fbpx

أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض

التخطيط يعد أول الخطوات لبداية أي مشروع جديد، ومن هنا كانت بداية التفكير في دراسة الجدوى، والتي تتضمن جمع المعلومات عن المشروع المقترح، ثمّ تحليله من أجل معرفة إمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وكذلك العمل على الحد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع، والحصول على أعلى ربحية ممكنة، الأمر الذي يمكّن من تقييم مدى نجاح المشروع أو خسارته بالمقارنة مع السوق المحلي ومتطلباته.

وبسبب ما تمتلكه مدينة الرياض من ساحة واسعة للأعمال التجارية والمشروعات الإقتصادية الكبرى في المملكة ، كان لابد من وجود شركة دراسات جدوى، ومن هنا كانت البذرة التي نبعت منها فكرة إنشاء شركة بناء لدراسة الجدوى.

جدوى تضاعف أرباح مشروعك 300x55 - أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض

ويتجلي دور شركة بناء كـ أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض في تحديد أفضل الفرص الاستثمارية، والمساعدة في اتخاذ قرار استثماري سليم، فالقرار الإستثماري الرشيد لابد أن تسبقه دراسات توضح وجود سوق كاف يتم فيه تصريف إنتاج المشروع وإمكانية تنمية هذا السوق، وتتمثل الدراسة في أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض  في تحديد البيئة الملائمة لطبيعة المشروع، كما تقوم بدراسة السوق وتحديد إهتمامات المستهلك للإستفادة من ذلك عند القيام بالخطوة التسويقية للمنتج، وتقوم بدراسة أفضل الطرق والوسائل الحديثة للتسويق للمشروع، فبذلك تقوم بتنفيذ الخطوة التسويقية علي أكمل وجه بعد التأكد من مدي إحتياج السوق لهذا المشروع.

لماذا تقيم بناء كـ أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض ؟

وتسعى دائما شركة بناء إلى تغطية المشروع من كافة جوانبه الإقتصادية والقانونية والتسويقية والفنية والمالية والتمويلية وذلك كالتالي:

 دراسة الجدوى الاقتصادية

وفيها تقوم أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض بعمل دراسة جدوى إقتصادية للفكرة الاستثمارية ؛وذلك للوصول لأفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية، وتوضيح للعوائد المتوقعة مقارنة بالتكاليف الاستثمارية، وتعرض بناء صورة كاملة عن بيانات المشروع وتحليلها بصورة تساعد المستثمر علي اتخاذ القرار، وتقوم بوضع خطة أو برنامج لتنفيذ المشروع  وتحديد خطة لإدارته.

دراسة الجدوي القانونية

وتقوم بناء بهذه الدراسة لتحديد مدى توافق المشروع مع القوانين المطبقة، من خلال دراسة القوانين الخاصة بالاستثمار والقوانين الضريبية وقوانين العمل والعمال  وأنظمة المحافظة علي البيئة وقوانينها.

دراسة الجدوي التسويقية

ويتم من خلالها دراسة مدى نجاح المشروع في تقديم خدماته للمستهلك، ومعرفة مدي قدرة المشروع على الاستمرار ومواصلة العمل؛ وذلك من خلال إعداد إطار تفصيلي يتضمن دراسة العلاقة التي تربط المنتج بالسوق.

دراسة الجدوي الفنية

وهنا تقوم أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض بتجهيز دراسة جدوي فنية لفكرة المشروع الاستثمارية من حيث تحديد الآلات والمعدات التي يحتاجها المشروع ،وتحديد الموارد البشرية والخامات التي يكون المشروع بحاجة اليها.

دراسة الجدوي المالية

والتي تقوم علي نتائج دراسة الجدوي التسويقية من خلال تحديد حجم وقيمة المبيعات المتوقعة، ونتائج الدراسة الفنية التي تحدد التكاليف الاستثمارية وتكاليف الإنتاج؛  فتقوم دراسة الجدوي المالية بتحليل النتائج الخاصة بالدراسات السابقة ، وتحديد التدفقات المالية الداخلة والخارجة  كما تساهم في تحديد الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع.

 دراسة الجدوي التمويلية

وهي آخر مرحلة من مراحل دراسة الجدوي التي تقوم بها أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض؛ وذلك لتحديد التمويل الذي يحتاجه المشروع  وطريقة الحصول عليه.

وبذلك تشكلت جميع العوامل التي جعلت شركة بناء أفضل شركة دراسات جدوى في الرياض وجعلت من نفسها خيارًا أوليًا أمامك لتقدم لك أفضل دراسة جدوى لتضمن بها نجاح مشروعك واستمراريته أكبر وقت ممكن في ساحة المنافسة.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن