عليها أم أن هذه الفكرة لم تمتلك فرصة كبيرة للتعبير عن ذاتها وتحقيق النجاح المطلوب، بجانب معرفة إذا كان رأس المال المطلوب متوفر أم لابد من الاستعانة بواحدة من جهات الدعم والتمويل المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.
  3. كما يتم أيضًا إعداد بيانات الدخل المتوقعة للوقوف على عامل الإيرادات، وهوامش الأرباح بدقة أكثر لأن الدخل المتوقع لابد من أن يغطي الإيرادات المتوقعة والتكاليف سواء أن كانت مباشرة أو غير مباشرة.
  4. بالإضافة إلى الحرص على إجراء مسح للسوق، لأن القيام بدراسة السوق من أهم الأمور التي لابد من الحرص على القيام بها، لأن الهدف الأساسي منها هو الإسقاط الواقعي للإيرادات، وتحديد التأثير الجغرافي على السوق بما فيه معرفة ودراسة اتجاهات السكان، والعوامل الديمغرافية للجمهور المستهدف والعوامل الثقافية، والقوة الشرائية التي تعتبر من أهم العوامل والمعايير، وتقاس بحجم العرض والطلب.
  5. بجانب الحرص على تحليل الخدمات المتنافسة في المجتمع لتحديد ومعرفة نقاط القوة، ونقاط الضعف لتحديد عوامل التسعير وخطوط الإنتاج والأنشطة الترويجية، بجانب العمل على خلق ولاء من قبل المستهلكين نحو المنتجات والخدمات التي سيقدمها المشروع شامل مدى رضاهم نحو المنتجات والخدمات، وأيضًا الحرص على تحديد حجم السوق، وتقدير الحصة السوقية المتوقعة، وتقدير فرص توسيع السوق والاستجابة للخدمات الجديدة.
  6. العمل على تنظيم الأعمال والعمليات، من أجل معرفة وتحديد المتطلبات الفنية والتكاليف المرتبطة بالبدء في الاستثمار الثابت، ووضع جدول يشتمل على التسعير والمنتجات الحصرية، والضرائب الشاملة للمرافق الخاصة والتأمينات الخاصة بالتعاملات، والإجراءات القانونية.
  7. بجانب القيام بوضع ميزانية  بوضع المتطلبات الخاصة بالتجهيزات والممارسات الموجودة في المشروع ، بما فيه طرق التمويل ومقدار نفقات الدعم ن والجوانب المتعلقة بالضرائب ،…..الخ من المتعلقات الخاصة بالميزانية

الخلاصة:

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - تعرفوا على خطوات دراسة  الجدوى من أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

تحليل وجمع البيانات من أهم الأمور والعوامل التي لابد من أن يشتمل عليها مخطط ودراسة أي مشروع ، لذلك إذا كنت تحلم بالحصول على مخطط ميز يحقق لك النتائج المرغوبة فإن الحل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية ، بل والوطن العربي بشكل عام، لما تحمله في طياتها من فريق عمل من المحترفين والمختصين والمتميزين في إعداد دراسة جدوى أي مشروع فقط، كل ما عليك هو التواصل معنا عبر الواتساب.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً