fbpx

أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية

لقد اتجه الاهتمام في الآونة الأخيرة نحو القطاع الخاص، فأصبحت من أولويات الدول المتقدمة إفساح الطريق للقطاع الخاص للحصول على فرص استثمارية تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي من أجل نهضة الدولة وتقدمها الاقتصادي، وذلك في سبيل الحصول على سوق اقتصادي حر، يتميز بالتنوع وخلق منافسة لضمان نهضة اقتصادية وإنتاج اقتصادي، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى شركة لدراسات الجدوى، حيث يعتمد اقتصاد الدول على المشاريع الناجحة، ولذلك تطلب الأمر دراسة المشاريع دراسة قوية.

new bena2 300x55 - أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية

بناء لدراسة الجدوى من أجل فرص استثمارية لمشروعك

ولخلق سوق إقتصادي واسع قي السعودية بوجه خاص قامت المملكة بالإهتمام بالمشروعات القائمة، وهنا قامت أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية بعمل دراسات توضح جدوى المشروع ومدى الفائدة منه، وتوضيح ما يحققه من نتائج وفقًا لمعايير معتمدة دوليًا وعلى أساس خصم التدفقات النقدية المتوقعة خلال العمر الإقتصادي للمشروعات، ومن خلال هذه الدراسات يمكن قبول أو رفض المشروع، والمشروع الذي يحدد أكبر عائد ربحي أكبر هو المشروع الذي يقع عليه الاختيار.

وتتجه المملكة إلى تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الفرص الإستثمارية، وذلك عن طريق اختيار أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؛ لتساعد في اختيار المشروع الملائم والفرص الاستثمارية المناسبة، فاختيار أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية يعتبر الخطوة الأولى لتحديد الفرص الاستثمارية الأنسب للمستثمر، وهنا ظهرت شركة بناء.

كيف تطورت بناء لتصبح أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية ؟

كان هدف شركة بناء دائمًا إقامة مشروعات استثمارية ناجحة؛ تهتم بجميع جوانبها المختلفة ليكون عنصر المفاجأة أمام دراسات الجدوى التي تقوم بها أمرًا تقل احتمالية وجوده؛ فكل نتيجة أو توقع لديها أو قرار لديها يكون مبنيًا على دراسة جدوى، فقامت بناء بترشيد القرار الاستثماري بقيام المشروع الاقتصادي، وذلك من خلال قياس مدى ملائمة المشروع المقترح وقابليته للتنفيذ، وذلك عن طريق القيام بالدراسات التالية:

دراسة الجدوى الاقتصادية

وفيها تقوم أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية بعمل دراسة جدوى اقتصادية للفكرة الاستثمارية؛ وذلك للوصول لأفضل تخصيص ممكن للموارد الاقتصادية، وتوضيح للعوائد المتوقعة مقارنة بالتكاليف الاستثمارية، وتعرض بناء صورة كاملة عن بيانات المشروع وتحليلها بصورة تساعد المستثمر علي اتخاذ القرار، وتقوم بوضع خطة أو برنامج لتنفيذ المشروع  وتحديد خطة لإدارته.

دراسة الجدوي القانونية

وتقوم بناء بهذه الدراسة لتحديد مدى توافق المشروع مع القوانين المطبقة، من خلال دراسة القوانين الخاصة بالاستثمار والقوانين الضريبية وقوانين العمل والعمال  وأنظمة المحافظة علي البيئة وقوانينها.

دراسة الجدوي التسويقية

ويتم من خلالها دراسة مدى نجاح المشروع في تقديم خدماته للمستهلك، ومعرفة مدي قدرة المشروع علي الإستمرار ومواصلة العمل؛ وذلك من خلال إعداد إطار تفصيلي يتضمن دراسة العلاقة التي تربط المنتج بالسوق.

دراسة الجدوي الفنية

وهنا تقوم أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية بتجهيز دراسة جدوى فنية لفكرة المشروع الاستثمارية من حيث تحديد الآلات والمعدات التي يحتاجها المشروع، وتحديد الموارد البشرية والخامات التي يكون المشروع بحاجة اليها.

دراسة الجدوي المالية

والتي تقوم علي نتائج دراسة الجدوي التسويقية من خلال تحديد حجم وقيمة المبيعات المتوقعة، ونتائج الدراسة الفنية التي تحدد التكاليف الاستثمارية وتكاليف الإنتاج؛ فتقوم دراسة الجدوي المالية بتحليل النتائج الخاصة بالدراسات السابقة، وتحديد التدفقات المالية الداخلة والخارجة، كما تساهم في تحديد الهيكل التمويلي الأمثل للمشروع.

 دراسة الجدوي التمويلية

وهي آخر مرحلة من مراحل دراسة الجدوي التي تقوم بها  أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية؛ وذلك لتحديد التمويل الذي يحتاجه المشروع وطريقة الحصول عليه، ولذلك كان لزامًا إختيار بناء كأفضل شركة دراسة جدوى في السعودية للإنطلاق نحو مشروعات استثمارية ناجحة تضمن ازدهار اقتصادي للبلد.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن