أفضل شركة دراسات جدوى

أفضل شركة دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

في العالم الافتراضي قد يكون لديك ثقة كبيرة في المنتج  الذي ترغب في طرحه أو قد تعتقد كم أن فكرتك أكثر من رائعة، لكن ماذا عن إمكانية تطبيقها؟ ماذا عن جدوى تطبيق هذه الفكرة في “العالم الحقيقي”؟

قبل الشروع في تنفيذ فكرة إذا لم يتم الوقوف على مدى قابلية هذه الفكرة للتطبيق، وما الجدوى الاقتصادية التي ستعود على المستثمر من تطبيق تلك الفكرة، فسيكون الأمر بمثابة مقامرة مرعبة ومطاردة للظل، ومع ظهور عقبات غير متوقعة، فقد يتطلب منك الأمر حينها أن تستثمر أكثر في تصحيح العيوب وإزالة القيود التي ستقابلك على طول الطريق ثم ببساطة “حاول مرة أخرى” بعد تبديد الأموال وضياع الفرصة.

لذا دومًا ما تُشير القاعدة الأولى في شركة بناء  أفضل شركة دراسات جدوى “الاستثمار الكبير الناجح لابد أن يسبقه استثمار صغير” بعبارة أخرى قبل الشروع في استثمار الكثير من الوقت والمال في الفكرة محل الطرح، فلابد أولا الاستثمار في إجراء “دراسة جدوى” فتعمل دراسات الجدوى على تفتيح أعينك على المخاطر، و الاحتمالات،  والفرص،  والحلول البديلة، التي قد لا تضعها في الاعتبار إذا لم تقم بعمل دراسة جدوى.

new bena2 300x55 - أفضل شركة دراسات جدوى

ما هي المكونات الرئيسة التي تعمل شركة “بناء” على تغطيتها باعتبارها أفضل شركة دراسات جدوى ؟

يمكن لدراسات الجدوى النموذجية أن تغطى مجموعة واسعة من الموضوعات ذات صلة بالفكرة قيد الدراسة، لكن معظمها يقع في واحدة أو أكثر من الفئات التالية:

  • الجانب التقني أو الفني

وفي هذا الجانب يتم دراسة الموارد التشغيلية والتكنولوجيا التي سيقوم عليها المشروع، ودراسة ما إذا كان من الممكن ظهور تقنية مستحدثة قد تؤثر على جودة منتجك حينها؟!

  • الجانب الاقتصادي

وتقوم الدراسة هذا الجانب في ظل وضع كافة الظروف الاقتصادية الحالية والمستقبلية المحتملة، التي من الممكن أن تؤثر على قدرة السوق لاستيعاب المنتج أو الخدمة إذا ما تم طرحها، بالإضافة إلى تناول كافة مصادر التدفقات النقدية المبدئة للشروع في تنفيذ هذه الفكرة محل الطرح.

  • الجانب القانوني

وهذا هو الجانب الذي تقوم خلاله شركة بناء أفضل شركة دراسات جدوى بالتحقق من براءات الاختراع، حقوق النشر، الهوية والعلامات التجارية، أو غيره من القيود الأخرى التي قد تؤثر على الفكرة محل الطرح داخل الدراسة.

  • الجدولة الزمنية

وفي هذا الجزء يتم تناول المخطط الزمنى للخطوات التنفيذية وكافة العمليات التي سيتم القيام بها للوصول إلى الجدوى الاقتصادية المنشودة.

  • الجانب التسويقي

 تعد قابلية التسويق فئة واسعة للغاية يمكن أن تشمل:

  • دراسة المنافسين.
  • مستوى الطلب.
  • الفئة المستهدفة.

الأسواق المستهدفة  “بما في ذلك الخصائص الديمغرافية المحددة والعادات الشرائية للفئة المستهدفة”.

التسويق الفعلي مقابل التسويق عبر الإنترنت.

  • الجانب المالي

وفي هذا الجزء يتم تناول كل ما يتعلق بالأموال من” كافة التكاليف” ومن ثم يتم تقدير الإيرادات وذلك للوصول إلى “العائد من هذا الاستثمار”.

حتى الآن، أسرع طريقة للتقدم هي الاستعانة بكيان احترافي وخبير استشاري لإدارة الدراسة من البداية إلى النهاية وإعداد كافة التقارير للإبلاغ عن النتائج التي توصلوا إليها، لمزيد من المعلومات حول دراسات الجدوى الأولية والتفصيلية يرجي التواصل بممثلي خدمتنا!

اطلب الآن دراسة جدوى من شركة بناء وتمتع بدقة متناهية في التعامل مع الأرقام  وموضوعية تامة في إعداد التقارير واحترافية بلا حدود تواكب كافة تطلعاتك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn