fbpx

تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

يمكنك التعرف على دور أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية في بناء المشروعات، حيث تتكون دراسة الجدوى من جمع وتحليل وتقييم أنواع مختلفة من المعلومات بغرض تحديد ما إذا كان سيتم إنشاء شركة تنطوي على مخاطر اقتصادية أم لا.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

وتُعد دراسة الجدوى مفيدة أيضًا لتقييم إمكانية التوسع في الأعمال الحالية، بشكل عام تسعى دراسات الجدوى إلى الإجابة على سؤال حول؛ ما إذا كان من المرغوب إنشاء أو توسيع شركة على أساس الأداء الاقتصادي الذي سيتم الحصول عليه منها، دائمًا ما يكون تحقيق الدراسة جهدًا جماعيًا بمشاركة متخصصين ماليين، ولكن يجب أن يتضمن ذلك بالضرورة صاحب المشروع.

والحقيقة؛ هي أن هذا الجهد يستغرق وقتًا ويكلف المال، ولكن من الضروري أن تأخذ في الاعتبار أنك في نفس الوقت تتجنب استثمار المزيد من الوقت والجهد في مبادرة ذات فرصة ضئيلة للنجاح، وتعد دراسة الجدوى الخطوة الأكثر أهمية قبل تحويل فكرة الأعمال إلى واقع واستثمار مبلغ كبير من المال.

أغراض دراسة جدوى المشروع

الغرض الأساسي من دراسة الجدوى هو إثبات جدوى الأعمال للمستثمرين والمالكين والمؤسسات المالية وتقدير العائد المحتمل أو المكسب الاقتصادي لمبادرة الأعمال.

تقوم الدراسة بإضفاء الطابع الرسمي على وثائق الأعمال المقترحة وتوثيقها وإعادة صياغتها، مما يقلل من المخاطر المرتبطة باتخاذ قرار الاستثمار، يجب توضيح أن دراسة الجدوى ليست ضمانة للنجاح، يجب إجراء الدراسة بموضوعية حتى تحقق الغرض منها، والحقيقة هي أنه على المدى الطويل، ستكون دراسة الجدوى أكثر أهمية بالنسبة لمنظم الأعمال من المؤسسة المالية، ويرجع ذلك إلى أنه في الممارسة العملية عادة ما يتم تمويل مشروع ذو رأس مال جيد مع ضمانة جيدة من قبل البنك حتى لو لم يتم توثيق جدواه بشكل كاف.

الهيكل العام لدراسة الجدوى وفقا لشركة “بناء” كـ أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

  • الجدوى القانونية

يقوم أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية بدراسة ما إذا كانت هناك بعض القوانين التي تمنع إقامة المشروع  محل الدراسة، وينبغي أن يقوم خبراء الجدوى بإجراء دراسة الجدوى هذه مثلها مثل الآخرين قدر الإمكان وهو ما تضمنه شركة” بناء” لدراسات الجدوى.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

  • الجدوى الفنية

هذه الدراسة ذات أهمية حيوية، فهي تحدد ما إذا كانت التقنية المتاحة، تسمح للمشروع بأن يصبح حقيقة واقعة، كذلك إذا كان من الملائم القيام بذلك، يجب أن توفر دراسة الجدوى الفنية معلومات حول الأشكال المختلفة لتجسيد المشروع أو العمليات المختلفة التي يمكن استخدامها لإنتاج سلعة أو خدمة، يجب أن تحتوي الدراسة على تقدير لمتطلبات رأس المال والعمالة والموارد المادية، لكل من البدء وحالة تشغيل المشروع، يتم استخدام المعلومات التقنية التي تم الحصول عليها لتحديد الطريقة الأكثر فعالية لتجسيد المشروع، ويستند هذا القرار من الكفاءة على المعايير التقنية والاقتصادية، يجب أن يكون الأمر كذلك، لأنه يمكن أن يحدث أن الحل الأمثل من وجهة النظر الفنية، ليس من الناحية الاقتصادية.

  • الجدوى المالية

دراسة الجدوى المالية ليست أكثر من رؤية ما إذا كان هناك ما يكفي من المال لتمويل النفقات والاستثمارات التي ينطوي عليها بدء وتشغيل المشروع.

بشكل عام؛ يقال إن المشاريع الجيدة هي تلك التي تتمتع بربحية عالية، مع وجود مخاطر معقولة وتقييم جيد، تجد التمويل بسهولة، وذكر أيضًا أنه يجب تقييم المشاريع بشكل مستقل عن مصادر التمويل، ما يلاحظ في الواقع هو أنه ليس من السهل الحصول على التمويل إذا لم يكن لديك ضمانات، يجب أن توضح دراسة الجدوى المالية أنه مع مصادر التمويل المختلفة التي يمكن للمشروع الوصول إليها، من الممكن تمويل جميع مراحل المشروع.

 

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - تواصل مع أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية

  • جدوى الإدارة

تعتبر إدارة المشروع ذات أهمية حيوية، خاصة عندما يكون من الضروري إنشاء شركة لتشغيلها، الإدارة الفعالة تزيد من احتمال أن تكون المنافع الصافية التي يتم الحصول عليها مساوية أو أكبر من تلك المقدر في المشروع، ففي الواقع يؤول  فشل العديد من المشاريع الجيدة بسبب سوء الإدارة.

في بعض الحالات تفقد دراسة الجدوى الإدارية أهميتها على سبيل المثال عندما يتعلق الأمر بإنتاج سلعة أو خدمة في حالة استمرارية أو عندما تتطلب عملية الإنتاج تصميمًا تنظيميًا بسيطًا للغاية يجب أن تحتوي هذه الدراسة على الأقل على ما يلي:

  • الهيكل التنظيمي الأنسب لاحتياجات بدء وتشغيل المشروع.
  • بناء على الهيكل التنظيمي، يجب عليك تحديد احتياجات الموظفين وتقدير تكاليف العمالة والرسوم المهنية.
  • متطلبات أنظمة الإدارة الفعالة.
  • تقدير للبنية التحتية المطلوبة.

لماذا يعد “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في السعودية؟

مكتب بناء لدراسة الجدوى مكتب مختص بتقديم كافة الخدمات الاستشارية للمستثمرين بمعايير تضمن لك قرار استثماري صائب، من خلال فريق عمل مختص ذو خبرة كبيرة يمتلك المفاتيح الأساسية، لاقتناص الفرص الاستثمارية الأفضل والأكثر جدوى المتماشية مع مواردك المتاحة لتحقيق عوائد ربحية عالية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً